أخبار متعلقة

ديمقراطيات

لماذا تآكلت الديمقراطيات الغربية وازدهرت الديكتاتوريات العربية؟

اليوم مقابل صفقة تجارية تحفظ عشرات مناصب العمل، لا يتردد رئيس أيّ دولة غربية في تقديم تنازلات سياسية وأخلاقية للدولة المقابلة مهما كان نظامها مستبدا. من أجل شحنة من البضائع أو الأسلحة الفرنسية أو الألمانية أو الأمريكية، لا تتردد حكومات هذه البلدان لحظة..

06-Feb-23 10:34 AM

خناجر في ظهور ديمقراطيات العرب الناشئة.. لبنان وتونس أنموذجا

من المؤسف حقّا أن يعاني البلدان العربيان اللذان يشهدان تداولا على السلطة مرنا وسلميا، شبح إفلاس الدولة وانهيارها حتى كأن قدر الشعوب العربية أن تَضيع حقوقها سواء كان الحكم متمركزا في يد شخص واحد أو تم توزيعه بين أقطاب متعددة متنافسة.

09-Mar-21 03:00 PM

ديمقراطيات الموز

تقول نتائج الانتخابات التركية المحسومة لحزب العدالة والتنمية إن الملتزمين دينيا أو الإسلاميين، لم يأخذوا "السلم معاهم فوق"، وفقا للتعبير الركيك لقائد الانقلاب في مصر، بعد أن وصلوا للحكم، وتربعوا على قمته طيلة 13 عاما، بل تؤكد النتائج أن التيار الإسلامي هو الفصيل شبه الوحيد المؤمن بالديمقراطية.

19-Jun-15 06:48 AM

استكمال محاكمة "إسلاميي الإمارات" الثلاثاء

تستأنف المحكمة الاتحادية العليا بالإمارات، غدا الثلاثاء، ثالث جلسات ما أطلق عليها الإعلام الإماراتي قضية "الخلية الإخوانية"، التي يحاكم فيها 30 إماراتيا ومصريا بتهمة إنشاء فرع لتنظيم "الإخوان المسلمين" الدولي بالإمارات دون ترخيص، وهو الاتهام الذين نفوه خلال الجلستين السابقتين، وقال بعضهم إن اعترافات

18-Nov-13 12:23 PM