أخبار متعلقة

مصطفى قاسم

FP: هل ستعاقب أمريكا مصر على وفاة قاسم في سجونها؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا حصرياk أعده كل من جاك ديستش وروبي غريمر وكولام لينتش، تتحدث فيه عن التداعيات المحتملة لوفاة مواطن مصري في سجون نظام عبد الفتاح السيسي..

01-Apr-20 03:25 PM

بومبيو يعرب للسيسي عن غضبه من وفاة معتقل أمريكي بمصر

أعرب وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن غضبه إزاء مقتل المعتقل الأمريكي في مصر، مصطفى قاسم، واصفا حادث الوفاة بـ "المأساوي"...

19-Jan-20 03:00 PM

مصطفى قاسم بعث هذه الرسالة إلى ترامب قبل موته في سجن مصري

كشف الناشط الحقوقي المصري محمد سلطان، الذي يعيش في الولايات المتحدة ويحمل جنسيتها، أن المعتقل الراحل بسبب الإهمال الطبي مصطفى قاسم، بعث برسالة إلى الرئيس دونالد ترامب قبل وفاته..

18-Jan-20 12:49 PM

منظمة دولية تدعو الكونغرس الأمريكي لمواجهة الانتهاكات بمصر

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الكونغرس الأمريكي إلى التحرك إزاء ما وصفته بتغاضي إدارة الرئيس دونالد ترامب عن انتهاكات مصر، قائلة إنه "على المشرّعين توجيه غضبهم نحو تشريع يربط المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر بحقوق الإنسان، ويجرّد إدارة ترامب من القدرة على التنازل عن هذه الشروط"...

17-Jan-20 04:49 PM

التايمز: هل سيواجه جونسون السيسي بسجله الحقوقي البائس؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، يقول فيه إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي واجه انتقادات بسبب السجل البائس لحقوق الإنسان في بلاده، بعد وفاة مواطن أمريكي في سجن في القاهرة.

17-Jan-20 11:05 AM

شخصيات مصرية تطالب "الكونغرس" بالضغط لإخراج المعتقلين

طالب عدد من السياسيين والحقوقيين في مصر، أعضاء الكونغرس الأمريكي؛بضرورة الضغط من أجل دفع السلطات إلى إخراج المعتقلين السياسيين.

16-Jan-20 08:17 PM

جو بايدن يعلق على وفاة أمريكي بمعتقلات نظام السيسي

علق المرشح للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، الذي كان نائبا للرئيس في عهد باراك أوباما، على مقتل الأمريكي المصري مصطفى قاسم في سجون نظام عبد الفتاح السيسي..

16-Jan-20 10:50 AM

WP: أمريكي يلقى حتفه معتقلا لدى نظام "دكتاتور ترامب المفضل"

كان تاجر قطع الغيار مصطفى قاسم، وهو من سكان بيثبيج في ولاية نيويورك، في زيارة إلى بلده الأصلي مصر في شهر أغسطس / آب من عام 2013 عندما أوقفته هو وصهره دورية عسكرية خارج مركز تسوق حيث ذهبا لتبديل العملة. عندما طلب الجنود من الرجلين أوراقاً ثبوتياً أبرز مصطفى قاسم جواز سفره الأمريكي الأزرق. اتضح فيما بعد أن ذلك كان خطأ قاتلاً. فيما بعد، وفي خطاب وجهه إلى الرئيس ترامب، سرد قاسم ما جرى معه قائلاً: "لقد سمحوا لصهري بالعبور، ولكنني عوملت بشكل مختلف، لمجرد أنني أمريكي."

15-Jan-20 08:35 PM

WP: جواز قاسم الأمريكي لم يحمه من قمع السيسي

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمراسلها في القاهرة سودرسان راغفان، تحت عنوان "ظن أن جوازه الأمريكي ورسائله إلى ترامب سينقذانه لكنه كان مخطئا"، يتحدث فيه عن وفاة المعتقل الأمريكي المصري مصطفى قاسم في السجون المصرية..

15-Jan-20 05:26 PM

لوس أنجلوس تايمز: حالة أمريكي مضرب عن الطعام بمصر خطيرة

نشرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" تقريرا أعده سلامة إسلام، يقول فيه إن أمريكيا أضرب عن الطعام في سجن مصري وصل "إلى وضع خطير"..

03-Jan-19 08:20 PM