أخبار متعلقة

الإيدز

أدوية مزورة وخطيرة لعلاج "الإيدز" وصلت للمرضى.. هذه قيمتها

كشفت شركة غيلياد ساينسز للأدوية، إن شبكة غير معروفة من موزعي الأدوية، قاموا ببيع نسخ مزيفة وغير مشروعة وخطرة من أدوية فيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" الخاصة بها، وانتهى بها المطاف في الصيدليات وأيدي المرضى.

19-Jan-22 03:49 PM

يوتيوب وفيسبوك يحذفان فيديو لرئيس البرازيل.. لماذا؟

حذف موقع يوتيوب، مقطع فيديو نشره الرئيس البرازيلي "جايير بولسونارو" على قناته، ذكر فيه معلومات غير صحيحة تربط لقاحا مضادا لفيروس كورونا بالإيدز، وقام الموقع الاثنين، بحظر قناة الرئيس لمدة أسبوع..

26-Oct-21 10:10 AM

بريطانيا تستكمل تحقيق فضيحة "الدم الفاسد".. ما قصتها؟

تستكمل السلطات البريطانية الأسبوع الجاري تحقيقا في فضيحة "الدم الفاسد" التي وقعت في أحد مدارس المملكة قبل نحو 47 عاما..

23-Jun-21 07:31 PM

مكتشف فيروس الإيدز يقول إن كورونا ناجم عن خطأ مخبري بالصين

ثار البروفسور الفرنسي لوك مونتانييه أحد مكتشفي فيروس الإيدز، جدلا كبيرا منذ الجمعة في الأوساط العلمية، نتيجة إعلانه أن فيروس كورونا المستجد نجم عن خطأ ارتكب في مختبر. ويرى مونتانييه الفائز بجائزة نوبل للطب، أن فيروس كورونا المستجد نجم عن محاولة إنتاج لقاح ضد فيروس الإيدز.

17-Apr-20 11:30 PM

دراسة: هناك شبه بين فيروس كورونا والإيدز

حذر علماء من أن الفيروس التاجي الذي يسبب الإصابة بـ Covid-19، يمكن أن يقتل الخلايا المناعية القوية التي من المفترض أن تقتل الفيروس.

12-Apr-20 10:34 PM

سجن عالم صيني عدّل جينات توأمين بهدف إنقاذهما من الإيدز

حكم على الباحث الصيني الذي أثار موجة استنكار عالمية العالم الماضي مع إعلانه تعديل جينات طفلتين توأمين قبل ولادتهما، الإثنين بالسجن ثلاث سنوات.

30-Dec-19 07:17 PM

فيروس الإيدز.. المرض المرعب.. ماذا تعرف عنه؟ (إنفوغراف)

يعد الإيدز من أخطر الأمراض في العالم، حيث أدى لموت الملايين منذ ظهوره أول ثمانينيات القرن الماضي حتى يومنا هذا، إلا أنه بات بالإمكان الوصول إلى تشخيص فاعل وعلاج أفضل وتعايش أسهل مع المرض.

02-Dec-19 07:21 PM

NYT: هل يتقدم العلم بخطى ثابتة نحو القضاء على الإيدز؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن التقدم الذي يحرزه العلماء حاليا في أبحاثهم الرامية إلى محاربة مرض الإيدز والوقاية منه، وعملهم الدؤوب على تحسين جودة الأدوية المتداولة حاليا للحد من انتشار المرض.

10-Mar-19 10:26 PM

ترامب يتعهد بالقضاء على "الإيدز" خلال 10 سنوات

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الثلاثاء (5 فبراير شباط) بالقضاء على فيروس اتش.آي.في المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز) في الولايات المتحدة خلال عشر سنوات.

06-Feb-19 04:09 PM

تجربة أولى تكشف نتائج مبشرة لعلاج لفيروس "الإيدز"

تشير تجربتان أوليتان إلى أن الأشخاص الذي يعيشون بفيروس نقص المناعة المكتسب المسبب لمرض (الإيدز) قد يستطيعون يوما ما التغلب على الفيروس بضخ أجسام مضادة للفيروس في أجسامهم مرتين في السنة بدلا من تناول أقراص مضادة للفيروس يوميا..

27-Sep-18 01:22 PM

الإيدز في مصر.. بين خطر يهدد وتصريحات تهدئ

وبين الخوف المجتمعي من انتشار مرض الإيدز، من خلال الممارسات الطبية داخل المستشفيات في اقسام الطوارئ وغرف العمليات ومراكز الغسيل الكلوي وغيرها، وبين سعي المسئولين نحو التهوين من خطورة العدوى والتقليل من شأن المرض، سوف يظل المواطن المصري هو الضحية

30-Aug-18 02:16 AM

حلاق بريطاني مصاب بالإيدز يواعد مثليين ويصيبهم بمرضه (فيديو)

حكمت محكمة بريطانية، بالسجن المؤبد مدى الحياة، بحق حلاق مصاب بالإيدز، قام نقل العدوى بشكل متعمد إلى خمسة من مثليي الجنس، فيما نجا خمسة آخرون من خططه.

20-Apr-18 04:02 AM

طبيب هندي "زائف" يحقن عشرات المرضى بالإيدز

كشفت وسائل إعلام عن تورط طبيب هندي "زائف"، عكف على معالجة الفقراء القرويين، بإصابة ما لا يقل عن 33 شخصا، كان يتعالج لديه بفيروس نقص المناعة المكتسبة (إيدز) باستخدام حقن ملوثة.

10-Feb-18 12:01 AM

الارتفاع الصادم بعدد مصابي الإيدز بالعراق يثير جدلا واسعا

أثار الارتفاع اللافت في أعداد المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) في العراق، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، وحمّل نشطاء الحكومة المسؤولية الكاملة..

17-Aug-17 01:54 PM

بعد كفتة الإيدز.. "منشطات جنسية" من الإسمنت بمصر

بعد إعلان القوات المسلحة المصرية عن جهاز علاج الإيدز وفيروس الكبد والسرطان وعددا آخر من الأمراض، والمعروف إعلاميا وشعبيا بـ"جهاز الكفتة"، أعلنت أجهزة الأمن المصري عن ضبط أحد المصانع ينتج أدوية للفشل الكلوي من منتجات غير مطابقة للمواصفات، كما تم ضبط آخر يصنع "السوفالدى" من مستحضرات غير مطابقة

12-Jul-17 05:52 PM

الإيدز يفتك بآلاف المومسات في بيوت الدعارة بنيجيريا (صور)

أظهرت دراسة جديدة أن عشرات الآلاف من المومسات في نيجيريا قضين خلال السنوات الماضية بين جنبات بيوت الدعارة المنتشرة في البلاد، بسبب الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"

01-Feb-17 09:30 PM

خبر عاجل