أخبار متعلقة

الشريعة الإسلامية

خدمات مصرفية وقروض بلا فوائد.. هل تقترب روسيا من العالم الإسلامي؟

نبيل الجبيلي يكتب: تثبت روسيا مرة جديدة، أنّ ثمة بدائل وحلولا عن كل ما هو غربيّ، بل تثبت مرة جديدة أنّها قادرة على اتخاذ خطوات تدفعها قدما صوب العالم الشرقي أو الإسلامي بكل مشاربه.

19-Jan-24 11:38 AM

هل تساعد البنوك الإسلامية الروسية في بناء روابط اقتصادية مع دول الخليج وآسيا؟

أقر البرلمان الروسي، مشروع قانون لإدخال نظام مصرفي إسلامي تجريبي في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان المسلمين في البلاد..

20-Aug-23 05:22 PM

طالبان تطالب قضاة أفغانستان بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن حركة طالبان الأفغانية تتجه لتطبيق عقوبات الشريعة الإسلامية بقرار من الزعيم هبة الله آخند زاده.

15-Nov-22 03:41 PM

متحدث باسم طالبان لا يستبعد إجراء انتخابات في أفغانستان

لم يستبعد متحدث باسم طالبان، إجراء انتخابات في أفغانستان، في الوقت الذي تتحرك فيه الحركة لتشكيل حكومة دائمة تستند على الشريعة الإسلامية..

18-Sep-21 06:23 AM

زعيم طالبان يوضح معالم سياسة الحكومة الجديدة.. تفاصيل

أعلن الزعيم الأعلى لحركة طالبان، هبة الله أخوند زاده، الأربعاء، عن معالم سياسة الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها الحركة لتصريف الأعمال..

08-Sep-21 08:22 AM

"إخوان السودان" تدعو لمقاومة تعديلات على القانون الجنائي

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في السودان رفضها التام لمشاريع تعديلات على القانون الجنائي السوداني للعام 1991، والتي قالت إنها أفضت إلى إلغاء المواد المستمدة من الشريعة الإسلامية، مشدّدة على أن تلك التعديلات مصادمة للعقيدة السليمة، والأخلاق الفاضلة، والقيم المثلى للشعب السوداني المسلم"...

04-Feb-20 08:16 PM

جنوب أفريقيا تعترف بعقود الزواج حسب الشريعة الإسلامية

أصدر القضاء في جنوب أفريقيا، الجمعة، أمرا إلى الحكومة، بضرورة أن يتبنى البرلمان في غضون عامين قانونا يعترف بقانونية عقود الزواج التي تبرم حسب الشريعة الإسلامية، وذلك عملا بأحكام الدستور.

31-Aug-18 09:10 PM

بورصة دبي للذهب تطلق أول عقد متوافق مع الشريعة الإسلامية

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع ومجموعة عائض دعجم السعودية، عن اتفاق لتطوير وإطلاق أول عقد ذهب فوري متوافق مع الشريعة الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط، ليتم تداوله في بورصة دولية.

19-Aug-17 08:17 PM

هل الإسلام هو الحل؟

إن معظم ثروات العالم الإسلامي مركوزة في باطن أرض هذا العالم، والإسلام يفرض فيما يستخرج من هذا "الركاز" الخمس -20%- ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "فيما خرج من الأرض الخمس" رواه الإمام أحمد.

22-Jun-17 05:12 PM

الشريعة الإسلامية.. إشكالية التفسير والتطبيق

تتفق الحركات السياسية الإسلامية في سعيها لتطبيق الشريعة الإسلامية، إلا أن كيفية التطبيق تختلف من حركة لأخرى ومن حزب لآخر، ويبدو هذا الفرق ملحوظا عند النظر للحركات المسلحة المنتسبة للإسلام، ومقارنتها بباقي الحركات الإسلامية السلمية.

14-Apr-17 05:28 PM

صناديق آسيوية تتنافس على ثروات إسلامية بـ 11 تريليون دولار

تحاول العديد من الصناديق الآسيوية الحصول على فرص لاستثمار ثروات يمتلكها مسلمون أو مؤسسات إسلامية وحكومات وتتجاوز قيمتها 11.5 تريليون دولار.

16-Aug-16 08:57 PM

عارضة "بكيني" تكلف بمراجعة القوانين الإسلامية بأستراليا

كلف حزب رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تورنبول، عارضة ملابس البحر "البكيني" تامارا كاندي، بإجراء دراسات حول الشريعة الإسلامية..

07-Mar-16 11:54 AM

مصدر مسؤول: هذه أبرز نقاط الخلاف حول "الدستور الليبي"

قال عضو بلجنة الإثني عشر المشكّلة من أعضاء الهيئة التأسيسية لإعداد مشروع دستور ليبيا الجديد، إن أبرز نقاط الخلاف بمسودة المشروع؛ هي "مكان عاصمة الدولة، ومقر السلطات السيادية في الدولة".

05-Oct-15 01:44 PM

"كما تكونوا يولى عليكم" استدامة للظلم بذرائع دينية

تضطلع نصوص الشريعة الإسلامية الأصلية، بدور أساسي ومركزي في تشكيل وعي المسلمين وفكرهم، فهي المؤسِّسة للمفاهيم الشرعية..

06-Sep-15 02:40 PM

حزب النور يتخلى عن "الشريعة الإسلامية" لتفادي الحل

تجنبا لحله من طرف سلطات الانقلاب المصرية، تخلى حزب النور عن أحد أهم المطالب التي قام من أجلها، وهي الدعوة لتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر.

25-Aug-15 04:38 PM

مفتي مصر: الشريعة تطبق في مصر بكل حذافيرها (فيديو)

قال المفتي المصري، شوقي علام، إن مصر تطبق الشريعة الإسلامية بكل حذافيرها، ولم تغب يوما في تطبيقها بين المصريين، وذلك "ردا على من كان يدعون إلى ضرورة تطبيق الشريعة، لأنها لا يتم تفعيلها في مصر".

11-Jul-15 02:59 AM