أخبار متعلقة

الجهاديون

NYT: لم تعد معركتنا مع الجهاديين وهؤلاء هم أعداؤنا الآن

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لكل من عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق علي صوفان، والعسكري السابق وعضو الكونغرس حاليا، ماكس روز، يقولان فيه إنهما غامرا بحياتهما من أجل مكافحة تنظيم القاعدة..

13-Feb-20 06:31 AM

ماذا حصد "الجهاديون" من إدارة التوحش.. وهل ثبت لهم فشلها؟

حفلت تنظيمات جهادية معروفة بكتاب "إدارة التوحش.. أخطر مرحلة ستمر بها الأمة" لمؤلفه أبي بكر ناجي، والذي وُصف منذ صدوره في 2004 بــدستور الحركات الجهادية الذي يحدد ويشرح الأسس النظرية لاستراتيجيات تيارات الجهاد المعولم.

12-Jul-19 05:37 PM

فورين بوليسي: كيف يتشابه إرهاب التفوق الأبيض والجهاديين؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للباحث في معهد بروكينغز والمعلق شادي حميد، يقول فيه إن هناك حاجة لفهم ما يقوله المتفوقون البيض من أجل منع هجوم إرهابي مثل الذي حدث في نيوزيلندا الجمعة الماضية..

22-Mar-19 08:34 PM

إيكونوميست: كيف أصبح التهديد القومي الأبيض وجها للإرهاب؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، تتحدث فيه عن المجزرة التي ارتكبها متطرف في نيوزيلندا، مشيرة إلى أن المتطرف دخل بيتا للعبادة وفتح النار وقتل رجالا ونساء وأطفالا دون تمييز..

22-Mar-19 07:30 PM

عندما يحاول بعض اليسار فهم الظاهرة الجهادية

كلمة "نشاز" تعني في اللغة خروج شيء أو صوت عن مستوى المجموعة التي تحيط به. لكنها في تونس تحيلك إلى جمعية تم تأسيسها من قبل عدد من المثقفين والنشطاء، يجمع بينهم انتماء فكري وتاريخي لليسار في مفهومه العام..

18-Jun-17 02:45 PM

ليبيراسيون: ما رسالة إعلان توحد "جهاديي" ساحل أفريقيا؟

نشرت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية حوارا؛ أجرته مع المحلل والمتابع للجماعات الجهادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إيفان غيشاوا، يحلل فيه الفيديو الأخير، الذي يعلن توحيد عدد من الجماعات الجهادية الناشطة في مالي

06-Mar-17 06:08 PM

بوليتكو: كيف يخدم ترامب رؤية تنظيم الدولة؟

نشرت مجلة "بوليتكو" مقالا لطالب الدراسات العليا في جامعة أونتاريو في كندا الكاتب أمرناث أمراسينغام، يقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح مقاتلي تنظيم الدولة نصرا دعائيا كبيرا..

03-Mar-17 12:06 AM

بين بقايا شعارات "الخلافة" في بعشيقة.. يبيع وسام الخمور

وسط جدران لا يزال بعضها يحمل عبارات تمجد دولة "الخلافة" قرب الموصل، يبدأ وسام غانم يوما رتيبا لبيع الفودكا والوسكي في بلدته بعشيقة التي غادرها الجهاديون.

18-Feb-17 11:42 PM

فورين أفيرز: هل حقق فوز ترامب حلم الجهاديين؟

نشرت مجلة مجلة "فورين أفيرز" مقالا للباحثة مارا ريفكين، من جامعة "ييل" الأمريكية، حمل عنوان "عدو تنظيم الدولة المثالي"، تساءلت فيه عن سبب فرح تنظيم الدولة بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية..

17-Nov-16 02:21 AM

فورين بوليسي: هكذا تصرف ملك المغرب مع تحديات الإسلام

نشرت مجلة "فورينن بوليسي" مقالا لأستاذ علم الحكومات في جامعة ريجينت، والمسؤول المساعد لشؤون أمريكا اللاتينية والكاريبي سابقا في إدارة بوش، بول بونيسلي، يعلق فيه على خطاب الملك المغربي محمد السادس الأخير في الذكرى الـ63 لـ"ثورة الملك والشعب"، الذي تحدث فيه عن استخدام الجهاديين للإسلام..

07-Oct-16 12:47 PM

لاكروا: "تليغرام" هو التطبيق الذي يفضله الجهاديون

نشرت صحيفة "لاكروا" الفرنسية، تقريرا تحدّثت فيه عن ميل جهاديي تنظيم الدولة نحو استعمال تطبيق "تليغرام"، مشيرة إلى أن هذا التطبيق يحتوي على نظام حماية فعال لا يمكن للسلطات اختراقه..

02-Aug-16 12:13 PM

تلغراف: تنظيم الدولة يجهز نفسه ويعد العدة للدفاع عن الرقة

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تقريرا للكاتبة لويزا لافلاك، تتحدث فيه عن تجهيزات تنظيم الدولة للدفاع عن مدينة الرقة، مشيرة إلى أنه خفض من مدة الإجازات التي يأخذها المقاتلون..

16-May-16 10:33 AM

لأول مرة.. توبيخ صحيفة بريطانية بسبب إساءتها للمسلمين

وجهت الجهة التنظيمية للصحافة المستقلة في بريطانيا توبيخا لصحيفة "ذي صن" التي يملكها روبرت مردوخ، السبت، بسبب نشرها لتقرير "مضلل للغاية" يزعم أن واحدا من بين كل خمسة مسلمين يتعاطفون مع الجهاديين.

26-Mar-16 10:57 PM

الغارديان: ماذا وراء تصعيد حركة الشباب من هجماتها؟

كتب المعلق سايمون تيسدال تقريرا في صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن زيادة العمليات التي تقوم بها حركة الشباب الصومالية..

29-Feb-16 08:26 PM

التايمز: محاولات سعودية لإعادة تأهيل الجهاديين

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا حول الجهود التي تقوم بها الحكومة السعودية في التعامل مع الجهاديين السعوديين..

15-Feb-16 10:25 PM

الغارديان: كيف يستهدف الجهاديون طلاب البحث العلمي؟

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا للكاتب بول فاليللي، بدأه بسؤالين: ما هي نوعية الشخص الذي يصبح إرهابيا جهاديا؟ وبالتحديد ما هي نوعية الشخص المتعلم؟ ويجيب قائلا إن معظم المتعلمين الذين تجندوا مع الإرهاب الإسلامي، درسوا الهندسة أو العلوم أو الطب..

05-Dec-15 01:51 PM

خبر عاجل