أخبار متعلقة

رواتب

"المالية" الفلسطينية تعلن موعد صرف جزء من رواتب يناير

أعلنت وزارة المالية الفلسطينية، الثلاثاء، أنها ستقوم بصرف 65 في المئة من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في القطاعين المدني والعسكري، وذلك عن شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، في ظل استمرار الأزمة المالية التي تواجهها السلطة.

05-Mar-24 02:30 PM

ما هي الضّوابط في تحديد رواتب الموظفين في الجماعات والجمعيّات والمؤسّسات العامّة؟

محمّد خير موسى يكتب: هذا يفرض على الجهة صاحبة الاختصاص في تحديد الرّواتب الدّراسة المستفيضة لطبيعة عمل الشخص، واحتياجه وكفايته ضمن البيئة التي يعيش فيها وأحوال أسرته التي ينفق عليها، وفي هذا تحقيق للعدل ورعاية للمال العام، وعلى الرّئيس أو المسؤول متابعة هذه الأمور بنفسه

10-Jan-24 02:41 PM

هل يحقّ للمسؤول الغنيّ راتبٌ من أموال الجمعيّة وما معيار تحديده؟

محمّد خير موسى يكتب: اهتمام الشريعة بالمال العام وصيانته من التعدّي عليه بأيّة صورة كانت، مع رعايتها مصالح القائمين عليه وتحقيق احتياجاتهم الحياتيّة ليكونوا قادرين على تحمل أعباء المسؤوليّة وأداء الأمانة

20-Dec-23 04:31 PM

السلطة توافق على مراجعة الاحتلال أسماء موظفيها بغزة لتسلم أموال المقاصة

اتفقت السلطة والاحتلال، على آلية لتسلم أموال المقاصة الخاصة بقطاع غزة.

17-Dec-23 04:06 PM

مَن المخوّل بتحديد رواتب المسؤولين في الجمعيّات الأهليّة؟

محمّد خير موسى يكتب: الذي يحدّد راتب ومعاش المسؤول في المؤسسات والجمعيات الأهليّة ليس شخصا بمفرده قطعا لشبهة المحاباة أو التواطؤ، ولذا يجب تشكيل مجلس لا يتصوّر أن يكون تواطؤ بينهم على محاباة أو مداراة في قضايا المال، يقومون مجتمعين بتحديد معاشات ورواتب المسؤولين عن الجمعيّات، وذلك ضمن معايير ثابتة ومحددات واضحة تشمل التفصيلات الماليّة كافّة

06-Dec-23 02:24 PM

كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي على راتبك؟.. "تطور مرعب"

قالت مجلة إيكونوميست، إن الذكاء الاصطناعي يحمل تأثيرات على الرواتب الشهرية للموظفين.

17-Nov-23 08:36 PM

حزمة السيسي.. "رشوة" انتخابية أم تمهيد لإجراءات اقتصادية مؤلمة

أعلن السيسي، الأحد، عن حزمة قرارات تضمنت رفع زيادة علاوة غلاء المعيشة، وزيادة الحد الأدنى للأجور للدرجة الأخيرة لموظفي القطاع العام، وفيما رآها معارضون "رشوة" قبيل الانتخابات الرئيسية، فقد رآها آخرون مقدمة لقرارات اقتصادية مؤلمة..

18-Sep-23 09:02 AM

رواتب البيض أكثر من السود.. بيانات مسربة تكشف تمييزا بغوغل

أظهرت بيانات رواتب تبادلها موظفو غوغل عن تفاوت بينهم تبعا للجنس وأعراقهم حيث يتقاضى البيض رواتب أعلى من السود.

10-Sep-23 03:02 AM

كيف يجني نواب بريطانيون ملايين الدولارات خارج إطار عمل البرلمان؟

حصل أعضاء في البرلمان البريطاني على 10 ملايين جنيه إسترليني من وظائف ثانية وعمل مستقل خلال العام الماضي، مدفوعًا إلى حد كبير بحجم أرباح بوريس جونسون بالإضافة إلى وزراء سابقين في حزب المحافظين يتولون عددًا كبيرًا من الأدوار عالية الأجر..

08-Aug-23 08:25 AM

استهجان واسع بمصر بعد مقترح باقتطاع نسبة من تحويلات المغتربين

أثار مقترح استقطاع جزء من أموال المصريين في الخارج، استهجانا واسعا، ورآه الكثيرون شكلا من "الأتاوة" التي تفرضها السلطة على المغتربين.

07-Mar-23 07:10 PM

قلق إسرائيلي من أزمة القوى البشرية بالجيش بعد العزوف عن الخدمة

الصحيفة قالت إن الرواتب المرتفعة في قطاع الخدمة المدنية وعدد ساعات الدوام القليلة دفعت ضباط الجيش إلى العزوف عن مواصلة الخدمة العسكرية

03-Feb-23 08:23 PM

تعرف على رواتب الموظفين في أكبر شركات التكنولوجيا في العالم

واعتبارا من 1 كانون الثاني/ يناير 2023، انضمت كاليفورنيا وواشنطن إلى مدينة نيويورك وكولورادو في مطالبة أصحاب العمل قانونا بنشر نطاقات الرواتب في إعلانات وظائفهم..

07-Jan-23 03:54 PM

سخرية من رفع رواتب أساتذة الجامعات بمصر.. "زيادة مهينة"

الزيادات، جاءت وفق منشور حمل رقم (2545) من مكتب رئيس الوزراء المصري الأحد، بنحو 100 جنيه للأستاذ المتفرغ، و200 جنيه للأستاذ المساعد والأستاذ المساعد المتفرغ، و250 جنيها للمدرس والمدرس المتفرغ، و350 جنيها للمدرس المساعد، و550 جنيها للمعيد..

26-Jul-22 08:00 AM

إعلامي مصري يهدد بالانتحار بسبب قطع راتبه (فيديو)

هدد إعلامي مصري بالانتحار أمام مبنى التلفزيون الرسمي "ماسبيرو" وسط القاهرة، بعد تفاقم أزمة العاملين فيه نتيجة تأخر صرف رواتبهم.

25-Feb-22 04:55 PM

سعيّد يقر بأزمة صرف الرواتب بتونس.. لم تُدفع منذ 10 أيام

أقر الرئيس التونسي قيس سعيّد بوجود أزمة في دفع الأجور بالبلاد، حيث طلب من حكومته، الثلاثاء، صرف رواتب الموظفين العموميين بمواعيدها..

02-Feb-22 07:18 AM

مصر تبدأ ضخ الوقود "تدريجيا" لدفع رواتب موظفي غزة

بدأت السلطات المصرية بضخ الوقود الممول من قبل قطر والمخصص ثمنه من أجل المساهمة في دفع رواتب الموظفين في قطاع غزة المحاصر منذ 15 عاما..

23-Nov-21 10:38 AM