"حماس": ندافع عن فلسطين نيابة عن الأمة وندعوها لتضميد جراحنا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن الفلسطينيين في قطاع غزة يدافعون إلى جانب المقاومة عن فلسطين والمسجد الأقصى نيابة عن الأمة، داعية الأمة إلى دعم صمود القطاع وتضميد جراحه..

16-Jun-24 07:31 AM

254 يوما على العدوان | الغزيون يستقبلون العيد تحت القصف.. و"هدنة" لإدخال المساعدات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,296 مواطنا، وإصابة 85,197 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض..

16-Jun-24 07:21 AM

جيش الاحتلال يعلن "هدنة تكتيكية" في مناطق بقطاع غزة من طرف واحد

أعلن الجيش الإسرائيلي الأحد أنه سيلزم "هدنة تكتيكية في الأنشطة العسكرية" يوميا في قسم من جنوب قطاع غزة خلال ساعات محددة من النهار للسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

16-Jun-24 07:03 AM

فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: "لن تكسروا عزيمتنا" (شاهد)

يمر العيد على غزة وهي تحت العدوان المستمر منذ تسعة أشهر، بعدد شهداء يقترب من 38 ألف شهيد، فيما تواصل المقاومة تصديها لجيش الاحتلال في مختلف محاور التوغل، مكبدة إياه خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

16-Jun-24 05:17 AM

هل المعركة القادمة في الضفة الغربية؟

يستعرض الكاتب فشل مشروع الاحتلال في غزة حيث انتهى مخطط التهجير بصمود المقاومة والشعب الفلسطيني، إلا أن مخطط التهجير في الضفة لا يزال قائما.

16-Jun-24 04:29 AM

اعتراف "إسرائيلي": فشلنا في معركة الوعي أمام قطر.. "تستثمر مليارات لتشويه الاحتلال"

واجهت حكومة نتنياهو انتقادات حادة لعدم تخصيصها مبالغ كافية لتغيير الوعي الذي بات ينتشر في العالم حول جرائم الاحتلال خصوصا في غزة.

16-Jun-24 04:01 AM

وزير سعودي لحجاج فلسطين: "لا مكان لمن يعيش على الفتن في السعودية"

أثارت خطبة الشيخ ماهر المعيقلي، في يوم عرفة، الكثير من الجدل والانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وهي التي تضمنت التأكيد على أن "الحج ليس مكانا للشعارات السياسية ولا التحزبات"، داعيا إلى الالتزام بالأنظمة والتعليمات، بما يضمن أداء المناسك بـ "أمن وطمأنينة".

16-Jun-24 03:01 AM

الاحتفال بالعيد مقاومة.. ورسالة إلى روح مرسي

قطب العربي يكتب: المقاومة، سواء للاحتلال الإسرائيلي أو للاستبداد السياسي، لم تتوقف يوما، حتى وإن ضعفت أحيانا، لكن جزءا من هذه المقاومة يكون بإدراك مرامي العدو (احتلال أو استبداد) وعدم التساوق معها، بل تحديها بكل الطرق الممكنة، ومن ذلك إبراز مظاهر البهجة والفرح في المناسبات الدينية والوطنية

16-Jun-24 02:03 AM

الديمقراطيون يسعون لتعطيل خطاب نتنياهو في الكونغرس.. "المقاطعة لا تكفي"

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي عن مصادر قولها، إن هناك مناقشات عديدة حول الخطوات المنتظرة بشأن الزيارة، جرت في المقام الأول بين التقدميين، لكنها شملت أيضا عددا من المشرعين الديمقراطيين.

16-Jun-24 02:03 AM

من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)

دعا الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، حجاج بيت الله الحرام إلى أن "يتذكروا إخوانهم في غزة وفلسطين بدعواتهم الخالصة في المشاعر المقدسة وأثناء مناسك الحج، وأن يستحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها في هذه الأوقات العظيمة المباركة".

16-Jun-24 01:24 AM

اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة

نقلت قناة هيئة البث العبرية، عن مصادر أمنية قولها؛ "إنه لا يوجد أي جهة تقبل دخول غزة إذا لم تدمر إسرائيل حركة حماس".

16-Jun-24 01:00 AM

طوفان الأقصى وتعزيز المشروع الإسلامي لفلسطين

محسن محمد صالح يكتب: حركات التحرر الوطني أو الحركات الوطنية هي "أوعية" يُمكن أن تُملأ بأي محتوى عقائدي أو أيديولوجي أو فكري؛ فقد تكون حركات يسارية شيوعية كما في الثورة الفيتنامية، وقد تكون ذات محتوى علماني ليبرالي، أو ذات محتوى قومي، أو ذات محتوى قُطري منغلق على ذاته، أو ذات محتوى عقائدي ديني.. والساحة الفلسطينية فيها نماذج لحركات وطنية يسارية، وقومية، وإسلامية

15-Jun-24 11:51 PM

رغم التقييد والتضييق.. حجاج بيت الله الحرام يصدحون بالدعاء لغزة (شاهد)

خلت خطبة عرفة من التطرق إلى حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ253، والتي راح ضحيتها أكثر من 37 ألفا و266 مواطنا، وإصابة 85 ألفا و102 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، باستثناء 16 ثانية جاءت في نهاية الخطبة.

15-Jun-24 11:47 PM

عملية رفح تفجر الخلافات في جيش الاحتلال.. انتقادات واسعة من ضباط الاحتياط

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين عسكريين "إسرائيليين" قولهم، "إن شدة انفجار ناقلة الجند في رفح جعلت التعرف على جثث الجنود أمرا صعبا".

15-Jun-24 11:18 PM

"صدمة من عملية رفح".. إعلام عبري: الجيش لم ينجح طوال ساعتين بتنفيذ عملية الإنقاذ

أكدت القناة 12 العبرية، "أنه لا تزال هناك قوات تخوض حرب عصابات في غزة وقادرة على إلحاق الأذى بالجيش".

15-Jun-24 10:52 PM

جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية

قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي بثته قناة "12" العبرية: "لن نتمكن من إعادة جميع المختطفين (الأسرى) عبر العمليات العسكرية".

15-Jun-24 09:44 PM