أخبار متعلقة

مجلس المنافسة

غرامات مرتقبة في المغرب على 9 شركات محروقات.. لهذه الأسباب

بالتزامن مع قرب تداول فرض غرامات مالية بحق هذه الشركات، رصد مجلس المنافسة المغربي مخالفات قانونية ارتُكبت من طرف 9 شركات تعمل بقطاع توزيع المحروقات في البلاد.

05-Aug-23 07:08 PM

ابن كيران يحذر من عدم حياد مؤسسات دستورية بالمغرب (شاهد)

وجه رئيس الحكومة المغربية السابق، عبد الإله بن كيران، انتقادا شديد اللهجة لكل من رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان (مؤسسة دستورية)، أمينة بوعياش، ورئيس مجلس المنافسة (مؤسسة دستورية)، إدريس الكرواي، وحذر من فشلهما في أداء مهامهما.

08-Mar-19 07:05 PM

هيئة دستورية تدعم شركات النفط بالمغرب والحكومة ترفض التسييس

دخل موضوع تسقيف أسعار المحروقات (تحديد أرباح الشركات) بالمغرب مرحلة جديدة من التصعيد، بعد خروج مجلس المنافسة (هيئة دستورية)، برأي طال انتظاره ليعلن أن إحالة الحكومة موضوع تحديد أسعار المحروقات غير موافق للقانون..

16-Feb-19 10:33 AM

"مجلس المنافسة" بالمغرب.. يرى النور بعد سنوات من الانتظار

أعلن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، انطلاقة مجلس المنافسة، (مؤسسة دستورية تعنى بمراقبة الأسعار والأسواق والمنافسة الحرة)، بعد التعيين الملكي لرئيس المجلس، وبعد أزيد من أربع سنوات من توقف المجلس عن العمل.

14-Dec-18 01:28 PM

بعد انتظار 4 سنوات.. ملك المغرب يعين رئيس مجلس المنافسة

عين العاهل المغربي الملك محمد السادس، إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة بعد أكثر من أربع سنوات من الانتظار رغم صدور قانون المجلس في حزيران يونيو 2014، في وقت كثر اللغط عن غياب المجلس وترك المجتمع فريسة لاحتكار الشركات الكبرى.

17-Nov-18 07:05 PM