أخبار متعلقة

سورية

سوريا ولبنان تطالبان بوضع حد لجرائم الاحتلال في غزة

اتفقت سورية ولبنان على عقد اجتماعات تنسيقية لاحقة على مستوى المسؤولين والخبراء المختصين لمتابعة المسائل المتصلة بعودة النازحين، وضبط الحدود، وتبادل تسليم المحكومين العدليين، وغيرها من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

23-Oct-23 03:24 PM

ترتيب الدول العربية بحسب حجم هجرة الكفاءات منها (إنفوغراف)

كشف تقرير نشره موقع Global Economy المتخصص بدراسة الآفاق الاقتصادية للبلدان، عن معدلات مرتفعة على مؤشر هجرة الكفاءات والكوادر العلمية في العالم العربي.

16-Apr-23 01:40 AM

سورية تصبح أول قاضية محجبة في ولاية نيوجيرسي الأمريكية (شاهد)

نادية قحف انتقلت إلى الولايات المتحدة قادمة من سوريا منذ كانت في الثانية من عمرها.

26-Mar-23 09:25 PM

أنقرة: لن نقدم خطوات تضر بالسوريين.. هل يصافح أردوغان الأسد قريبا؟

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار؛ إن بلاده لن تتخذ خطوات ضد الشعب السوري، فيما ذكرت صحيفة "تركيا" أن أردوغان قد يلتقي الأسد خلال الشهرين المقبلين.

30-Dec-22 09:12 AM

لماذا هذا الصمت الإيراني على اسرائيل؟

على مدار سنوات كالت إسرائيل لإيران ضربات مؤلمة، قتلت العديد من خيرة كوادر حزب الله ومن كوادر الميليشيات الإيرانية، ودمرت مئات شحنات الأسلحة التي كلفت إيران مئات ملايين الدولارات، والأهم من كل ذلك أنها أطاحت بسمعة إيران العسكرية.

10-Aug-19 01:19 PM

بسبب العنصرية.. طفل سعودي يصاحب الحيوانات (فيديو)

عرض الإعلامي السعودي داوود الشريان، في برنامجه على القناة الرسمية الأولى، قصة طفل سعودي يعاني من العنصرية بين زملائه في المدرسة، بسبب جنسية والدته، ما دفعه لمصاحبة الحيوانات.

25-Feb-19 07:39 PM

سورية.. إشكاليات المنطقة الآمنة

مع إعلان ترمب مؤخرا نيته تشكيل "منطقة آمنة" في شرق الفرات، عاد الحديث مرة أخرى عن ماهية هذه المنطقة، وعن إمكانية إنشائها بعدما فشلت كل المحاولات السابقة؟ وهل ترمب جاد فعلا في إقامة هذه المنطقة، أم لمجرد تمرير الوقت؟

19-Jan-19 04:38 PM

عين الأسد!

لم يخطئ سعد الصغير حين اختار إحدى الكاباريهات بدمشق لينشد بأعلى صوته "أنا الأسد أهو..." تمجيدا لبشار لأنها المكان الأمثل ليصدح فيها بأسماء كل هذه الأسود، التي تحكمنا على طول جغرافيا أوطان يتأكد يوما عن يوم أنها فعلا بلا سيادة.

11-Jan-19 02:01 PM

نهاية الأيديولوجيا الكردية في سورية

في جميع السيناريوهات المطروحة، سواء وصل النظام السوري إلى الحدود مع تركيا أو قامت تركيا بشن عملية عسكرية، فإن الأكراد أمام مرحلة جديدة: خسارة في الأرض وخسارة في السياسة، وخسارة في الأيديولوجيا.

05-Jan-19 04:57 PM

معارضة سورية: إعادة العلاقات العربية مع الأسد مصلحة إيرانية

أكدت معارضة سورية أن عودة العلاقات بين أي دولة عربية ونظام بشار الأسد، ليست إلا خدمة لهذا النظام ولحلفائه وفي مقدمتهم إيران، ولن تساعد على تحجيم التغلغل الإيراني في المنطقة.

31-Dec-18 06:11 PM

الصراع على سوريا بين أمريكا وروسيا (4-4)

في ظل التهديدات التي باتت تشكلها الحركات الإرهابية والتكفيرية المدعومة من قبل قوى إقليمية ودولية معروفة، على وحدة الدولة والمجتمع في سورية، اعتبر الرئيس فلاديمير بوتين أن بقاء الدولة السورية وعدم انهيارها، مسألة حياة أو موت لروسيا.

31-Dec-18 02:22 PM

لا تحوّل في الموقف الإماراتي من نظام الأسد

المفارقة انّ السياسات العبثية لدول الخليج وعلى رأسها الإمارات والسعودية تصبّ في نهاية المطاف في خدمة إيران التي يدّعي الإثنان أنّ كل جهدهما مخصّص في الأساس لمواجهة السياسة الايرانية والنفوذ الايراني في العالم العربي.

29-Dec-18 04:10 PM

الصراع على سوريا بين أمريكا وروسيا (4-3)

ما حدث في المنطقة العربية فاجأ الإدارة الأمريكية كغيرها من القوى العظمى وأربك حساباتها، فالولايات المتحدة ترى أن مصلحتها لا تتمثل فقط في استمرارية الاستقرار، بل ما يهمها هو الحفاظ على اتفاقية السلام مع إسرائيل بالنسبة للوضع المصري..

29-Dec-18 02:23 PM

مصدر تركي: الإمارات نسقت مع أمريكا وإسرائيل بشأن دمشق

حذّر مصدر تركي رفيع المستوى من أن الخطوة التي اتخذتها الإمارات والبحرين بفتح سفارتيهما في دمشق تمت بالتنسيق مع أمريكا وإسرائيل، وأنها لا تخدم مصالح الدولتين ولا أيضا مصالح المنطقة.

28-Dec-18 06:32 PM

الصراع على سوريا بين أمريكا وروسيا (2 من 4)

كانت سوريا في بؤرة تداعيات هذه المرحلة الجديدة من مشروع الهندسة الإقليمية الأمريكي، الذي تشارك فيه قوى إقليمية خليجية وتركية وصهيونية دؤوبة، لإسقاط الدولة الوطنية السورية، وتقسيم سوريا إلى عدة دول على أساس طائفي ومذهبي وعرقي.

28-Dec-18 03:30 PM

الصراع على سورية بين أمريكا وروسيا (1 من 4)

أزمة الدولة العربية أنّها وصلت إلى طريق مسدود والطرق المسدودة لا تتيح خيارات كثيرة، فإمّا الإصلاح الديمقراطي الجذري أو الثورة.

27-Dec-18 05:22 PM