أخبار متعلقة

الاحتلال

دعوة أممية لإجراء تحقيق في قصف الاحتلال لمخيم النازحين غرب رفح

دعا منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف في استهداف قوات الاحتلال مخيم النازحين غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة..

28-May-24 07:06 AM

بعد مجزرة رفح.. كندا تتعهد بمنح تأشيرات جديدة لسكان غزة وتشعر "بالفزع"

كانت كندا أطلقت في بادئ الأمر برنامجا خاصا يهدف إلى منح 1000 تأشيرة لسكان قطاع غزة، قبل أن تقرر رفع ذلك بعد مجزرة رفح خمسة أضعاف ليصبح إجمالي العدد 5000 آلاف تأشيرة من المقرر أن يتم منحها إلى أقارب الكنديين الذين يعيشون في القطاع المحاصر.

28-May-24 07:06 AM

إثر مجازر الاحتلال.. جلسة طارئة لمجلس الأمن الثلاثاء لبحث الأوضاع في رفح

دعت الجزائر لعقد جلسة في مجلس الأمن، لبحث الأوضاع في غزة، عقب المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في رفح، ما أسفر عن استشهاد 45 فلسطينيا معظمهم نساء وأطفال.

28-May-24 04:52 AM

مؤسس "هيومن رايتس ووتش": لن يكون اليهود آمنين إلا إذا تم احترام حقوق الجميع

انتقد مؤسس "هيومن رايتس ووتش" تصريحات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حول أخلاق جيش الاحتلال والتزامه بالمعايير الإنسانية.

28-May-24 03:51 AM

لو لم تكن غزة لكان يجب أن نخترعها

أنيس فوزي قاسم كاتب فلسطيني: يستعرض الكاتب صمود غزة والتغيرات التي طرأت على المشهد الفلسطيني والعربي والعالمي من القضية الفلسطينية.

28-May-24 03:17 AM

الاحتلال يستهدف المستشفى الإندونيسي برفح.. والمسيرات تقصف مخيمات الأونروا (شاهد)

شهدت مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تصعيدا كبيرا من جانب الاحتلال خلال الساعات الماضية، حيث قصف أماكن

28-May-24 03:03 AM

القناة 12 العبرية: توافق بمجلس الحرب على وقف هجوم رفح.. "الأولوية لصفقة التبادل"

تحت ضغط الشارع "الإسرائيلي" عاد الاحتلال مجددا للحديث عن صفقة تبادل جديدة للأسرى، في ظل فشل قواته بتحقيق أي من أهدافها في القطاع.

28-May-24 01:57 AM

أشدها في رفح.. غارات جوية عنيفة تستهدف مختلف مناطق القطاع (شاهد)

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية.

28-May-24 01:28 AM

الاحتلال يعترض طائرة مسيرة قادمة من العراق فوق ميناء العقبة الأردني

منذ تصاعد الهجمات ضد الاحتلال، أعلن الأردن استعداده للتصدي لأي طائرات مسيرة أو صواريخ تخترق أجواءه باتجاه الأراضي المحتلة، حيث أسقط عدة مسيرات خلال هجوم الحرس الثوري الإيراني في نيسان/ أبريل الماضي.

28-May-24 12:09 AM

أزمة الاحتلال تتفاقم.. نتنياهو يتجه لحل مجلس الحرب عقب تهديدات غانتس

تضرب أزمة سياسية محتدمة حكومة الاحتلال ومجلس الحرب بالخصوص، حيث تتصاعد الاختلافات حول صفقة تبادل الأسرى واليوم التالي للحرب على غزة.

27-May-24 11:41 PM

انطلاقا من العراق ولبنان.. هجمات بطائرات مسيرة تستهدف شمال الأراضي المحتلة وجنوبها

تشهد الجبهة الشمالية للأراضي المحتلة تصعيدا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة الماضية وسط حديث الاحتلال عن استعداداته للحرب في الشمال.

27-May-24 10:15 PM

مسؤول مصري يقلل من أهمية استشهاد أحد الجنود في رفح.. "حادث بسيط"

أقدم الاحتلال على استهداف الجنود المصريين في معبر رفح اليوم الاثنين، ما أسفر عن استشهاد أحد الجنود، فيما تحدثت القاهرة عن فتح تحقيق بالحادث.

27-May-24 09:59 PM

مغني الراب المصري "ويجز" يرفض الظهور بإعلان لـ"بيبسي" بسبب المقاطعة.. وردود

تفاعل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع أنباء عن رفض مطرب الراب المصري، ويجز، الظهور في إعلان لشركة بيبسي، بسبب مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدوانه على قطاع غزة.

27-May-24 09:29 PM

توقف العمل في مستشفى وسط رفح جراء استهدافه من الاحتلال

أعلنت مدير مستشفى الكويت التخصصي في مدينة رفح الدكتور صهيب الهمص، اليوم الاثنين، توقف العمل في المستشفى الواقع وسط المحافظة، جراء استهدافه والمناطق المحيطة به من قوات الاحتلال الإسرائيلي..

27-May-24 08:53 PM

رئيس البرلمان التركي يلتقي "أبو ستة" في أنقرة.. "شهادته دليل ضد إسرائيل"

قال رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، إن شهادات أبو ستة سيتم استخدامها كدليل ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن أنقرة ستبذل قصارى جهدها من أجل ذلك..

27-May-24 08:47 PM

كيف يهدد رفض الغرب ملاحقة نتنياهو بتقويض النظام العالمي الذي صنعه؟

حذرت صحيفة الغارديان الغرب والولايات المتحدة، من دفع ثمن محاولاتها حماية الاحتلال من الملاحقة الدولية، على جرائم الحرب التي يرتكبها في غزة، بسبب أن ذلك سيقوض النظام الذي صنعوه خلال العقود الماضية.

27-May-24 08:16 PM

خبر عاجل