أخبار متعلقة

وكالة الامن القومي

ترامب يهاجم وكالة الأمن القومي.. تنتهك خصوصية الأمريكيين

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على إعلان وكالة الأمن القومي "NSA" في بلاده، حذف ملايين التسجيلات لمكالمات هاتفية الشهر الماضي، تضمنت معلومات غير مصرح باستخدامها، متهما الوكالة بانتهاكها خصوصية الأمريكيين..

04-Jul-18 11:50 AM

3 إصابات بإطلاق نار قرب وكالة الأمن القومي الأمريكية

قالت وسائل إعلام محلية الأربعاء إن ثلاثة أشخاص أصيبوا بالرصاص قرب مقر وكالة الأمن القومي في ماريلاند وتم إلقاء القبض على شخص.

14-Feb-18 05:05 PM

أمريكا تعتقل موظفة استخبارات سابقة سربت معلومات سرية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الثلاثاء، أن السلطات اعتقلت المتعاقدة السابقة في وكالة الأمن القومي الأمريكية، ريالتي ليه وينير، على خلفية تسريبها معلومات "سرية للغاية" لوسائل إعلامية..

06-Jun-17 10:39 AM

تعليق مثير لبوتين على هجمات الجمعة الإلكترونية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن روسيا لم تتضرر كثيرا من الهجوم الإلكتروني واسع النطاق في العالم، مؤكدا أنه، في الوقت ذاته، يدعو للقلق. ونفى أن تكون روسيا وراء إنتاج ذلك البرنامج الخبيث.

16-May-17 12:59 AM

ما حقيقة التورط الأمريكي بهجمات الجمعة الإلكترونية؟

كشف خبراء مختصون، الاثنين، عن مصدر الهجوم الإلكتروني العالمي الذي وقع مؤخرا وأصاب شركات وهيئات ومنظمات عدة حول العالم، حيث أوقع الهجوم 200 ألف ضحية، أبرزها شركات في 150 بلدا على الأقل..

15-May-17 09:56 AM

وكالة أمنية أمريكية توقف برنامجا لمراقبة الاتصالات الإلكترونية

أكدت وكالة الأمن القومي الأمريكية الجمعة، أنها أوقفت برنامجا للمراقبة كان يسمح لها بأن تجمع دون الحصول على إذن، اتصالات إلكترونية لأمريكيين يذكرون فيها أهدافا أجنبية للمخابرات.

29-Apr-17 12:24 AM

فضيحة جديدة.. "الأمن القومي" الأمريكية اخترقت أنظمة بنوك

نشر قراصنة وثائق وملفات الجمعة قال خبراء في الأمن الإلكتروني إنها تظهر أن وكالة الأمن القومي الأمريكية، دخلت على نظام سويفت الخاص بالتراسل بين البنوك، وهو ما سمح لها بمراقبة التدفقات النقدية بين بعض بنوك الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينة.

15-Apr-17 12:37 AM

مسؤولون كبار يطالبون أوباما باستبدال مدير وكالة الأمن القومي

ذكرت صحف أمريكية، السبت، أن وزير الدفاع ورئيس الاستخبارات الأمريكيين طلبا قبل شهر إقالة الأميرال مايكل روجرز، رئيس وكالة الأمن القومي الذي يفكر الرئيس المنتخب دونالد ترامب في تعيينه رئيسا لأجهزة الاستخبارات في ادارته..

20-Nov-16 11:15 AM

أوباما يوقع على قانون الحد من صلاحيات وكالة "الأمن القومي"

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء إصلاحا كبيرا يحد من سلطات وكالة الأمن القومي الأمريكية، وخصوصا على صعيد جمع المعطيات المتعلقة بالاتصالات الهاتفية والذي أجيز للوكالة القيام به بعد اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر.

03-Jun-15 12:13 AM

وكالة الأمن القومي تعلق جمع البيانات الهاتفية الأمريكية

علقت الموافقة التشريعية الممنوحة لوكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة لجمع معطيات الاتصالات الهاتفية للأمريكيين ليل الأحد الاثنين، بعد إخفاق مجلس الشيوخ في الاتفاق على تمديد العمل بهذا البرنامج الذي كشفه للعالم إدوارد سنودن..

01-Jun-15 09:05 AM

أوباما يدعو "الشيوخ" للتصويت على إصلاح وكالة الأمن القومي

دعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الجمعة، مجلس الشيوخ إلى "التصويت سريعا" على مشروع قانون إصلاح برنامج وكالة الأمن القومي المتعلق بجمع بيانات الاتصالات الهاتفية، محذرا من تداعيات عرقلة المشروع في الكونغرس.

30-May-15 01:33 AM

منظمات أمريكية تقاضي "وكالة الأمن القومي" بتهمة التجسس

قدم الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، الثلاثاء، دعوى قضائية، باسم مؤسسات أمريكية، ضد وكالة الأمن القومي (أن أس إيه)، تتهمها فيها بـ"خرق قوانين الخصوصية، والتجسس على محتويات الرسائل الإلكتروني، والتصفح على الإنترنت، والاتصالات التي تتم عبر الشبكة الدولية".

10-Mar-15 09:36 PM

تعيين رئيس جديد لـ"مكافحة التجسس" الأمريكية

عينت وزارة العدل الأمريكية مدعيا اتحاديا سابقا له خبرة كبيرة للإشراف على جهود مكافحة التجسس في إدارة الأمن القومي

01-Dec-14 09:12 AM

"الشيوخ الأميركي" يصوت ضد إصلاح "الأمن القومي"

صوت مجلس الشيوخ الأميركي الثلاثاء بفارق صوتين ضد مشروع لإصلاح "وكالة الأمن القومي" وذلك رغم تأييد الرئيس باراك أوباما

19-Nov-14 08:58 AM

صحيفة: أمريكا تجسست على منظمات دولية بفيينا

قالت صحيفة "دى برسا" النمساوية، اليومية الخاصة، إن وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس إي) "تجسست على منظمات دولية في فيينا".

22-May-14 09:10 AM

"الأمن القومي الأمريكي" تتنصت على زعماء العالم

ذكرت وسائل الإعلام الألمانية السبت، أنها حصلت على وثيقة لقائمة أسماء 122 رئيس دولة وحكومة حول العالم تنصتت عليهم وكالة الأمن القومي الأمريكية.

29-Mar-14 07:49 PM