أخبار متعلقة

حقوق إنسان

مؤسسة "شاهد" لحقوق الإنسان تتهم منظمات دولية في غزة بالفشل بداعي الحياد

اتهم تقرير أصدرته المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووكالة "الأونروا"، بالفشل للقيام بواجباتهما تجاه سكان قطاع غزة، بداعي الحياد.

23-Dec-23 03:49 PM

انتقادات قاسية لملف حقوق الإنسان في ألمانيا.. هذه هي الأسباب

فرضت ألمانيا قيودا على أي تضامن مع آلاف الضحايا الذين سقطوا في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر.

10-Nov-23 09:53 PM

بهدم القبور والذاكرة وتشييد الكباري وبناء السجون تتأسس "الجمهورية الجديدة".. مفاهيم ملتبسة (67)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: لم يسلم من هذا النظام أحد أو شيء أو رمز أو فكرة أو مجال، فهذا النظام لا يتوقف عن القتل العمدي ماديا كان أو معنويا على مدار أيامه وسنينه، وكأن التخريب لديه صار سياسات واستراتيجية، لا يتوانى عن استخدام كل ما يلزم لتحقيقها؛ فهو يهدم القبور والآثار التاريخية لطمس الذاكرة وقتلها، ويمارس ما يمكن أن يسمى التطهير العرقي بأثر رجعي لمصر وتاريخها؛ بطمس ذاكرتها وتشويه ما تبقى منها، ويبني السجون لقتل الأحياء واعتقالهم واختطافهم والتحكم في إرادتهم، ويبني الكباري باعتبارها سبوبة الفساد الكبرى التي لا تنتهي

05-Sep-23 04:41 PM

NYT: حملة متصاعدة على حرية التعبير في الأردن

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير لها الضوء على ما قالت إنه تراجع حرية التعبير في الأردن، الذي يعد حليفا مهما للغرب وإحدى الدول القليلة في الشرق الأوسط التي حافظت على هامش من الحريات خلال السنوات الماضية..

03-Sep-23 03:19 PM

بوليتكو: حلول أوروبا لوقف الهجرة يعكس دعما لمنتهكي حقوق الإنسان بتونس

ما زالت الصفقة التي عقدها الاتحاد الأوروبي مع تونس بشأن منع تدفق المهاجرين الأفارقة إلى أوروبا تثير مخاوف حقوقيين، واعتبرها تقرير لموقع "بوليتكو" دعما لمنتهكي حقوق الإنسان في تونس وعلى رأسهم الرئيس قيس سعيد.

29-Aug-23 03:40 AM

حجب جزء من المعونة الأمريكية عن مصر.. لماذا لا يحسن مناخ حقوق الإنسان؟

طالب عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إدارة الرئيس بايدن باقتطاع جزء من المساعدة المقدمة لمصر بسبب استمرار انتهاكات حقوق الإنسان هناك، فهل سيحسن ذلك من مناخ حقوق الإنسان بالبلاد؟

31-Jul-23 07:13 AM

WP: السعودية ومصر تستهدفان معارضيهما على الأراضي الأمريكية

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن معارضي السعودية ومصر، على الأراضي الأمريكية، يتعرضون لتهديدات وعمليات احتجاز لأقاربهم من أجل إسكاتهم.

21-Apr-23 07:22 PM

بلينكن يلتقي نشطاء حقوق إنسان وأعضاء منظمات مجتمع مدني بمصر

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعدد من أعضاء المجتمع المدني في مصر منهم حسام بهجت وخالد داود وذلك خلال زيارته إلى مصر، الاثنين.

31-Jan-23 08:50 AM

التايمز: توقفوا عن شيطنة قطر ودعونا نستمتع بالكرة

دعت صحيفة "التايمز" البريطانية في افتتاحيتها، الاثنين، إلى التوقف عن شيطنة قطر والتركيز على الاستمتاع بمباريات المونديال.

22-Nov-22 09:07 PM

رايتس ووتش تحذر من موجة قمع واعتقالات بمصر بعد "كوب27"

أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن السلطات المصرية اعتقلت عدة صحفيين وناشطين دعوا للاحتجاج في 11 / 11 الجاري، محذرة من ارتفاع وتيرة الاعتقالات، بعد انتهاء قمة المناخ "كوب 27"

18-Nov-22 06:40 AM

طالبان تطالب قضاة أفغانستان بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أن حركة طالبان الأفغانية تتجه لتطبيق عقوبات الشريعة الإسلامية بقرار من الزعيم هبة الله آخند زاده.

15-Nov-22 03:41 PM

9 منظمات تطالب البابا بإدانة الانتهاكات بالبحرين حين يزورها

طالبت تسع منظمات بينها "هيومن رايتس ووتش" بابا الفاتيكان الذي سيزور البحرين بإدانة انتهاكات حقوق الإنسان في تلك البلاد علنا..

01-Nov-22 12:09 PM

منظمة تنتقد حصول الجزائر على عضوية مجلس حقوق الإنسان

انتقدت منظمة "شعاع" لحقوق الإنسان حصول الجزائر على عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واعتبرت ذلك موقفا سلبيا من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وفي مجلس حقوق الإنسان التابع لها، بالنظر إلى ما قالت إنه سجل من الانتهاكات الحقوقية في تاريخ الجزائر.

17-Oct-22 04:16 PM

ماكرون يستقبل السيسي وسط قلق ومخاوف الناشطين الحقوقيين

لقاء آخر بين ماكرون والسيسي يثير قلق ومخاوف الناشطين الحقوقيين، لا سيما بعد تجاهل الإليزيه للقمع وتردي حقوق الإنسان الذي تمارسه السلطات المصرية ضد مواطنيها..

23-Jul-22 06:20 AM

NYT: نظام السيسي يحتجز آلاف المصريين دون محاكمة

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير أعدته فيفيان يي واليسون ماككان وجوش هولدر إن الصحيفة قامت بتحليل سلسلة من الوثائق لمعرفة مصير آلاف من الأشخاص العالقين في نظام يجدد حجز المعتقلين لمدة طويلة، بطريقة تمثل سخرية من القانون.

17-Jul-22 08:23 PM

سابقة وللأجانب فقط.. مصر تسمح بالاحتجاج خلال قمة المناخ

في سابقة، هي الأولى منذ سنة 2013، ستسمح السلطات المصرية بالاحتجاجات السلمية على أراضيها بعد حظرها وتجريمها، لكن ليس للمصريين إنما للأجانب خلال فترة إقامة قمة المناخ في شرم الشيخ في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل..

25-May-22 06:28 AM