أخبار متعلقة

الزرفي

وسائل إعلام عراقية تتداول قائمة بأسماء وزراء حكومة الكاظمي

تداولت وسائل إعلام عراقية، ما قالت إنها القائمة المتوقعة لتشكيلة حكومة رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي، والمرتقب بحسب تسريبات برلمانية، أن تبدأ أولى جلسات مناقشة البيان الوزاري لها اليوم الأربعاء..

06-May-20 11:46 AM

النواب العراقي يحدد موعد بدء التصويت على حكومة الكاظمي

حدد مجلس النواب العراقي، موعد جلسة التصويت على الثقة، بحكومة وبرنامج رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي?، وسط تضارب بنسب المانحين والحاجبين المتوقعين للثقة..

05-May-20 09:24 AM

حظي بإجماع نادر.. ما حظوظ الكاظمي بتشكيل حكومة العراق؟

رغم حصول رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي على تأييد أغلب الكتل السياسية بمختلف مكوناتها، لكن مهمته بتشكيل الحكومة مؤقتة لن تكون سهلة في ظل الكثير من التحديات التي تواجهه.

10-Apr-20 12:15 PM

تأكيدا لـ"عربي21".. تكليف الكاظمي بحكومة العراق واعتذار الزرفي

اعتذر رئيس الوزراء العراقي المكلف، عدنان الزرفي، رسميا، صباح الخميس، عن تشكيل الحكومة، تأكيدا لما سبق أن نشرته "عربي21" من مصادر خاصة..

09-Apr-20 08:26 AM

عبد المهدي يبحث مذكرة أمريكية تناقش العلاقة مع العراق

تسلمت الحكومة العراقية مذكرة رسمية، من الإدارة الأمريكية بشأن "بناء علاقات استراتيجية، وبحث انتشار القوات العسكرية في البلاد"..

09-Apr-20 06:54 AM

خاص: الزرفي ينوي الاعتذار عن تشكيل حكومة العراق

كشفت مصادر سياسية عراقية خاصة لـ"عربي21"، الأربعاء، أن رئيس الحكومة المكلف، عدنان الزرفي، ينوي تقديم اعتذاره إلى الرئيس العراقي برهم صالح ظهر الخميس.

08-Apr-20 10:23 PM

كتل كبيرة تدعم الكاظمي لرئاسة حكومة العراق.. ما مصير الزرفي؟

يبدو أن القوى السياسية العراقية بمختلف مكوناتها، قد حسمت أمرها في دعم ترشيح رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي، لرئاسة الحكومة، كمرشح بديل عن رئيس الوزراء المكلف الحالي عدنان الزرفي، بحسب بيانات رسمية.

08-Apr-20 08:43 PM

نواب يتوقعون فوز حكومة الزرفي بالأغلبية الأسبوع المقبل

رجحت مصادر برلمانية عراقية، أن يجري طرح تشكيلة حكومة عدنان الزرفي للتصويت في البرلمان الأسبوع المقبل، والتصويت لها باغلبية.

06-Apr-20 04:12 PM

تحوّل مفاجئ.. إيران تدعم مرشحا رفضته لرئاسة حكومة العراق

علمت "عربي21" من مصادر سياسية خاصة، السبت، عن تحول إيجابي مفاجئ بالموقف الإيراني من مرشح سابق لرئاسة حكومة العراق، كانت تضع عليه "فيتو صارم"، في وقت يقترب فيه رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي من عرض حكومته على البرلمان.

05-Apr-20 07:06 PM

الزرفي يتحدى إيران.. ماذا يحصل إذا قبل برلمان العراق حكومته؟

بعد إرسال رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي برنامجه الحكومي إلى رئاسة البرلمان، مطالبا بعقد جلسة استثنائية للتصويت على حكومته، أصدرت ثمانية فصائل مسلحة موالية لإيران بيانا هاجمت فيه الأخير ونعتته "بعميل أمريكا".

04-Apr-20 07:00 PM

بيان لـ8 فصائل عراقية يهدد القوات الأمريكية ويرفض الزرفي

نشرت ثمانية فصائل عراقية مسلحة، بيانا مشتركا، أعلنت فيه أن "القوات الأمريكية محتلة، وسيتم التعامل معها على هذا الأساس بعد اليوم، بسبب عدم استجابتها للمطلب الرسمي والشعبي العراقي بالانسحاب نهائيا من البلاد.

04-Apr-20 02:19 PM

الزرفي ينهي تشكيلته الحكومية ويقدم برنامجه للبرلمان السبت

أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي، مساء الجمعة، أنه يعتزم تقديم برنامجه الحكومي إلى البرلمان، السبت، وطلب عقد جلسة للتصويت على منح الثقة.

04-Apr-20 12:12 AM

بعد زيارة قاآني.. هل تدنت حظوظ الزرفي بتشكيل حكومة العراق؟

زادت زيارة قائد فيلق القدس الإيراني، إسماعيل قاآني إلى بغداد، ولقائه بقادة الكتل السياسية الشيعية، من تعقيدات تشكيل الحكومة العراقية، برئاسة عدنان الزرفي، بعد فشل سلفه محمد توفيق علاوي مطلع آذار/ مارس المنصرم.

02-Apr-20 08:02 PM

خاص: الزرفي يحاول كسب تأييد إيران لتشكيل حكومة العراق

يبدو أن عملية تشكيل الحكومة العراقية لا تزال رهن الإرادة الخارجية، ولا سيما في ظل صراع إيران والولايات المتحدة، اللتان تؤثران على مجريات العملية السياسية برمتها في البلد، بحسب سياسيين.

30-Mar-20 08:51 PM

الزرفي يحدد أولويات حكومته.. أبرزها انتخابات مبكرة بالعراق

أعلن رئيس الحكومة العراقية، المكلف عدنان الزرفي، السبت، أولويات حكومته، في مقدمتها إجراء انتخابات مبكرة.

28-Mar-20 06:53 PM

خيارات العراق بعد مهلة واشنطن النهائية لاستيراد طاقة إيران

يبدو أن العراق على موعد مع أزمة جديدة خانقة، تضاف إلى جملة أزمات يعاني منها في الوقت الحالي، وذلك بعدما قررت الولايات المتحدة منحه، الخميس، آخر مهلة-مدتها شهر واحد- من الاستثناءات لاستيراد الطاقة من إيران التي عقوبات أمريكية مشددة.

27-Mar-20 07:25 PM

خبر عاجل