أخبار متعلقة

الحراك الجزائري

إطلاق سراح وجوه بارزة.. هل يريد تبون التصالح مع الحراك؟

استعاد أربعة من أبرز وجوه الحراك الشعبي في الجزائر، حريتهم في انتظار برمجة محاكماتهم، وذلك في خطوة من السلطة الحالية لمحاولة امتصاص الغضب الحقوقي والسياسي المتصاعد في ملف سجناء الرأي..

04-Jul-20 08:21 AM

الرئيس الجزائري يعلن حظر الاحتجاجات بسبب كورونا

أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء الثلاثاء، حظر سلطات البلاد الاحتجاجات في الشوارع، بسبب فيروس كورونا.

17-Mar-20 07:21 PM

من الثورة لحالة منظمة.. هل ينجح حراك الجزائر بعامه الثاني؟

يُدرك الحراك الشعبي في الجزائر، عامه الأول، وسط اختلاف كلّي في المقاربة بين السلطة التي تعتبر أن أغلب المطالب تحققّت، وبين المعارضة التي ترى أن النظام لم يتغيّر وهو يعمل على تجديد نفسه.

20-Feb-20 07:37 PM

بعد بلعربي.. هل تفرج سلطات الجزائر عن باقي معتقلي الحراك؟

أفرجت السلطات الجزائرية مؤخرا، عن ناشط حراكي بارز، أثار بعض التفاؤل لدى نشطاء بالإفراج عن معتقلي الحراك المعلقين بسبب عدم توجيه اتهامات لهم ومحاكماتهم حتى الآن.

07-Feb-20 11:43 AM

تباين بالجزائر حول ما حققه "الحراك" من حرية للرأي والتعبير

شكلت التغيرات التي شهدتها الساحة الجزائرية خلال عام من الآن، تغيرات كبيرة بفعل الحراك الشعبي الضاغط، والتي أجبرت بحسب مراقبين بالضغط صوب إنهاء حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتنظيم انتخابات جدلية بين مؤيد ورافض..

04-Feb-20 10:44 AM

لجنة الحوار بالجزائر تمهل السلطات أسبوعا لتنفيذ مطالبها

منح فريق الحوار الجزائري، السلطات المسيرة لشؤون البلاد، مهلة لا تتعدى الأسبوع، لتطبيق العديد من المطالب والتعهدات التي قطعتها على نفسها لإحداث التهدئة بالبلاد .

27-Jul-19 12:30 PM

نزار يشن "حرب تغريدات" ضد قايد صالح.. ما هي الدوافع؟

نشر خالد نزار، وزير الدفاع الجزائري السابق والرجل القوي بعهد بوتفليقة، تغريدة ثالثة في ظرف أسبوع، هاجم فيها بضراوة رئيس أركان الجيش الحالي الفريق أحمد قايد صالح، في انقلاب واضح في موقفه المعلن منذ بداية الحراك الشعبي.

19-Jul-19 05:32 PM

هذه أضرار ومنافع حبس أكبر رجال الأعمال بالجزائر

بعد أن كانوا يملكون نفوذا ماليا واسعا في الجزائر، انقلب الحال بأكبر رجال الأعمال الذين زُجّ بهم دفعة واحدة إلى السجن بتهم ثقيلة، في خضم حملة لمكافحة الفساد يحتدم الجدل حول انعكاساتها الاقتصادية المتوقعة..

19-Jun-19 03:49 PM

محامي حنون يكشف تفاصيل لقائها بالسعيد بوتفليقة وتوفيق

كشف محامي لويزة حنون زعيمة حزب العمال في الجزائر، عن تفاصيل ما عرضته موكلته خلال اللقاء الذي جمعها بشقيق الرئيس السابق السعيد بوتفليقة ومدير المخابرات السابق الفريق محمد مدين المدعو توفيق، والذي على أساسه تم إيداعها الحبس المؤقت.

16-May-19 10:59 PM

رغم الرفض الشعبي الكبير.. ابن صالح يتمسك برئاسيات 4 يوليو

تواجه رئاسيات 4 يوليو، رفضا شعبيا واسعا، تجلى من خلال شعارات ولافتات رددت ورفعت في مسيرات الجمعة، منذ نيسان/أبريل الماضي، مناهضة لإجرائها.

09-May-19 10:14 PM

الجزائريون يحتشدون بجمعة "لا للعودة إلى نقطة الصفر" (شاهد)

أطلق جزائريون، دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، للتظاهر رفضا للقرارات السياسية والأمنية، التي صدرت الأسبوع الماضي عن السلطة الانتقالية، في البلاد، تحت شعار، "لا للعودة إلى نقطة الصفر".

12-Apr-19 11:29 AM

خبر عاجل