الحكمة العليا في دولة الاحتلال تدرس إغلاق معسكر "سدي تيمان" بعد تحقيق "CNN"

تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية، الأربعاء، للمرة الأولى في إغلاق معسكر الاعتقال الصحراوي "سدي تيمان"، حيث المعتقلين الفلسطينيين من غزة يُحتجزون في ظل ظروف من الانتهاكات الشديدة.

05-Jun-24 09:45 AM

المقاومة العراقية تقصف سواحل البحر الميت.. بثت مشاهد لقصف حيفا

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، قصفها هدفا حيويا في سواحل البحر الميت، بواسطة الطائرات المسيرة المفخخة، وذلك ردا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ..

05-Jun-24 08:41 AM

انفجار مستودع ذخيرة بقاعدة إسرائيلية.. إصابة 9 جنود اثنان بحالة خطيرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، الأربعاء، أن 9 جنود إسرائيليين أصيبوا، اثنان منهم إصابتهما خطيرة، بعد انفجار خزان ذخيرة في قاعدة عسكرية جنوب الأراضي المحتلة..

05-Jun-24 07:23 AM

لا تزال الجغرافيا تلقي دروسها في عمليات التطبيع.. قاموس المقاومة (29)

سيف الدين عبد الفتاح يكتب: نعتبر أن الناظم بين هذين الوعيين "الجغرافي" و"التاريخي"، و"الزماني" و"المكاني"، إنما يكمن في أصول الوعي العقدي بالقضية الفلسطينية، وطبيعة الصراع الوجودي المكنون في قلب هذه القضية، فالقدس هي القدس وليست غيرها ولا بديل عنها

05-Jun-24 01:00 AM

رئيس "CIA" ومستشار بايدن إلى الشرق الأوسط لدفع جهود التوصل لاتفاق هدنة بغزة

قال مسؤول أمريكي لرويترز اليوم الثلاثاء إن مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط بريت ماكجورك سيتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع للمساعدة في إنجاز اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة.

04-Jun-24 06:44 PM

القوات الإسرائيلية تقتل شخصا حاول العبور من الأردن إلى الأراضي المحتلة

قالت هيئة الإذاعة العبرية، إن قوات الاحتلال قتلت شخصا حاول العبور من الأردن إلى الأراضي المحتلة، دون تفاصيل.

04-Jun-24 05:25 PM

احتواء حماس: كيف تدرس حركة عقائدية؟

عوني بلال يكتب: ما أكثر ما كُتب في الماضي عن حركة حماس بوصفها أسيرة أيديولوجيا ضيقة بزمن لم يعد يحتمل العقائدية الصلبة. وبمعنى من المعاني، فالسابع من أكتوبر كان ثأرَ هذه الأيديولوجيا لفكرتها وإدارة لأصبع الاتهام على أصحابه. لقد نجح العبور المفاجئ في السابع من أكتوبر لأن مسطرة الحساب والتحليل المباشر لم تكن قادرة أن تفشي سرّه

04-Jun-24 04:21 PM

بايدن يهاجم نتنياهو: يوسّع الحرب في غزة لمصالحه السياسية الشخصية

أيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاعتقاد السائد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوسع الحرب على قطاع غزة "من أجل الحفاظ على مصالحه السياسية".

04-Jun-24 03:17 PM

حزب الله: لن نوسع الحرب لكننا جاهزون لخوضها إذا فرضت علينا

قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن حزبه لا يسعى لتوسيع دائرة الصراع مع إسرائيل لكنه مستعد لخوض أي حرب تُفرض عليه، وذلك في وقت تزيد فيه الأعمال القتالية عبر الحدود اللبنانية مع الاحتلال.

04-Jun-24 03:02 PM

مدينة ناغازاكي اليابانية ترفض حضور دولة الاحتلال "حفل السلام" السنوي

قررت مدينة ناغازاكي في جنوب غرب اليابان عدم دعوة إسرائيل حالياً لحضور حفل السلام الذي تنظمه سنوياً في التاسع من آب/اغسطس تكريما لضحايا القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على المدينة عام 1945.

04-Jun-24 02:40 PM

"القسام" تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح المسلح في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مقطعا مصورا لعمليات التصدي لقوات الاحتلال في جباليا.

03-Jun-24 06:36 PM

يوسي كوهين: نعرف مكان نصر الله ويمكننا اغتياله بأي لحظة

قال رئيس الموساد الإسرائيلي السابق، يوسي كوهين، إن دولة الاحتلال تراقب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، ويمكنها اغتياله متى شاءت.

03-Jun-24 03:11 PM

نتنياهو يتهم بايدن بإخفاء بعض تفاصيل مقترح "الهدنة" بغزة.. ويرفض وقف الحرب

نقل ديفيد مينسر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية عن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قوله اليوم الاثنين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم ينشر سوى بعض التفاصيل في أثناء طرحه لخطة إنهاء الحرب في غزة.

03-Jun-24 02:26 PM

خامنئي: "طوفان الأقصى" جاءت في الوقت المناسب وخلطت جميع الأوراق بالمنطقة

قال مرشد الثورة الإيرانية إن عملية طوفان الأقصى خلطت جميع الأوراق بالمنطقة، وحاصرت الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن إمكانيات المقاومة كبيرة..

03-Jun-24 11:32 AM

رئيس سابق للموساد يعترف: حماس لن تخضع بالقوة العسكرية

ما زالت خيبات الأمل الإسرائيلية تتوالى بشأن التعثر الحاصل في الحرب الدائرة على غزة، ما زاد من حالة الإحباط السائدة في أوساط النخبة العسكرية والأمنية..

03-Jun-24 10:22 AM

عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة

وصف عمرو موسى عملية طوفان الأقصى، بأنها نسفت كل محاولات الاحتلال لطي صفحة القضية الفلسطينية، والذهاب نحو الحديث عن التطبيع ونسيان مسألة الاحتلال.

02-Jun-24 09:31 PM

خبر عاجل