أخبار متعلقة

مورو

مورو يعتزل العمل السياسي "بشكل نهائي" ويعود للمحاماة

أعلن نائب رئيس حركة النهضة التونسية، عبد الفتاح مورو، اعتزال العمل السياسي "بشكل نهائي"، والعودة إلى عمله الأساسي في مهنة المحاماة..

27-May-20 06:00 AM

مورو لـ"عربي21": لهذا تعقد تشكيل الحكومة.. وهذا البديل

أجرت "عربي21" حوارا مع القيادي في حزب النهضة التونسي، المرشح الرئاسي السابق، عبد الفتاح مورو، تحدث فيه عن الأسباب التي تمنع حتى اللحظة تشكيل الحكومة.

07-Jan-20 03:50 AM

زعيم مسلمي الفلبين: هذه أدوار تركيا وأمريكا في تاريخنا (شاهد)

استعرض زعيم المسلمين "المورو" في الفلبين، الحاج مراد إبراهيم، في مقابلة أجرتها معه "عربي21"، أدوار كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية في بلاده، التي شهدت مؤخرا سلاما أنهى صراعا استمر عقودا..

21-Dec-19 03:00 PM

سعيّد يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان التونسي الأربعاء

قرر مجلس النواب التونسي، تعيين جلسة الأربعاء المقبل، لأداء الرئيس التونسي المنتخب، قيس سعيّد، اليمين الدستورية، ليتسلم مهام رئاسة الجمهورية.

18-Oct-19 02:09 PM

هل بات تعويل الإسلاميين على العاطفة الدينية رهانا خاسرا؟

أرجعت كتابات وتحليلات سياسية أسباب خسارة حركة النهضة التونسية في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا في تونس إلى سوء تقديرها، حينما راهنت وعولت على العاطفة الدينية، التي تحسن هي وغيرها من حركات الإسلام السياسي الأخرى توظيفها لغايات التجييش والحشد الانتخابي، بحسب منتقديها.

24-Sep-19 03:56 AM

توقعات بفوز ساحق لسعيّد في الدور الثاني لرئاسيات تونس

بمجرد إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن مرور المرشح المستقل قيس سعيد بـ 18.04 بالمائة يليه المرشح نبيل القروي بـ 15.58 بالمائة للدور الثاني للاستحقاق الرئاسي تحول الحديث إلى ملامح هذه الجولة وكيف ستكون هل يمكن اعتبارها محسومة لأحد الطرفيين.

18-Sep-19 04:58 PM

هل عاقب التونسيون الأحزاب في الانتخابات الرئاسية؟

فاجأ التونسيون الكثيرين مع بداية ظهور المؤشرات المبدئية غير الرسمية، بعد صعود المرشح المستقل، قيس سعيّد، ومرشح الحزب الجديد "قلب تونس" نبيل القروي، فيما تأخرت الأحزاب المعروفة مثل النهضة ونداء تونس..

16-Sep-19 01:00 PM

قيادي بالنهضة يعلق لـ"عربي21" على نتائج الانتخابات الأولية

تتواصل في تونس الاثنين عمليات فرز الأصوات لعملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة التي أجريت الأحد..

16-Sep-19 11:39 AM

خصوم حركة النهضة يخطبون ودّ خزانها البشري بالجنوب الشرقي

في مسعى لاقتناص ولو حصة ضئيلة من الخزان البشري لمنطقة الجنوب الشرقي بتونس، والمحسوبة على الإسلاميين، يجهد مرشحو الرئاسة التونسية في مغازلة ومحاولة إقناع هذه الشريحة الضخمة بجدوى رؤاهم وبرامجهم..

11-Sep-19 10:53 AM

من صفاقس.. المرزوقي ومورو يبدآن حملتيهما والشاهد بـ"مدنين"

اختار كل من مرشحي الانتخابات الرئاسية التونسية، الدكتور محمد المنصف المرزوقي ومرشح حركة النهضة عبد الفتاح مورو، بدء حملتيهما الانتخابية من عاصمة الجنوب التونسي صفاقس..

04-Sep-19 12:50 PM

النهضة تعرض برنامجها لانتخابات الرئاسة والبرلمان (شاهد)

قدمت حركة النهضة التونسية الجمعة 30 آب/ أغسطس، بقصر المؤتمرات بتونس العاصمة برنامجها للانتخابات التشريعية والرئاسية 2019، بحضور رئيسها راشد الغنوشي، ومرشحها للرئاسية عبد الفتاح مورو، ورؤساء قوائمها للتشريعية وعدد من القيادات السياسية البارزة.

30-Aug-19 04:00 PM

مرشح "النهضة" يعلق على اعتقال منافسه "نبيل القروي"

علق مرشح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية التونسية عبد الفتاح مورو مساء الجمعة، على اعتقال السلطات لمنافسه نبيل القروي..

24-Aug-19 05:41 AM

صحيفة روسية: سباق الجهات ثقيلة الوزن بتونس يعلن عن بدايته

نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن الانتخابات الرئاسية في تونس المزمع عقدها الشهر المقبل، في ظل احتدام المنافسة بين الجهات ثقيلة الوزن.

16-Aug-19 05:54 PM

هيئة الانتخابات بتونس: قبول 26 ملفا أوليا للرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس ظهر اليوم الأربعاء 14 آب / أغسطس أنه تم قبول 26 ملفا للانتخابات الرئاسية بصفة أولية .

14-Aug-19 02:56 PM

مجلة: ما هي حظوظ الإسلامي مورو بانتخابات الرئاسة التونسية؟

نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن ترشيح حزب حركة النهضة الإسلامي لنائب رئيسه، عبد الفتاح مورو، لتمثيل الحزب في الانتخابات الرئاسية التي من المقرر إجراؤها في 15 أيلول/ سبتمبر.

14-Aug-19 01:09 PM

رئاسيات تونس.. رفض عشرات المرشحين وترقب للقائمة النهائية

غداة إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، المقرر إجراؤها في منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل، كشفت صحف محلية، السبت، عن خروج العشرات من المنافسة مبكرا.

10-Aug-19 02:06 PM