أخبار متعلقة

الائتلاف السوري المعارض

مصادر "عربي21" تكشف عن المرشح الأقرب للفوز برئاسة ائتلاف المعارضة السورية

كشفت مصادر لـ"عربي21" أن البحرة نجح في حشد أصوات داخل ائتلاف المعارضة السورية أكثر من هيثم رحمة..

12-Sep-23 06:18 AM

انتخاب عبد الرحمن مصطفى رئيسا للائتلاف السوري المعارض

انتخب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، الأحد، عبد الرحمن مصطفى رئيسا له، خلفا لرياض سيف، الذي استقال في آذار/ مارس الماضي.

07-May-18 12:35 AM

الائتلاف السوري المعارض: إيران تشكل حشد شعبي سوري

اعتبر مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أن "إيران تسعى لتغيير شكل ميليشياتها الطائفية وجعلها قوات شرعية لها في سورية، وذلك على غرار الفيلق الخامس الذي أسسته روسيا قبل عام تقريبا".

07-Jun-17 07:09 PM

مرشح رئاسي أمريكي يصف اللاجئين السوريين بـ"الكلاب المسعورة"

استنكر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية ما ورد في التصريحات الأخيرة للمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية بن كارسون الذي شبه الهاربين من قصف بشار الأسد بـ"الكلاب المسعورة".

20-Nov-15 07:11 PM

الائتلاف السوري: لن نقبل بشار الأسد في المرحلة الانتقالية

بالتوازي مع انطلاق اجتماع فيينا الرباعي، حول سوريا، شددت قيادات الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على أن أي حل سياسي في سورية يجب أن يلتزم بما ورد في بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن، مشددين على عدم قبول أي وجود لبشار الأسد في أي مرحلة.

23-Oct-15 11:25 PM

القاهرة تناكف الرياض بالضغط على المعارضة لإبقاء الأسد

في مناكفة واضحة للمملكة العربية السعودية بعد دعوتها المعارضة السورية لاجتماع منتصف حزيران/ يونيو المقبل، قررت القاهرة استضافة نوع آخر من المعارضة السورية تحمل موقفا أكثر ليونة تجاه الأسد مطلع حزيران/ يونيو المقبل.

25-May-15 09:13 AM

الائتلاف السوري المعارض يدعو أمريكا لإنشاء مناطق آمنة ببلاده

دعا رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة، الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، إلى إنشاء مناطق آمنة في سوريا.

30-Apr-15 08:02 PM

الحكومة السورية المؤقتة تقرر العمل من مدينة إدلب

أكدت الحكومة السورية المؤقتة المنبثقة من الائتلاف السوري المعارض في بيان لها الاثنين، أن المديريات التابعة لها ستتوجه للعمل من داخل مدينة إدلب، لتكون مقرا لها لإدارة المناطق المحررة..

30-Mar-15 11:25 AM

المعارضة السورية تبحث في مصر مقترحا يتضمن بقاء الأسد

قال معارض سوري بارز، السبت، إن "مؤتمر القاهرة القادم سيدرس نقطتين مهمتين تتعلقان بحل توافقي يمكن أن يقبل بهما النظام السوري، لطرحهما خلال الحوار مع النظام في موسكو".

14-Mar-15 08:26 PM

الائتلاف: لم نتلق دعوة لمؤتمر أصدقاء سوريا في الرياض

قال نصر الحريري، الأمين العام للائتلاف السوري المعارض، إن الائتلاف لم يتلق دعوة لحضور مؤتمر "أصدقاء سوريا" في السعودية، والذي قال بيان صادر عن الخارجية المصرية إن الوزير المصري سامح شكري غادر إلى السعودية للمشاركة فيه.

23-Aug-14 10:44 PM

مطالب بتدابير تحت الفصل السابع بشأن كيماوي سوريا

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوري الأربعاء مجلس الأمن الدولي بفرض تدابير تحت الفصل السابع في ما يتعلق بالكيميائي السوري.

05-Feb-14 10:33 PM

الجربا رئيسا للائتلاف السوري المعارض للمرة الثانية

أعاد الائتلاف الوطني السوري المعارض الأحد انتخاب أحمد الجربا رئيسا له، وذلك خلال اجتماع في اسطنبول، بحسب بيان صادر عن الائتلاف.

06-Jan-14 12:37 AM

انطلاق اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف السوري المعارض في إسطنبول

انطلقت اليوم في مدينة إسطنبول التركية، اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، في دورتها العاشرة، والتي من المتوقع أن تستمر يومين، لمناقشة ملفات هامة في مقدمتها المشاركة في مؤتمر جنيف2.

09-Nov-13 12:16 PM