أخبار متعلقة

داود اوغلو

داود أوغلو يكشف عزمه توجيه رسائل إلى زعماء العالم دعما لغزة.. ما محتواها؟

دعا رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إلى إعلان يوم 15 من شهر أيار/ مايو الموافق لذكرى النكبة، يوما عالميا للتضامن مع قطاع غزة، تحت شعار "أوقفوا الكارثة التي استمرت 76 عاما".

18-Apr-24 03:26 AM

داود أوغلو "يخشى" مثول تركيا أمام "العدل الدولية" بسبب التجارة مع الاحتلال

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داود أوغلو: "بينما تلتزم الدول الإسلامية الصمت وتتعاون تركيا ضمنا أو علنا من خلال الاستمرار في التجارة مع إسرائيل، فإن نيكاراغوا، بعد جنوب أفريقيا، تكتب ملحمة إنسانية"..

08-Apr-24 10:39 AM

داود أوغلو يكشف عن تنظيم مسيرة لمدة 4 أيام للمطالبة بوقف التجارة مع الاحتلال

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، إنهم يعملون على تنظيم مسيرة تستمر لمدة أربعة أيام في الفترة ما بين 20 و23 نيسان/ أبريل الجاري تحت شعار "أوقفوا التجارة التي تساعد على قتل أطفال غزة"..

06-Apr-24 10:40 AM

حزب داود أوغلو ينسحب من السباق الانتخابي في ولايتين دعما لمرشحي أردوغان

يأتي انسحاب "المستقبل" من السباق الانتخابي في الولايتين قبل أيام قليلة من فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين الأتراك، رغم الانتقادات الحادة التي يوجهها زعيم الحزب المحافظ داود أوغلو، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم "العدالة والتنمية".

22-Mar-24 11:17 AM

داود أوغلو يدين استهداف الاحتلال منتظري المساعدات بغزة ويوجه نداء للناخب التركي

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو: "بينما نتناول السحور في بيوتنا الدافئة في ظل ظروف مريحة، قامت إسرائيل الوحشية بذبح الشعب المظلوم الذي كان ينتظر السحور في غزة بالمروحيات ونيران المدفعية".

15-Mar-24 05:26 PM

داود أوغلو يندد بـ"مجزرة المساعدات" في غزة وينتقد العالم الإسلامي بشدة

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، في معرض إدانته لمجزرة المساعدات في غزة؛ إن "وقف إطلاق النار كذبة، والقوى العالمية متعاونة، والعالم الإسلامي جبان، والقوى الإقليمية تواصل التجارة مع القتلة".

01-Mar-24 11:48 PM

داود أوغلو يوجه انتقادات لاذعة لأردوغان بسبب التجارة مع الاحتلال (شاهد)

انتقد رئيس الوزراء التركي الأسبق، وزعيم حزب "المستقبل" المعارض، أحمد داود أوغلو، تواصل التجارة مع الاحتلال الإسرائيلي في ظل تواصل العدوان على غزة، مخاطبا أردوغان بالقول: "لا يمكننا أن نتسامح مع السفن التجارية المتوجهة إلى إسرائيل من الموانئ التركية"..

27-Feb-24 06:05 AM

داود أوغلو يترأس وفدا دوليا للتوجه إلى غزة عبر رفح.. هذا طلبه من مصر

تولى رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو، زمام مبادرة تشكيل وفد يضم رؤساء وزراء سابقين ووزراء وقادة رأي للتوجه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، مطالبا مصر بمنحهم إذنا للعبور فقط دون تولي مسؤولية سلامتهم..

31-Jan-24 07:35 AM

داود أوغلو يشكل تحالفا مع حزب السعادة في البرلمان.. يشمل الانتخابات المحلية

شكل أحمد داود أوغلو تكتلا برلمانيا مع حزب السعادة، كما يضم بروتوكوال تشكيل التحالف، المشاركة معا في الانتخابات المحلية المقبلة.

06-Jul-23 07:07 PM

لماذا فشلت الأحزاب التركية الثلاثة في تشكيل كتلة جديدة؟

إسماعيل ياشا يكتب: الأسباب التي حالت دون اتفاق الأحزاب الثلاثة على تشكيل تحالف انتخابي داخل تحالف الطاولة السداسية وتشكيل قوائم مشتركة قبل الانتخابات البرلمانية الأخيرة، هي ذاتها أدت إلى فشل المباحثات التي أجرتها هذه الأحزاب من أجل تشكيل كتلة برلمانية. وأهم تلك الأسباب أن كل حزب من الأحزاب الثلاثة يخشى على كينونته الحزبية وهويته السياسية من ذوبان، ويحرص على حمايتها

05-Jul-23 02:42 PM

داود أوغلو وباباجان يتجهان لتشكيل كتلة برلمانية مع "السعادة".. ما أهميتها؟

تتجه الأحزاب التي كانت جزء من الطاولة السداسية، وهي "ديفا" و"المستقبل" و"السعادة" لتشكيل كتلة برلمانية لها في البرلمان التركي.

17-Jun-23 07:27 PM

استقالة جماعية لحزب داود أوغلو في "أرضروم".. أعلنوا دعمهم لأردوغان

شهد حزب المستقبل الذي يقوده داود أغلو استقال 300 عضوا بينهم رئيس الفرع الشبابي في أرضروم، واللذين أعلنوا دعمهم لأردوغان.

05-May-23 03:25 PM

لماذا فشل أردوغان في احتواء رفاقه؟

إسماعيل ياشا يكتب: هل فشل أردوغان في احتواء حزب السعادة وعبد الله غول وأحمد داود أوغلو وعلي باباجان؟ يؤدي البحث عن جواب لهذا السؤال إلى سؤال آخر يطرح نفسه، هو: هل كان بإمكان أردوغان أن يلبي مطالب هؤلاء للحيلولة دون انشقاقهم واصطفافهم مع حزب الشعب الجمهوري؟

19-Apr-23 02:59 AM

حزبا باباجان وداود أوغلو ضمن قوائم "الشعب الجمهوري" بالانتخابات.. ما تأثير ذلك؟

قررت أحزاب السعادة و"ديفا" والمستقبل المشاركة في الانتخابات البرلمانية ضمن قائمة حزب الشعب الجمهوري، وذلك بعد خلافات وعدم تمكنها من تشكيل تحالف داخل تحالف الأمة المعارض.

07-Apr-23 05:32 PM

طاولة المعارضة بتركيا تبدأ مناقشات "المرشح المشترك".. وداود أوغلو يثير جدلا

بدأت الطاولة السداسية مناقشاتها بشأن المرشح الرئاسي المشترك، فيما أثار زعيم حزب المستقبل جدلا بعد تصريحات له بشأن صلاحيات زعماء الطاولة إذا فاز مرشحها بالرئاسة.

06-Jan-23 04:14 PM

طاولة المعارضة بتركيا تسعى لتجنب الانهيار.. طرح فكرة "مُرشحَين للرئاسة"

قال زعيم حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، إن طاولة المعارضة قد تقم مرشحين للرئاسة، كاشفا عن وثيقتين سيتم الإعلان عنهما بشأن خارطة الانتقال وبرنامج الحكومة، فيما التقى زعيما حزب الشعب الجمهوري والجيد في لقاء مفاجئ بعد تصاعد الخلافات بينهما..

28-Dec-22 10:30 AM