أخبار متعلقة

أبارتهايد

جنرال إسرائيلي سابق يقارن ممارسات الاحتلال بالنظام "النازي"

قال جنرال إسرائيلي سابق؛ إن جيش الاحتلال يقف متفرجا، وينظر إلى مثيري الشغب من المستوطنين في الضفة المحتلة، ويبدأ في أن يكون شريكا في جرائم الحرب.

14-Aug-23 02:26 AM

منظمات حقوقية تدين إنكار فرنسا لممارسات الفصل العنصري الإسرائيلي

استنكرت منظمات حقوقية موقف السلطات الفرنسية الرافض للاعتراف بممارسة الاحتلال الإسرائيلي سياسة الفصل العنصري بحق الفلسطينيين

09-May-23 04:43 PM

"أمنستي": إسرائيل دولة فصل عنصري وتجرم بحق الفلسطينيين

وصفت منظمة "العفو" الدولية، الاحتلال الإسرائيلي، بأنه دولة "فصل عنصري"، منددة بأعمال القتل والتعذيب التي تمارسها بحق الفلسطينيين..

20-Apr-22 06:08 AM

انتصار روسيا هزيمة للمستعمرة

عنصرية المستعمرة الإسرائيلية، بانت في تعاملها مع الأوكرانيين الهاربين نحو ملاذ آمن، حيث منعت غير اليهود من دخول فلسطين، وأعادتهم من حيث أتوا، بينما سمحت لليهود بدخول فلسطين، وهذا استفزاز فاقع لا يُحتمل، يُضيف جديدا لماهية سلوك المستعمرة ومضمون سياساتها، في التمييز ضد كل ما هو غير يهودي.

05-Mar-22 04:29 AM

مدع عام إسرائيلي سابق يقر: إسرائيل دولة فصل عنصري

قال المدعي العام الإسرائيلي السابق، مايكل بنيائير، في مقال نشره في صحيفة "ذا جورنال" الإيرلندية، إن إسرائيل قائمة بالفعل على "نظام فصل عنصري"، موافقا تقرير منظمة العفو الدولية بهذا الخصوص.

12-Feb-22 01:50 PM

تعليق "المركزي" الاعتراف بـ"إسرائيل" هل يشق طريقه للتطبيق؟

مع تكرار قرارات المجلس المركزي التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، تعليق الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي، تدور تساؤلات عن إمكانية تطبيقه بالفعل هذه المرة، والاستفادة منه كي لا تبقى القرارات رمزية..

10-Feb-22 08:59 AM

معاريف: لهذا السبب إسرائيل تحولت إلى دولة أبارتهايد

قال كاتب إسرائيلي في صحيفة معاريف الثلاثاء، إن "إسرائيل باتت مطالبة بحسم خياراتها حول مستقبلها، وعليها أن تقرر: هل تريد حل الدولتين مع الفلسطينيين ليتحقق يوم غد، أم حل الدولة الواحدة ثنائية القومية ليتحقق بعد يومين؟".

01-May-18 09:23 PM

استعمار القرن الحادي والعشرين: سياسات إسرائيل في النقب والجليل

يصف الكاتب "بن وايت" مشروع برافر بأنه مشروع عنصري يسعى أساسا لتغيير الطبيعة الديمغرافية في المنطقة، ويقول أن هذا المشروع يستدعي عقوبات دولية بحق دولة الاحتلال الإسرائيلي.

09-Dec-13 10:41 PM