أخبار متعلقة

توت عنخ آمون

علماء يصممون صورة رقمية تقريبية لوجه والد "عنخ آمون" (صور)

في محاولة "رقمية" لاستجلاب وجه تقريبي لوالد الملك الفرعوني "توت عنخ آمون"، ابتكر علماء طريقة لتصميم وجه افتراضي، مبني على جمجمة اكتُشفت في وادي الملوك منذ ما يقارب 100 عام.

25-Mar-21 08:24 PM

القاهرة تعلق على تجاهل لندن مطالب وقف بيع قطع آثار مصرية

علقت القاهرة على تجاهل لندن المطالب المصرية بوقف بيع آثار مصرية محتملة في أحد مزادات بريطانيا، بينها رأس الفرعون الذهبي الشهير توت عنخ آمون..

09-Jul-19 06:44 AM

هل تنجح مصر في استعادة رأس "توت عنخ أمون" قبل بيعه في لندن؟

تتواصل حالة الجدل والغضب في الأوساط الشعبية والرسمية المصرية بعد الإعلان عن بيع رأس تمثال الملك توت عنخ أمون في مزاد علني بلندن الشهر المقبل.

15-Jun-19 07:10 AM

السياح يهددون مقبرة "توت عنخ أمون" بمصر

كادت مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ أمون في وادي الملوك قرب الأقصر جنوب مصر، والمعروفة لدى علماء الأثار بـ "KV62"، أن تكون ضحية شهرتها الواسعة واقبال السياح الكثيف عليها، وصولا الى تهديد سلامتها.

01-Feb-19 11:12 PM

مصر تعاود فتح مقبرة توت عنخ آمون بعد تجديد دام عشر سنوات

بعد مرور ما يقرب من قرن على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، التي كانت تحوي مومياء الملك الشاب المدفونة منذ أكثر من ثلاثة آلاف عام، عاودت مصر فتح المقبرة في صورة أكثر بهاء، بعد عمل دؤوب على إصلاح أضرار سببتها الأتربة والرطوبة وتوافد الزائرين.

01-Feb-19 07:32 AM

"مسح راداري" بمقبرة "توت عنخ آمون" بمصر.. لماذا؟

قامت وزارة الآثار المصرية، الخميس، بإجراء مسح "راداري" بمقبرة الملك الفرعوني الشهير "توت عنخ آمون" بمحافظة الأقصر، أقصى جنوبي البلاد.

01-Feb-18 07:27 PM

مجموعة آثار توت عنخ آمون تبدأ رحلتها إلى المتحف المصري الكبير

بدأت وزارة الآُثار المصرية، الثلاثاء، في نقل عدد من قطع المجموعة الأثرية للملك الفرعوني الشاب توت عنخ آمون من المتحف المصري بميدان التحرير في وسط القاهرة إلى "المتحف المصري الكبير"، الذي يجري إنشاؤه على مشارف العاصمة المصرية؛ تمهيدا لترميمها وحفظها.

24-Aug-16 12:59 AM

وزير الآثار المصري: كشف أسرار حجرة عنخ آمون اكتشاف القرن

وصف وزير الآثار المصري، ممدوح الدماطي، اكتشاف أسرار حجرة دفن الملك توت عنخ آمون ، في محافظة الأقصر، بـ"اكتشاف القرن".

18-Mar-16 02:51 AM

علماء: توت عنخ آمون قتل في حادث عربة

يعتقد علماء بريطانيون انهم تمكنوا من كشف لغز الفرعون توت عنخ آمون، من خلال توصلهم الى انه قتل في حادث عربة، وان الحروق التي اصابت مومياءه ناتجة عن اخطاء في التحنيط، بحسب ما جاء في وثائقي نشر الاحد.

10-Nov-13 02:53 PM

خبر عاجل