أخبار متعلقة

سامراء

8 قتلى من "سرايا الصدر" بتفجير استهدفهم بسامراء (شاهد)

قتل 8 عناصر من سرايا السلام التابعة للتيار الصدري المنضوية ضمن الحشد الشعبي، في تفجير بسامراء شمالي العاصمة العراقية بغداد..

14-Feb-19 03:34 PM

العبادي يشيع مرافقه الأمني بعد مقتله على يد الصدريين

شيع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، آمر لواء 57 الفرقة الخاصة العميد شريف إسماعيل المرشدي، بعد مقتله على يد مليشيا تابعة لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر..

14-Mar-18 12:38 PM

مسجد بتسع قباب يحكي تاريخ ألف عام في أفغانستان‎

في ريف ولاية بلخ في شمال أفغانستان، يعمل علماء آثار وخبراء ترميم على كشف أسرار المسجد ذي القباب التسع المشيّد في القرن الثامن والشاهد الفريد على ذلك العصر..

08-Jan-18 10:58 AM

15 قتيلا بهجوم لتنظيم الدولة على محطة كهرباء في سامراء

قتل 15 شخصا وأصيب 11 آخرون بجروح السبت، خلال هجوم لتنظيم الدولة استهدف محطة للكهرباء في محافظة صلاح الدين شمال العراق، وفق مصدر في الجيش وآخر في الشرطة..

02-Sep-17 01:57 PM

تنظيم الدولة يهاجم سامراء ويسيطر على مركز للشرطة

أعلنت قيادة عمليات سامراء التابعة للجيش العراقي، اليوم الاثنين، فرض حظر للتجوال في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين بعد هجمات شنها مسلحون على نقاط تابعة للشرطة.

02-Jan-17 10:34 PM

18 قتيلا بهجومين انتحاريين على زوار إيرانيين لسامراء

أفاد مصدر عسكري بارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا صباح اليوم الأحد، في محافظة صلاح الدين شمال العراق..

06-Nov-16 01:22 PM

سامراء تعيش تحت سطوة المليشيات أمام عجز الشرطة بالعراق

اشتكى أهالي مدينة سامراء العراقية من قيام عناصر الحشد الشعبي بعمليات سطو وخطف وسرقة لممتلكات المواطنين بوضح النهار، وأمام أنظار الأجهزة الأمنية المتهمة بالتواطؤ معهم.

03-Feb-16 02:15 AM

ميليشيا عراقية تعتدي على الجرحى والمرضى بمستشفى سامراء

كشف مصدر في مستشفى سامراء أن أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى تصل الى غرف الطوارئ يوميا بعد أن تكون قد تعرضت لاعتداءات على أيدي ميليشيات شيعية، كما أن مسلحي الميليشيات ينفذون اعتداءات يومية أيضا على المشفى ذاته ويستهدفون الجرحى والمرضى والطواقم الطبية التي تقدم العلاج للمحتاجين.

14-Jan-16 04:50 PM

اتهام الحشد واستخبارات سامراء بإعدام نازحين من الأنبار

اتهم ناشط حقوقي عراقي في سامراء؛ مليشيات الحشد والاستخبارات في المدينة بإعدام عشرات من النازحين من أهالي الأنبار، منذ بدء تدفق اللاجئين مع سيطرة تنظيم الدولة على أجزاء واسعة من المحافظة العام الماضي، لا سيما مع هجوم التنظيم على سامراء.

26-Dec-15 05:13 AM

المليشيات تتجاوز محافظ ديالى وخسائر سامراء تشعل الخلافات

يتعرض النازحون في بعض مدن محافظة ديالى، شرق العراق، إلى عمليات ابتزاز مالي، ومصادرة للمساعدات الإغاثية على يد مليشيات الحشد الشعبي التي تفرض سيطرتها على كامل المحافظة، فيما ترغم الشباب على الالتحاق بصفوفها، أو دفع بدلات مالية لدعم الحشد الشعبي.

19-Nov-15 05:35 AM

ملشيات الحشد تنتقم من المدنيين لخسائرها في سامراء

تشن ميلشيات الحشد الشعبي حملات انتقامية ضد المدنيين السنة في القرى المحيطة بمدينة سامراء، في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بعد أن تكبدت خسائر كبيرة على يد مقاتلي تنظيم الدولة مؤخرا.

07-Oct-15 07:02 PM

تنظيم الدولة يتقدم غرب سامراء وخلافات بصفوف مليشيا الحشد

يواصل تنظيم الدولة تحقيق بعض التقدم في جبهة سامراء، في محافظة صلاح الدين في العراق، منذ عدة أيام، مع تراجع لقوات الحشد الشعبي الشيعية عن بعض مواقعها الدفاعية غرب المدينة.

05-Sep-15 05:08 AM

سامراء تفتتح قبة الإمامين العسكريين بعد طلائها بالذهب

افتتحت إدارة العتبة العسكرية بسامراء، الجمعة، قبة الإمامين العسكريين بعد إكمال بناءها وطلائها بالذهب، بعد تعرضها في شباط/ فبراير 2006، لتدمير شبه كامل إثر تفجيرهما بعبوات ناسفة.

29-Aug-15 08:01 PM

تنظيم الدولة يعلن إسقاط مروحية للجيش العراقي في سامراء

أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة أن المضادات الأرضية للتنظيم تمكنت من إسقاط طاائرة مروحية للجيش العراقي فوق جزيرة سامراء.

24-Aug-15 01:38 AM

"أبو بكر الحارثي" طبيب سعودي يفجّر نفسه بعملية في سامراء

قال تنظيم الدولة إن السعودي أبا بكر الحارثي (الجزراوي)، قاد سيارة مفخخة وفجّرها في معمل للمتفجرات بمدينة سامراء شمالي بغداد..

22-Aug-15 12:07 PM

صحوات سامراء بين مطرقة الحشد الشعبي وسندان تنظيم الدولة

لا تزال مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين، تخضع لسيطرة القوات الأمنية العراقية، وفصائل الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، منذ أن سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في الخامس من حزيران/ يونيو 2014 لعدة ساعات، قبل أن ينسحب منها، في اتجاه مدينة الموصل التي استطاع أن يفرض سيطرته عليها في العاشر من حزي

03-Aug-15 08:37 PM

خبر عاجل