أخبار متعلقة

إغناتيوس

WP: الخطر بتصديق ملك الأردن لمواقع التواصل عن مؤامرة ضده

نشرت صحيفة "واشنطن بوست"، مقالا للمعلق الأمريكي ديفيد إغناتيوس، بعنوان "الهم يسكن رأس من يلبس التاج"، وهو اقتباس من مسرحية لويليام شكسبير..

07-Apr-21 10:27 AM

"إغناتيوس" يكتب من عمّان.. مدح المخابرات وحذّر ترامب

من العاصمة الأردنية عمّان، كتب المعلق الأمريكي المعروف ديفيد إغناتيوس مقالا عن طريقة التعامل الأمريكي مع الأردن، والمعضلات التي يعيشها الأخير راهنا.

07-Feb-18 11:05 PM

إغناتيوس يحذر من تصاعد حرب المعلومات السرية الروسية

تحدث المحلل السياسي الأمريكي ديفيد إغناتيوس عن عقيدة جديدة لعمليات المعلومات أعلن عنها الكريملين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

22-Jan-17 01:52 AM

كيف يمكن أن يزداد الصراع السوري اتساعا ودموية؟

كتب ديفيد إغناتيوس: يقول الرئيس باراك أوباما إنه لا يريد تحويل الصراع السوري إلى حرب بالوكالة. لكن ذلك يحدث بالفعل للأسف، حيث ينضم المقاتلون إلى المعركة ضد "داعش" انطلاقًا من أجندات مختلفة جذريًا قابلة للتصادم..

07-Nov-15 08:06 AM

إغناتيوس يكشف عن استراتيجية جديدة تتشكل لحرب تنظيم الدولة

"بعد سنوات من التخبط، فإنه يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها قد توصلوا أخيرا إلى استراتيجية لمحاربة الدولة الإسلامية عسكريا في سوريا، وذلك بينما هم مستمرون في السعي إلى تسوية سياسية مع دمشق"..

06-Aug-15 01:26 PM

إغناتيوس يقرأ كتاب بانيتا "حروب تستحق المجازفة"

يعتبر ليون بانيتا، وزير الدفاع ووكالة الاستخبارات – سي أي إيه- السابق، ثالث مسؤول سابق في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما يخرج وينتقد رئيسه ومسؤوله السابق، فبعد روبرت غيتس، وزير الدفاع السابق، وهيلاري كلينتون، ها هو بانيتا يخرج وينتقد أوباما، ويتهمه بخلق فراغ في العراق سمح لتنظيم الدولة.

07-Oct-14 09:22 PM

إغناتيوس يدعو لمؤتمر دولي "يرسم خريطة المنطقة"

كتب ديفيد إغناتيوس المعلق في صحيفة "واشنطن بوست" عن واقع الشرق الأوسط، والذي قال إنه بحاجة لمؤتمر دولي يبحث ترتيبه من جديد، "بعد فشل ترتيبات مؤتمر فرساي بعد الحرب العالمية الأولى، والغزو الأمريكي للعراق".

18-Jun-14 10:09 PM

إغناتيوس: المالكي كارثة ولن يستطيع استعادة الشمال

كتب المعلق الأمريكي في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ديفيد إغناتيوس، عن النصر الحاسم والمثير للدهشة الذي حققه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، وقال إنه يحمل رسالة سياسة مهمة مفادها مسؤولية رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي عن "الكارثة"، فهو شخصية انقسامية وطائفية، فقد ثقة جيشه وشعبه، ولن يكون قادرا على جمع شتات العراق مرة أخرى مهما قدمت له إدارة أوباما من الدعم العسكري.

13-Jun-14 08:09 PM

إغناتيوس يقرأ حرب العراق الوحشية عشية الانتخابات

أكد الكاتب والمحلل السياسي ديفيد إغناتيوس أن العراق ينزلق للحرب الأهلية مرة أخرى، وأن الجيش العراقي بقيادة رئيس الوزراء عاجز عن مواجهة ثوار العشائر، الذين باتوا على بعد عدة أميال من العاصمة بغداد، الأمر الذي دفع بالمالكي للاعتماد على ميليشيا شيعية تلقت تدريبات في إيران.

27-Apr-14 03:51 PM

كتاب قواعد اللعبة المستعار

كتب ديفيد إغناتيوس: جعل الغرب من تحالف الناتو العسكري رده الأساسي على اغتصاب روسيا للسلطة في أوكرانيا. لكننا بذلك ربما نحارب المعركة الخاطئة، فالأسلحة التي استخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شبه جزيرة القرم وشرق أوكرانيا تبدو عمليات سرية شبه عسكرية أكثر منها قوة عسكرية تقليدية.

15-Apr-14 06:57 AM

سليم إدريس مستعد لحضور جنيف دون رحيل الأسد

عبر اللواء سليم إدريس، رئيس هيئة أركان الجيش الحر عن رغبته في الذهاب إلى جنيف-2 في حال بادر النظام السوري إلى تقديم تسهيلات ومعابر إنسانية للمناطق المحاصرة

03-Dec-13 07:18 PM