أكاديمي بريطاني: الهجمات الوحشية على رفح جزء من استراتيجية "إسرائيل" الخاسرة

قال الأكاديمي البريطاني بول روجرز، إن فشل الجيش الإسرائيلي أصبح واضحا منذ عدة أشهر، لكن حكومة نتنياهو ليس لديها مكان آخر تذهب إليه.

29-May-24 09:24 PM

سيناتور أمريكي يهدد الجنائية.. سأمنع تنفيذ الحكم ضد "إسرائيل"

خاطب السيناتور، المحكمة الجنائية الدولية، بالقول: "أنت مثيرة للسخرية"، وذلك خلال خامس زيارة له، يقوم بها نحو دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ عملية "طوفان الأقصى" ليوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

29-May-24 08:23 PM

لعدم تكرار عملية السابع من أكتوبر.. دعوة إسرائيلية مفاجئة للعودة لاحتلال الجنوب اللبناني

قال المدير السابق لديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الراحل، إسحاق رابين: "الوضع الأمني اليوم على الحدود الشمالية يذكرني بوضع سابق، قبل قرابة ثلاثين عاما حين كنت مساعداً لوزير الحرب، ومسؤولاً عن الجانب المدني من الحدود اللبنانية..".

29-May-24 07:22 PM

بعد أيام من استخدامه.. البنتاغون تعلن إزالة رصيف غزة العائم لإصلاحه

قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الرصيف البحري العسكري قبالة ساحل قطاع غزة سيُزال لإجراء إصلاحات به، وسيُعاد فور الانتهاء منها.

29-May-24 06:58 PM

دعوة إسرائيلية واضحة بوقف حرب غزة والإطاحة بـ"قيادة الدولة"

يرى الإسرائيليين أنهم لن يكونوا قادرين على البدء من جديد، دون النظر لتبعات هذا الفشل الذريع الذي ألمّ بهم منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، دون تقديمهم الاستقالة.

29-May-24 06:48 PM

نائبة المندوب الروسي: "إسرائيل" عجزت عن تحقيق أهدافها المعلنة في غزة

مجلس الأمن، يعقد خلال الساعات الجارية، من مساء الأربعاء، جلسة لمناقشة مشروع قرار يطالب "بوقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن كل الأسرى.

29-May-24 06:02 PM

إلى المقاومة في غزة.. يوميات مواطن عربي

محمد سرسك يكتب: مِن أرفعنا مقاما نحن العرب إلى أوضعنا شأنا، نقول لكم لقد أثقلتم صدورنا وأبصارنا وقرعتم آذاننا فابتعدوا، كفّوا عن طلب الكرامة

29-May-24 05:36 PM

بلينكن: العمليات ضد "حماس" غير مثمرة.. وأحداث غزة تسبب خسائر في الأرواح

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت واضحة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن إجراء تحقيق ومساءلة بشأن حادث رفح المروع، مؤكدا أن العمليات في غزة قد تسبب خسائر في صفوف المدنيين، وأن تحركات الاحتلال الإسرائيلي ضد حماس لن تكون مثمرة في حالة غياب خطة لليوم التالي للحرب.

29-May-24 05:15 PM

تفاصيل المباحثات بمجلس الأمن الدولي بشأن العدوان على رفح

حذّر منسّق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط، تور وينسلاند، من "خطر نشوب نزاع إقليمي قائم في ظل ما يشهده قطاع غزة".

29-May-24 05:13 PM

الكيان الصهيوني يفقد "سلاح المحرقة"

منير شفيق يكتب: تجاوز المحكمتين الدوليتين لهذا الامتياز، ما كان ليحدث لولا ما أصاب سيطرة أمريكا من ضعف على المستوى العالمي، أما السبب المباشر والأهم قطعا فهو المقاومة وقيادتها، والشعب في قطاع غزة، مما أفشل الهجوم العسكري الذي لم يستطع أن ينتصر أو يحقق أي جزء من أهدافه، ما أفسح للرأي العام العالمي متابعة الإبادة الإنسانية ومشاهدتها في أبشع صورة، الأمر الذي أدّى بدوره إلى اندلاع ثورة عالمية ضد "إسرائيل"

29-May-24 04:54 PM

قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم

أعلن 3 من قادة المعارضة الإسرائيلية، عن اتفاقهم على خطة، للإطاحة برئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وائتلافه اليميني، داعين بيني غانتس إلى الاستقالة من مجلس الحرب والانضمام إليهم.

29-May-24 04:08 PM

قراءات في الواقع الدولي اليوم: هل تثمر دماء أطفال فلسطين عالما جديدا؟

فاسم قصير يكتب: بعد ثمانية أشهر على معركة طوفان الأقصى أصبحت القضية الفلسطينية هي القضية الأولى في العالم أجمع، وها هي صراخات وآلام الشعب الفلسطيني تطرق مسامع العالم من جامعات وشوارع ومؤسسات دولية وتتردد على كل المستويات الفكرية والسياسية والاجتماعية والحضارية، والأهم أن نكون نحن على مستوى هذا التحدي وأن نقدّم المشروع الحضاري البديل القادر على نشر العدالة الحقيقية والمدافع الحقيقي عن حقوق الإنسان وحرياته

29-May-24 03:43 PM

احتجاجا على قمع المتضامنين مع فلسطين.. أكاديميون وطلبة يُضربون بجامعة كاليفورنيا (شاهد)

قال موقع "كال ماترز" الإخباري، إن النقابة التي تمثل 48000 من الأكاديميين والخريجين العاملين في جامعة كاليفورنيا، قد صعّدت مواجهتها، الثلاثاء، لتصل إلى ثلاثة فروع جامعية أخرى.

29-May-24 03:33 PM

"مجلس الحرب" الإسرائيلي منقسم بشأن مطلب حماس بوقف الحرب

وسط انخراط حكومة الاحتلال مرة أخرى في مفاوضات صفقة التبادل مع المقاومة الفلسطينية، تظهر الانقسامات داخل مجلس الحرب مرة أخرى حول نقطة الوقف الدائم لإطلاق النار.

29-May-24 03:19 PM

البرازيل تسحب سفيرها من دولة الاحتلال ردا على استمرار المجازر في غزة

البرازيل لا تعتزم تعيين بديل عن سفيرها في الوقت الحاضر، وتؤكد أن الظروف غير متوافرة "لعودته إلى إسرائيل"

29-May-24 02:21 PM

"كل العيون على رفح".. صورة تجتاح مواقع التواصل بعشرات ملايين المشاركات

شارك العديد من المشاهير والمؤثرين حول العالم الصورة المولدة بالذكاء الاصطناعي، على الرغم من القيود الصارمة التي تفرضها شركة "ميتا" التي تملك أيضا منصة "فيسبوك"، على المحتوى المتضامن مع الشعب الفلسطيني بحجة أنه "ذو طبيعة عنيفة" لا تتوافق مع سياسات الشركة..

29-May-24 01:56 PM