أخبار متعلقة

القطاع العام

إصابة القطاع العام اللبناني بالشلل.. والدولة تسير نحو الفشل

لا يزال لبنان يسير نحو الفشل مع إصابة القطاع العام بالشلل، فيما دخل عدد من الموظفين في إضراب بسبب تدني الراتب بعد تدهور العملة المحلية

18-Aug-22 10:39 PM

تجهيز الهيئات الاقتصادية المصرية للخصخصة

تحقق تلك الهيئات الاقتصادية المتخصصة في أعمال الموانئ أرباحا ضخمة طوال السنوات الماضية، مما يجعلها مغرية للمشترين، ومن المرجح أنه تم تحديدها وطلبها من قبلهم، رغم ما ستخسره الموازنة المصرية من إيرادات كانت تحصل عليها من أرباح من تلك الهيئات الاقتصادية..

19-Jun-22 12:18 PM

بعد بيع الأصول لسداد الديون.. محاولة للتعرف على أصول الدولة المصرية

مناخ غياب الحريات السائد وإعلام الصوت الواحد، وتغييب دور مؤسسات المجتمع المدني، تسبب حتى في غياب أي حوار حول طرق بيع تلك الأصول واقتراح أنسبها، رغم عدم مناسبة التوقيت الحالي للطرح في البورصة، مع تراجع أسعارها، حتى أن حوالي 20% من الشركات المقيدة بها، يتم تداول أسهمها بقيم تقل عن قيمتها الإسمية

05-Jun-22 06:34 PM

شبهة التمييز وعدم الدستورية تطال قانون فصل الإخوان بمصر

أثار إقرار لجنة بالبرلمان المصري قانونا يقضي بعزل موظفي الدولة بحجة انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، وكل من يحمل أفكارا تخريبية ضد الدولة، انتقادات واسعة بعدم دستورية القانون، وتحذيرات حقوقية من مذبحة لجميع الرافضين لسياسات النظام العسكري الحاكم في قطاعات الدولة.

08-Jun-21 07:56 PM

مصنع الحديد والصلب بحلوان.. للبيع مآرب آخرى

المزيد من التساؤلات بشأن بيع هذا الصرح؛ الذي أقيم في عام 1954/1955م ليمثل قلعة صناعية مصرية تلبي احتياجات المصريين وتبرز اعتمادهم على أنفسهم في صناعة متعددة الاستخدامات المدنية والحربية

27-Jan-21 02:34 AM

غموض حول أسباب تصفية أكبر شركة حديد حكومية مصرية

لم يكن الأمر مفاجئا لبعض المتابعين لبرنامج الخصخصة المصري، بصدور قرار الجمعية العمومية غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، في الحادي عشر من شهر كانون الثاني/ يناير الحالي بتصفية الشركة بعد 63 عاما من بداية نشاطها، حيث جرت مسبقا بعض الشواهد التي دفعت لتوقع مثل هذا القرار

17-Jan-21 06:50 PM

49 شركة مصرية خاسرة بقطاع الأعمال العام الحكومي

​شهدت العديد من شركات قطاع الأعمال العام الحكومية وقفات احتجاجية خلال الأسبوع الماضي، اعتراضا على بعض نصوص لائحة شؤون العاملين التي اقترحتها وزارة قطاع الأعمال العام المشرفة على تلك الشركات

18-Oct-20 06:19 PM

"السيسي" و"عمال مصر"

خرج العمال بدون خوف تحت شعار "مش هنخاف مش هنطاطي.. احنا كرهنا الصوت الواطي"، و"ارحل.. ارحل.. ارحل"، وغيرهما من الهتافات التي تشعل الجماهير، فهل يكسب السيسي المباراة من العمال أم أن للعمال رأي آخر؟

14-Oct-20 12:33 AM

كورونا يشل "إسرائيل".. وإعلان لتعليمات جديدة مشددة

سلطت الصحافة العبرية الضوء على التعليمات الجديدة التي صدرت من قبل الحكومة الإسرائيلية، مع إعلان صيغة الطوارئ في القطاع العام، وهو ما يؤدي بشكل كبير إلى شل الحركة لدى الجمهور الإسرائيلي.

17-Mar-20 07:32 PM

مبارك.. والعمال في مصر

في مصر في عصر مبارك وضعت الشركات العامة في قضبة مجموعة من الشركات القابضة لكل مجال مع الاستمرار في الخصخصة الكلية للشركات

04-Mar-20 03:48 PM

قرار مرتقب سيفرح موظفي القطاع العام في السعودية

قالت صحيفة سعودية إن لجنة الإدارة والموارد البشرية، بمجلس الشورى السعودي، وافقت على تعديل المادة الـ13 من نظام الخدمة المدنية..

26-Nov-19 11:14 AM

جبل الفساد في تونس

لقد أصابت مذبحة الأطفال التونسيين في وعيهم، وعسى أن تكون هناك انتفاضة حقيقية ضد جبل الفساد العالي

12-Mar-19 04:02 PM

الغنوشي يشيد بإضراب 17 يناير في تونس.. هذا ما قاله

??قال رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي، إن الإضراب العام الذي شهده القطاع العمومي، الخميس، بمشاركة أكثر من 650 ألف موظف حكومي جرى بشكل يشرف تونس وثورتها.

19-Jan-19 09:18 PM

اتحاد الشغل في تونس يدعو للإضراب العام

قرر الاتحاد العام التونسي للشغل، السبت، إعلان الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة الحكومية، يومي 20 و21 شباط/ فبراير المقبل.

19-Jan-19 04:28 PM

ما حقيقة دور وزارة قطاع الأعمال الخفي في حكومة السيسي؟

حذر خبراء اقتصاديون ورجال أعمال وقيادات عمالية من الدور "المشبوه" الذي تلعبه وزارة قطاع الأعمال في الحكومة المصرية، من خلال تصفية شركات ومصانع القطاع العام المملوكة للشعب، التي أكدت، في إطار خطتها لإعادة هيكلة الشركات الخاسرة، أن الأولوية لسداد الديون، وليس الاحتفاظ بأصول وأراضي الشركات.

21-Oct-18 12:05 AM

أطباء القطاع العام بالمغرب يهددون بـ"الهجرة الجماعية"

هدّد أطباء القطاع العام بالمغرب بـ"هجرة جماعية" وشل المصالح الحيوية والمستعجلات بكل مستشفيات المملكة في حال لم يتم الاستجابة لملفهم المطلبي، و"استمرار الصمت الرهيب للحكومة".

04-Oct-18 07:51 PM

خبر عاجل