أخبار متعلقة

الحريري

الأمم المتحدة تنهي عمل محكمة اغتيال الحريري بعد 17 عاما من إنشائها

أعلنت الأمم المتحدة عن إنهاء عمل المحكمة الدولية الخاصة بالتحقيق في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، حيث أشار أنطونيو غوتيريش إلى أن المهام الموكلة للمحكمة قد تم إنجازها..

02-Jan-24 02:10 PM

الفراغ السني وتأثيره على مستقبل النظام السياسي اللبناني

حامد أبو العز يكتب: شكّلت عملية اغتيال الحريري في 2005 بداية الفراغ السني في المشهد اللبناني، وجعلت هذا المكون مكشوفا دون أي غطاء عربي أو دولي، حيث شكل غياب الحريري فراغا سياسيا كبيرا، كان من الصعب ملؤه عبر سعد الحريري. كما أن غياب الشخصية القيادية لرفيق الحريري ساهم في تشرذم الطائفة، واستغلال بعض قياداتها لهذا الغياب لخلق شخصيات سياسية، وأداء دور أكبر باسم الطائفة السنية.

06-Oct-23 09:59 AM

هكذا رد راغب علامة على فكرة توليه منصبا حكوميا في لبنان (شاهد)

قال الفنان راغب علامة في لقاء له على تلفزيون الجديد، إن المسؤولين في بلده لبنان مجموعة من الفاسدين والمرتشين

24-Apr-23 11:46 PM

وثيقة: الإمارات عرضت هذه الوظيفة على السنيورة وهذا الراتب

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المحسوبة على حزب الله؛ إن السنيورة بعد فشله في تصدر المشهد السني، تلقى عرضا للعمل في مركز دراسات مقابل 25 ألف دولار شهريا، لكنه رفض السفر والإقامة هناك، طارحا أن يعمل بصفة استشارية.

17-Feb-23 08:57 AM

لاهاي: المؤبد غيابيا لعنصرين من "حزب الله" أدينا باغتيال الحريري

أصدرت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان الخميس، عقوبة السجن المؤبد بحق عضوين من حزب الله أدينا في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري في شباط/فبراير 2005 في بيروت.

16-Jun-22 06:20 PM

الحريري يعلق على الانتخابات اللبنانية.. هذا ما قاله

علق رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري على النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي جرت بلبنان الأحد.

17-May-22 01:14 PM

دار الفتوى في لبنان أكبر من دائرة انتخابية

إن المطلوب من الجميع يبدو جليا لقراءة مواقف دار الإفتاء هو وضع المواقف في نصابها، فالدار الحكيمة دار لجميع أبناء الوطن، وحرصها واضح على كل الوطن وعلاقته الطيبة مع سائر المكونات الأخرى، كما حرصها على علاقات لبنان مع أشقائه العرب والإقليميين والعالميين في وقت واحد؛ ضمن معادلة مصالح لبنان واللبنانيين

06-May-22 10:37 AM

صحيفة لبنانية: "داعش" خطط لاغتيال ماكرون والحريري وباسيل

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية المقربة من حزب الله، إن تنظيم الدولة "داعش" خطّط لاغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالإضافة إلى سعد الحريري، وجبران باسيل..

14-Mar-22 10:44 AM

معركة سعد الحريري بدأت للتوّ!!‎‎

يبقى الثابت أن مسار العدالة في لبنان عقيم بغياب الدولة العادلة والقادرة، سواءً بالاحتكام للقضاء الدولي كما في زلزال 14 شباط/ فبراير أو باللجوء إلى القضاء العدلي كما في جريمة انفجار المرفأ

16-Feb-22 08:12 PM

بهاء الحريري يعرض مشروعه السياسي للبنان.. خلافات مع سعد

قال بهاء الحريري نجل رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري، إنه على خلاف مع شقيقه سعيد الحريري الذي أعلن مؤخرا انسحابه من الحياة السياسية في لبنان..

12-Feb-22 07:44 AM

بكى الحريري فبكت عليه الضاحية وعين التينة

ورث سعد "تيار المستقبل" كأكبر وأهم تجمع للمسلمين السنة في لبنان، الذي كان يقف حائط صد أمام شطحات حزب الله، ويحافظ على التوازن الطائفي في البلد، فأضعفه بأخطائه المتكررة وتنازلاته الكارثية ورضوخه لطلبات حزب الله.

02-Feb-22 12:50 AM

صحيفة تنشر "محاضر" لقاءات سفير الكويت بجنبلاط.. ماذا قال؟

نشرت صحيفة لبنانية ما قالت إنها محاضر رسمية للقاءات عقدها السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي مع الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

01-Feb-22 05:17 PM

لبنان.. نجيب يَرِث وبهاء لا يَرِث

من سيرث الحالة السنية وكيف ستتوزع خريطة القوى؟

31-Jan-22 10:39 PM

هل نعلن موت تيار المستقبل؟

في الأجواء التحضيرية للانتخابات النيابية في لبنان، المتوقّع حصولها في شهر أيار/ مايو القادم، يسود المحيط السني تأزم ينبع من هشاشة التيارات السنّية وفشلها في التمثيل السياسي. ويمثّل هذا الفشل في الطليعة تخلّي المملكة العربية السعودية عن سعد الحريري

28-Jan-22 02:21 PM

لبنان: هل يقال في الليلة الظلماء يفتقد السعد؟

الصورة قاتمة بانتظار الانتخابات النيابية التي يشكك الكثيرون في إجرائها، وحتى تاريخه هل تكون مرحلة الرئيس سعد الحريري "مرحلة وعبرت"، أما سيقول اللبنانيون: في الليلة الظلماء يفتقد السعد؟

28-Jan-22 01:15 PM

بعد تعليق عمله السياسي.. هل سيستقر الحريري بالإمارات؟

فور إعلان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، عن تعليق عمله السياسي، فقد ثار جدل حول ما إذا كان سيغادر لبنان أم لا..

26-Jan-22 12:41 PM