أخبار متعلقة

ائمة

اتهام أئمة ومؤذنين بالسعودية بتأجير مرافق المساجد مقابل آلاف الدولارات

قام أئمة ومؤذنون في السعودية باستغلال المساجد من خلال تأجير مرافقها وتحويلها إلى أماكن إيواء بمبالغ تجاوزت الثلاثة ملايين ريال (حوالي 800 ألف دولار)..

29-Jan-23 02:24 PM

تقرير حقوقي: نحو 3 آلاف انتهاك للحوثي ضد مساجد وأئمة في اليمن

قالت منظمة حقوقية؛ إنها وثقت أكثر من ثلاثة آلاف انتهاك للحوثي ضد مساجد وأئمة في اليمن، شملت قتل عدد كبير منهم واعتقال آخرين، بالإضافة إلى تحويل مساجد إلى ثكنات عسكرية، في حين لم تعلق الجماعة الحوثية على تقريرها.

05-Dec-22 01:37 AM

إيكونوميست: مسلمو بريطانيا يتحَدّون الحرس القديم للمساجد

خصصت مجلة "إيكونوميست" في عددها الأخير تقريرا عن التحولات الجارية في المساجد البريطانية، وكيف يقوم الجيل الجديد من الشباب بالتحول ضد الجيل القديم من الأئمة..

07-Dec-18 08:51 PM

واشنطن بوست: من يقف وراء تصفية رجال الدين في عدن؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمراسلها سادرسان راغفان من عدن، يشير فيه إلى حملة الاغتيالات الغامضة التي تستهدف رجال الدين وأئمة المساجد في مدينة عدن في جنوب اليمن..

29-Aug-18 12:22 PM

الأوقاف الجزائرية ترفع شكوى قضائية ضد المعتدين على الأئمة

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، المديرين الولائيين إلى إيداع شكوى لدى القضاء ضد أي شخص يعتدي على الأئمة والأعوان الدينيين..

03-Jul-18 03:14 PM

النمسا تقرر طرد أئمة مساجد تمولها تركيا وأنقرة تعلّق

أعلنت النمسا الجمعة أنها ستطرد العشرات من أئمة المساجد الممولة من الحكومة التركية، ضمن ما قالت إنها "حملة حكومية تستهدف الإسلام السياسي"، في خطوة من شأنها إحداث توتر في العلاقة بين أنقرة وفيينا.

08-Jun-18 11:25 AM

بلجيكا ترفض استقبال أئمة أرسلتهم السعودية

رفضت بلجيكا استقبال أئمة أرسلتهم السعودية، في وقت وقت تبدأ فيه بروكسل مباحثات حساسة مع السعودية حول صلاتها بمسجد بروكسل الكبير.

11-Nov-17 02:46 PM

بعد اعتقال عشرات الدعاة.. السعودية تعلن فصل آلاف الأئمة

أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن سلطات بلاده فصلت الآلاف من الأئمة من العمل في المساجد "بعد ثبوت نشرهم التطرف"..

10-Oct-17 08:52 AM

مصلّ بدرجة مخبر.. هذا ما تطلبه أوقاف الانقلاب من المصريين

تواصل وزارة أوقاف الانقلاب في مصر قراراتها المثيرة للجدل، حيث طالب أحد مسؤوليها المصلين في المساجد بالإبلاغ عن الأئمة المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين والمتعاطفين معها؛ وهو ما يعرف بدور "المخبر" التابع للأمن..

18-Jul-17 03:40 PM

أئمة بريطانيا يرفضون أداء صلاة الجنازة على منفذي هجوم لندن

قالت صحيفة "التايمز" إن 132 إماما أعلنوا في عريضة موقعة عن رفضهم دفن مهاجمي "لندن بريدج" يوم السبت، بحسب الشريعة الإسلامية..

06-Jun-17 01:29 PM

ألمانيا تعتقل أئمة أتراك بزعم التجسس على أتباع غولن

داهمت الشرطة الألمانية، الأربعاء، منازل أربعة أئمة يشتبه بتجسسهم لصالح حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

15-Feb-17 06:58 PM

تقرير حقوقي: السلطات الأردنية تسيطر على خطاب أئمة المساجد

انتقد تقرير حقوقي صادر عن المرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية، الأوضاع المعيشية لأئمة المساجد في المملكة..

15-Oct-16 03:53 PM

نيويورك تايمز: شخصيات مسلمة في الغرب تواجه تنظيم الدولة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للكاتبة لاوري غودتسين، تقول فيه إن القادة والأئمة المسلمين في الغرب يخوضون حربا عقائدية ضد تنظيم الدولة في العراق والشام، في وقت يتم فيه التصعيد على الجبهة العسكرية..

09-May-16 07:50 PM

عثمان بطيخ على رأس دار الإفتاء في تونس

قرّر الرئيس الباجي قايد السبسي، الثلاثاء، تعيين وزير الشؤون الدينية السابق عثمان بطيخ مفتيا للديار التونسية خلفا للمفتي حمدة سعيّد، بعد أقل من أسبوع من تخلي الحبيب الصيّد عنه في تركيبة حكومته الثانية.

12-Jan-16 04:41 PM

فتح تحقيق ضدّ الوزير بطّيخ في شبهة تجاوزات خلال حج 2015

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح تحقيق قضائي ضدّ وزير الشؤون الدينية عثمان بطّيخ حول شبهة تجاوزات حصلت خلال موسم الحجّ لعام 2015.

05-Jan-16 06:12 PM

عزل الأئمة… وعزل الفساد

في إطار "استرجاع الدولة فلوسها" (نقودها) قامت حكومة السبسي هذا الأسبوع ببث تجريبي، تمثل في بيع 27 سيارة من سيارات بن علي بقيمة مليار ومئتي مليون بمعدل 44 مليون من المليمات التونسية للسيارة الواحدة. أي ربما بقيمة سيارة "شعبية" للواحدة.

18-Sep-15 02:49 PM

خبر عاجل