أخبار متعلقة

كاراكاس

MEE: نظرة عن كثب على الجالية السورية في فنزويلا

قال الصحفي العربي الفنزويلي حليم نعيم، إن "الجالية السورية في فنزويلا كبيرة ومهمة ليس فقط من حيث عدد السكان، وإنما من حيث الأهمية الاقتصادية أيضًا"، بحسب موقع "ميديل إيست آي"..

21-Aug-22 04:02 PM

FT: الفنزويليون اللبنانيون "بين نارين"

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية مقالا يسلط الضوء على وقوع مواطنين فنزيوليين- لبنانيين، في مأساة المقارنة بين تدهور الأوضاع العيشية في كلا البلدين..

05-Feb-21 02:20 PM

WP: هذه خفايا المحاولة الفاشلة للإطاحة برئيس فنزويلا

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا أعده كل من أنطوني فايولا، وكارين دي يونغ، أشارا فيه إلى اجتماع عقده عدد من ممثلي المعارضة الفنزويلية في ناطحة سحاب بمدينة ميامي، حيث طلب منهم زعيم المعارضة خوان غوايدو البحث عن طرق للإطاحة بمادورو.

07-May-20 03:24 PM

سفير الرياض بفنزويلا يرمق ظريف بنظرات لافتة (صورة)

نشرت وسائل إعلام إيرانية، صورة للسفير السعودي في فنزويلا، سعد بن عبد الله السعد، وهو يرمق إلى وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف بنظرات حادة ولافتة.

21-Jul-19 06:09 PM

تظاهرات لطرفي الأزمة بفنزويلا.. وغوايدو يرفض الحوار

طلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، من المكسيك والأوروغواي لعب دور الوساطة لحل الأزمة السياسية في البلاد، تزامنا مع تظاهرات مؤيدة وأخرى معارضة تقف إلى جانب رئيس البرلمان خوان غوايدو..

07-Apr-19 10:35 AM

المحكمة العليا تطلب رفع الحصانة البرلمانية عن غوايدو

في تحرك قضائي من شأنه التأثير على تحرك زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو، والتمهيد لمحاكمته، طالب رئيس محكمة العدل العليا في فنزويلا مايكل مورينو، برفع الحصانة البرلمانية عن غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد..

02-Apr-19 02:55 PM

فنزويلا تمنع زعيم المعارضة من تولي منصب عام لمدة 15 عاما

قالت الحكومة الفنزويلية، الخميس، إن زعيم المعارضة خوان جوايدو سيُحرم من تولي أي منصب عام لمدة 15 عاما، وذلك في إطار حملة حكومية ضد خصم الرئيس نيكولاس مادرو.

29-Mar-19 07:50 AM

توقف حركة الطيران في كراكاس بسبب انقطاع الكهرباء

توقفت حركة الطيران بشكل كامل السبت، في مطار العاصمة الفنزويلية كراكاس، بسبب انقطاع التيار الكهربائي..

09-Mar-19 09:48 PM

مادورو يعلن استعداده للحوار.. ويهاجم مساعدات أمريكا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو،الجمعة، أنه سيمنع دخول المساعدات الإنسانية التي بدأت تصل إلى كولومبيا عند الحدود مع بلاده، والتي وصفها بـ"الاستعراض"، في الوقت الذي أعلن فيه عن استعداداه دعم "آلية مونتيفيديو" الخاصة بتسوية الأزمة التي تمر بها فنزويلا، متهما الولايات المتحدة بالسعي للقضاء على سياد

08-Feb-19 09:54 PM

جنرال أمريكي: الجيش مستعد لحماية دبلوماسيينا في فنزويلا

قال الأميرال المسؤول عن قيادة القوات الأمريكية في أمريكا الجنوبية اليوم الخميس إن الجيش الأمريكي مستعد لحماية العسكريين الأمريكيين ومنشآت بلاده الدبلوماسية في فنزويلا إذا لزم الأمر.

07-Feb-19 09:53 PM

صحيفة: ما مقابل مساعدة روسيا لمادورو سياسيا بأزمته؟

نشرت صحيفة "لافانغوارديا" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الدعم الذي تقدمه موسكو لكاراكاس، الذي كان بالأساس اقتصاديا ومن ثم تحول إلى دعم سياسي.

26-Jan-19 07:22 PM

مبعوث أمريكي إلى فنزويلا للمساعدة بـ"إعادة الديمقراطية"

عيّن وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو، الجمعة، إليوت أبرامز مبعوثاً إلى فنزويلا بهدف المساهمة في "إعادة الديمقراطية" إلى هذا البلد الذي اعترفت الولايات المتّحدة بخوان غوايدو "رئيساً بالوكالة" له..

26-Jan-19 08:38 AM

رئيس برلمان فنزويلا يدعو للتعبئة وتشكيل حكومة انتقالية

دعا برلمان فنزويلا، المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في البلاد، إلى تعبئة من أجل تشكيل "حكومة انتقالية"، غداة تنصيب الرئيس نيكولاس مادورو لولاية ثانية، وسط اعتراضات.

12-Jan-19 02:09 PM