لماذا لم يتم إعلان المجاعة رسميا في شمال غزة وما هي معايرها؟

أتمت حرب الإبادة والتجويع الإسرائيلية شهرها الثامن مع تواصل جرائم القتل وتدهور الأحوال المعيشية للسكان الذين نزح معظمهم عن بيوتهم بحثا عن الأمان وتوفر الطعام والشراب وسبل الحياة الأساسية التي انعدمت منذ الأيام الأولى للعمليات العسكرية الإسرائيلية.

06-Jun-24 05:08 PM

النص الكامل للاقتراح الإسرائيلي الذي أعلنه بايدن لوقف إطلاق النار في غزة

يهدف الاقتراح إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة سواء مدنيين أو عسكريين، قتلى أم أحياء

06-Jun-24 04:27 PM

انحياز أم مهنية؟.. "العربية" بين انتقاد العرب واحتفاء "إسرائيل"

طالت قناة العربية انتقادات واسعة منذ بداية الحرب على غزة، بسبب تغطيتها للأحداث هناك من عدة جوانب التي يراها المنتقدون انحيازا لرواية الاحتلال.

06-Jun-24 03:58 PM

تحذيرات من تفاقم المجاعة في شمال غزة نتيجة استمرار الحرب

أظهر تقريران جديدان عن الأمن الغذائي أن الأشهر الماضية والجوع الشديد أدى إلى مقتل العديد من الفلسطينيين في قطاع غزة، ما تسبب بأضرار دائمة للأطفال من خلال سوء التغذية، وذلك حتى قبل الإعلان الرسمي عن المجاعة.

06-Jun-24 02:42 PM

بصاروخ "فلق1".. "حزب الله" يستهدف مقر قيادة لجيش الاحتلال الإسرائيلي

تقول الفصائل إنها تتضامن مع قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى عدوان أهوج مستمر من الاحتلال الإسرائيلي، ضرب عرض الحائط كافة القوانين والمواثيق المرتبطة بحقوق الإنسان.

06-Jun-24 01:48 PM

مجازر في غزة والسودان

مجازر في غزة والسودان

06-Jun-24 01:32 PM

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36654 منذ بداية العدوان الإسرائيلي

جيش الاحتلال الاسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر على غزة، لليوم الـ 243 على التوالي، وذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية، وكل ما في القطاع، حيث لم يترك حجرا ولا بشرا إلا وقصفه.

06-Jun-24 01:15 PM

الناطق باسم جيش الاحتلال: لا نزال بعيدين عن تدمير حماس

قدم الناطق باسم جيش الاحتلال، قراءة متشائمة، للوضع العسكري للجيش، في مواجهة المقاومة الفلسطينية، وقال إنهم ما زالوا بعيدين عن تدمير حماس، وأنهم يواجهون معركة طويلة للتغلب عليها.

06-Jun-24 12:26 PM

خيبات أمل متواصلة.. كيف ينهار الاحتلال الإسرائيلي بين غزة ولبنان؟

تشير هذه الاعترافات القاسية إلى تزايد الدعوات الإسرائيلية بضرورة تشكيل حكومة جديدة ليبرالية تنظر بشفافية لحقيقة الوضع القاتم الذي تحياه الدولة..

06-Jun-24 12:02 PM

جيش الاحتلال يعلن سحب لواء "بيسلماح" من العملية في رفح

ادعى الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه سحب لواء "بيسلماح" من مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي يهاجمها بريا منذ شهر.

06-Jun-24 11:51 AM

تشكيك إسرائيلي بصحة نتنياهو.. ودعوة لعرضه على طاقم طبي

تشير هذه القراءة النادرة في الوسط الإعلامي العبري إلى أن نتنياهو بات مطالباً، وبمبادرة منه، بالكشف عن كل المعلومات ذات الصلة بحالته الصحية.

06-Jun-24 11:35 AM

هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)

باتت نتائج استراتيجية الإعماء التي اتبعها حزب الله، على مدار الشهور الثمانية الماضية، واضحة خلال الفترة الأخيرة، بعد تراجع قدرات الدفاع الجوي للاحتلال، في صد الصواريخ والطائرات المسيرة، التي باتت تضرب أهدافها بشكل دقيق، وتلحق خسائر في صفوف الوحدات العسكرية والجنود.

06-Jun-24 11:10 AM

من النكسة إلى الوكسة.. سنرى ليلا مُلتهبا

فراس ياغي يكتب: بدايات الطوفان التي بدأت من غزة والتي أخذت أشكالا متعددة؛ تتدحرج نحو المعركة الفاصلة التي تقترب شيئا فشيئا، وأن الفرصة لفرض واقع جديد ومشهد غير مألوف للكثيرين سيظهر حتما، لأن مشهد الإبادة لا يمكن أن تكون نتيجته ألاعيب أمريكية ومحاولات لليّ التاريخ الذي كُتبَ بدماء الأطفال والنساء، ورُسم بالدمار الذي أحدثته الآلة الأمريكية بيد جيشٍ مجرم لا أخلاقي حوّل قطاع غزة الى كتلة ركام

06-Jun-24 11:06 AM

هل عدم الكفاءة هي مشكلة بايدن في السياسة الخارجية؟

جاء في مقال، لأستاذ العلاقات الدولية في جامعة هارفارد، ستيفن والت، أن ذلك الفشل هو استعارة مناسبة لتعامل إدارة بايدن مع صراع غزة برمته، كما سارع المنتقدون على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الإشارة إليه.

06-Jun-24 10:35 AM

بعد تزايد طلبات المساعدة.. الاحتلال يخطط لافتتاح عيادة نفسية لمستوطنات غلاف غزة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه يواجه المشكلة الكبرى في الصحة النفسية منذ عام 1973، وذلك على خلفية الحرب التي تخوضها فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع جيش الاحتلال منذ طوفان الأقصى.

06-Jun-24 10:15 AM

محاولات إيجاد حكم بديل لحماس في غزة.. ونموذج "روابط المدن"

ياسر مناع يكتب: من تجربة "روابط القرى" الفاشلة في الثمانينيات، إلى قوة حماس والسلطة الفلسطينية، وصولا إلى الرفض الدولي وخاصة المصري، والمتطلبات الأمنية الإسرائيلية، كلها عوامل تعيق تنفيذ هذا السيناريو. فشل إسرائيل في تحقيق هذا الهدف يعني هزيمتها في قطاع غزة أمام المقاومة الفلسطينية، ويظهر حدود قدرتها

06-Jun-24 10:10 AM