أخبار متعلقة

المحكمة الجنائية الدولية

منظمة ترفع أسماء 40 ضابطا إسرائيليا إلى "الجنائية الدولية".. بينهم غالانت

الاحتلال الإسرائيلي بذل "قصارى جهده لإخفاء هويات العديد من ضباطه"..

21-Dec-23 08:39 AM

بعد ضغط دولي غير مسبوق.. هل تفتح "الجنائية الدولية" ملف جرائم الاحتلال؟

تصاعدت الدعوات الدولية من أجل محاكمة دولة الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، في المحكمة الجنائية الدولية، وتقدمت خمس دول أعضاء بطلبات "للتحقيق في الهجمات الإسرائيلية على غزة"..

22-Nov-23 06:31 AM

بسبب إجراءات "غير ودية".. روسيا تستدعي سفير أرمينيا

عقب إعلان يريفان عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة"، استدعت روسيا سفير حليفتها أرمينيا، من أجل الاستفسار عن "الإجراءات غير الودّية التي عملت بلاده على اتخاذها".

08-Sep-23 07:49 PM

قلق إسرائيلي من مذكرة اعتقال بوتين لهذه الأسباب

لم يكن مفاجئا أن تبدي دولة الاحتلال قلقا إزاء قرار المحكمة الدولية الخاص باعتقال بوتين، خاصة أنه يأتي بعد أن تحقق للفلسطينيين ما سعوا إليه بحشر الاحتلال في الزاوية، وجباية أثمان منه..

28-Mar-23 01:51 PM

ICJP يطالب سوناك باعتقال نتنياهو.. "ارتكب جرائم حرب ضد الفلسطينيين"

حث مركز حقوقي بريطاني لدعم الفلسطينيين، رئيس الوزراء ريشي سوناك على إصدار مذكرة اعتقال بحق بنيامين نتنياهو..

23-Mar-23 12:15 PM

محام سوداني يدعو "الجنائية الدولية" للتحقيق بمجزرة الخرطوم

دعا المحامي السوداني، أحمد الجيلي، المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق مع مسؤولين بالمجلس العسكري السوداني فيما اعتبرها "جرائم ضد الإنسانية" ارتكبت في السودان أثناء فض اعتصام 3 حزيران/ يونيو.

15-Jun-19 09:24 PM

"الجنائية الدولية" ترفض فتح تحقيق بشأن أفغانستان بعد عراقيل

بعد أيام من قرار الولايات المتحدة إلغاء تأشيرة دخول فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، رفض قضاة المحكمة اليوم الجمعة طلبا لبنسودا بفتح تحقيق بشأن جرائم حرب محتملة أثناء الصراع في أفغانستان وأشاروا إلى نقص الأدلة وضعف احتمالات تعاون الحكومة الأفغانية.

13-Apr-19 03:58 PM

المحكمة الجنائية الدولية تعلق على خبر نشرته وكالة "قنا"

توقع مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الاثنين، من وسائل الإعلام القطرية "تصحيح" تقارير نُشرت فيها تصريحات منسوبة لبنسودا خلال زيارتها للدوحة، الأحد، ولقائها مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

11-Jul-17 12:45 AM

بعد روسيا وجنوب أفريقيا.. الفلبين تفكر بالانسحاب من "الجنائية"

قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، اليوم الخميس، إنه ربما يتخذ خطوة مثل التي اتخذتها روسيا في سبيل الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى انتقاد دول الغرب لوقوع عدد كبير من القتلى في حربه على المخدرات..

17-Nov-16 10:26 AM

تورط أمريكي بجرائم حرب بأفغانستان.. ما موقف "الجنائية"؟

أثار إعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، أن القوات الأمريكية قد تكون ارتكبت جرائم حرب في أفغانستان عبر تعذيب معتقلين في الفترة 2003- 2004، أسئلة حول إمكانية تعرض الجنود الأمريكيين للمحاكمة في "لاهاي"..

15-Nov-16 01:57 PM

جامبيا تعلن الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية

أعلنت حكومة جامبيا انسحابها من المحكمة الجنائية الدولية، متهمة إياها بتجاهل "جرائم حرب" ترتكبها دول غربية، والسعي فقط لمقاضاة الأفارقة.

26-Oct-16 07:58 AM

جنوب إفريقيا تقرر الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية

أعلنت جنوب إفريقيا رسميا الجمعة أنها قررت الانسحاب من المحكمة الجنائية الدولية، ما يوجه ضربة للمحكمة المتعثرة التي أنشأت لمحاكمة أسوأ الجرائم المرتكبة في العالم، بعد الجدل الحاد العام الماضي الذي تلا رفض بريتوريا توقيف الرئيس السوداني عمر البشير.

21-Oct-16 02:49 PM

أضخم ملف من الوثائق السرية التي تفضح جرائم الأسد

كشفت مجلة "نيويوركر" الأمريكية عن ما يمكن اعتباره أضخم ملف من الوثائق السرية التي تفضح جرائم الأسد، والتي تربطه مباشرة بعمليات القتل والتعذيب الجماعي..

12-Apr-16 04:03 PM

وزير العدل الفلسطيني يدعو لتشكيل لجان توثيق لمحاسبة إسرائيل

طالب وزير العدل الفلسطيني المستشار سليم السقا، بتشكيل لجان متخصصة لإعداد وتوثيق انتهاكات وجرائم إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، لتقديمها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن تلك الجرائم.

20-Nov-15 12:41 AM

رجال القذافي يتحدثون من داخل السجن ويطلبون الرأفة والعدل

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن الابن السجين للرئيس الليبي السابق معمر القذافي، الساعدي القذافي، ورئيس الاستخبارات العسكرية السابق عبد الله السنوسي، ورئيسي الوزراء السابقَين، أبو زيد دوردة والبغدادي المحمودي يتعرضون لانتهاكات في إجراءات التقاضي السليمة..

26-Oct-15 09:46 AM

إسرائيل تستنكر إعادة التحقيق في اعتداء "مرمرة"

أدانت "إسرائيل" قرار المحكمة الجنائية الدولية، الخاص بإعادة النظر في قرار اتخذته سابقًا يقضي بعدم التحقيق في قضية الاعتداء الإسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" قبالة شواطئ قطاع غزة عام 2010

17-Jul-15 05:43 PM