أخبار متعلقة

محمد محسوب

هكذا تحدث محمد محسوب عن نزاهة الرئيس مرسي

تناول الدكتور محمد محسوب وزير الشؤون القانونية في حكومة أول رئيس مدني منتخب مصري نزاهة الرئيس محمد مرسي، الذي يتعرض "لتشويه السمعة" بحسب الصحفي المصري المعروف وائل قنديل.

15-Dec-18 12:52 AM

محسوب: مصر بصدد أوسع تحالف بتاريخها ضد السلطة الفاشية

دعا وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إلى "تشكيل تحالف شعبي واسع يشمل قوى ثورة يناير، وقوى الإصلاح التي نمت داخل نظام مبارك، والقوى التي اعتقدت أن إسقاط الرئيس محمد مرسي كان يُمكن أن يمثل دعما للمسار الديمقراطي لا انقلابا على مطالب الشعب".

10-Sep-18 07:08 PM

"الوطنية المصرية" تختار "محسوب" رئيسا

أعلنت الجبهة الوطنية المصرية عن اختيار وزير الشؤون القانونية والبرلمانية السابق، محمد محسوب، رئيسا للجبهة لدورتها الجديدة التي تستمر 6 أشهر مقبلة.

04-Aug-18 11:36 PM

عصا النظام المصري تلاحق الناقدين بالداخل وتطارد المعارضين بالخارج

عصا النظام المصري تلاحق الناقدين بالداخل وتطارد المعارضين بالخارج

02-Aug-18 05:43 PM

إيطاليا تطلق سراح محمد محسوب وترفض تسليمه لمصر

قررت السلطات القضائية، الخميس، الإفراج عن محمد محسوب وزير الشؤون البرلمانية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بعد ما تم توقيفه مساء أمس في كوميزو في جنوب إيطاليا.

02-Aug-18 05:06 PM

قوى مصرية تحمل روما المسؤولية عن حياة "محسوب" بعد احتجازه

أعربت الجبهة الوطنية المصرية عن استنكارها الشديد لاحتجاز سلطات الأمن الإيطالية للدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والبرلمانية السابق وعضو المكتب السياسي للجبهة الوطنية المصرية.

02-Aug-18 07:50 AM

إيطاليا تحتجز الوزير السابق محمد محسوب بطلب مصري (شاهد)

قال وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق محمد محسوب، إن الشرطة الإيطالية احتجزته قرب مدينة كاتانيا مساء الثلاثاء، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تمهيدًا لتسليمه للسلطات المصرية.

02-Aug-18 02:16 AM

محسوب يكشف لـ"عربي21" مفاوضات ما قبل مجزرة رابعة

كشف وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، في الحلقة الثانية من المقابلة الخاصة مع "عربي21"، جانبا من كواليس المفاوضات التي سبقت فض اعتصام رابعة، مؤكدا أنها انتهت إلى حل واضح دستوري، غير أن من يدير الأمور في تلك الفترة كان راغبا في أن يصل للسلطة بأي ثمن".

25-Apr-18 01:50 AM

محسوب يدعو لعقد وطني جديد وتدشين مشروع ثوري جامع

دعا وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، القوى الوطنية إلى التوافق على "عقد وطني جديد يجمع ولا يُفرق، ومشروع وطني جاد يحقق مصلحة الوطن الجامعة التي تسبق مصلحة أي حزب أو جماعة أو فئة".

22-Apr-18 11:02 PM

محسوب: "مفاجآت جديدة" بالفترة المقبلة والمستقبل أفضل

?قال وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إن الفترة القادم ستحمل "مفاجآت جديدة"، وستستعيد الطبقة السياسة المصرية وحدتها لتصبح بديلا لما وصفه بالفوضى التي نشرها الانقلاب على الشعب وعلى مقومات الدولة.

17-Feb-18 07:46 PM

محسوب: وصلنا لنقطة فاصلة.. السلطة في مواجهة الشعب

قال وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إن سلطة الانقلاب باتت "مُحاصرة بسخط شعبي ورفض عام، ولا تريد منافسة بل تمثيلية انتخابية، كما أنها لم تعد تثق في ولاء أجهزة الدولة لها"..

27-Jan-18 02:06 PM

محسوب لـ"عربي21": الانتخابات الرئاسية فرصة مهمة للتغيير

قال وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة "فرصة مهمة لإحداث تغيير ما، ولإحداث اصطفاف وتماسك بين مختلف أطياف القوى الوطنية ليس لكسب الانتخابات، وإنما لكسب الحرية"، مؤكدا أن الفرصة لازالت مواتية للقوى السياسية لتبني موقفا موحدا بشأنها.

08-Nov-17 06:25 PM

محسوب لـ"عربي 21": أدعو لسرعة بناء تحالف الخلاص الوطني

قال وزير الشؤون القانونية والبرلمانية المصري الأسبق، محمد محسوب، إن نظام السيسي آيل للسقوط ويحمل سمات الفشل، ودعا إلى استغلال لحظة ارتباكه، مقدما مقترحا للخروج من الأزمة..

25-Apr-17 11:54 AM

محسوب: الاصطفاف الوطني ضرورة وأصبح أقرب من ذي قبل

كشف وزير الشؤون القانونية والبرلمانية الأسبق محمد محسوب، عن أن التواصل والحوار بين القوى الوطنية المصرية زادت وتيرته، وأصبح منتظما أكثر، وانضمت له قوى كانت متباعدة، لافتا إلى أنهم بصدد اتخاذ خطوات عملية خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول لنتائج ملموسة لتلك الحوارات والمشاورات.

24-Apr-17 04:44 PM

محنة محمد محسوب!

لو أدلى محسوب بشهادته مبكرا لتم الهجوم عليه أيضا، وقد قرأت لمن يأخذ عليه قوله إن الرئيس كان موافقا على الانتخابات الرئاسية المبكرة، مع أن هذه المعلومة معروفة للجميع، ولم يعد أحد يشكك فيها!

04-Jul-16 03:14 PM

قوى وشخصيات ثورية بأمريكا ترفض مبادرتي "محسوب" وحمزاوي

أعلنت كيانات وشخصيات ثورية مصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية رفضها وزير الدولة للشؤون القانونية والمجالس النيابية الأسبق محمد محسوب، وأستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي.

08-Feb-16 09:09 PM