أخبار متعلقة

مؤتمر باليرمو

السراج يغازل تركيا بعد انسحابها من "باليرمو".. هل يناكف حفتر؟

أثارت تصريحات رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، حول تركيا، ووصفها بالشريك الهام والتاريخي، تساؤلات حول دلالة ذلك، وما إذا كان السراج يريد "مكايدة" اللواء خليفة حفتر ورئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، بعد تسببهما في انسحاب أنقرة من مؤتمر "باليرمو" الأخير.

18-Nov-18 12:49 AM

وزير خارجية إيطاليا يحدد موعدا متوقعا لانتخابات ليبيا المنتظرة

أعلن وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، موعد الانتخابات الليبية المنتظرة كأهم خطوة لحل الأزمة الليبية المستمرة منذ 2011.

14-Nov-18 10:36 AM

ما تداعيات انسحاب تركيا من مؤتمر "باليرمو" بخصوص ليبيا؟

طرح انسحاب تركيا من المؤتمر الدولي حول ليبيا المنعقد في مدينة باليرمو الإيطالية، وهجومها على المجتمع الدولي تساؤلات حول أسباب ذلك، وما إذا كان هناك دور لكل من عبدالفتاح السيسي واللواء الليبي، خليفة حفتر في ذلك.

13-Nov-18 11:26 PM

"البايس": هذا دليل عدم كفاءة الغرب بعملية السلام بليبيا

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن مؤتمر إيطاليا حول ليبيا الذي تدور فعالياته خلال يومي 12 و13 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي. وقد أثبت هذا المؤتمر أن الغرب عاجز على التوصل إلى حل ينهي الحرب الليبية، وقد تجلت هذه المظاهر قبل وخلال المؤتمر.

13-Nov-18 10:52 PM

تركيا تنسحب من مؤتمر باليرمو الإيطالي حول ليبيا

أعلنت تركيا انسحابها من المؤتمر حول ليبيا المنعقد في باليرمو في ايطاليا معبرة عن "خيبة أملها الشديدة" بعد استبعادها عن اجتماع عقد صباح الثلاثاء على هامش المؤتمر.

13-Nov-18 03:47 PM

السيسي بإيطاليا لحضور "باليرمو" حول ليبيا.. هل يلتقي حفتر؟

يزور رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، إيطاليا من أجل المشاركة في مؤتمر باليرمو بشأن ليبيا، وفق ما أعلنته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية..

13-Nov-18 11:15 AM

حفتر في إيطاليا.. ولكن ليس لحضور مؤتمر باليرمو

أعلنت القيادة العامة لقوات الكرامة التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، الثلاثاء، أنه ذاهب إلى إيطاليا، في الوقت الذي تشهد فيه مؤتمرا بشأن ليبيا..

13-Nov-18 10:16 AM

ماذا وراء إعلان "حفتر" مقاطعة مؤتمر باليرمو؟ وما مكاسبه؟

تسببت الأنباء الواردة والمتتالية حول مقاطعة اللواء الليبي، خليفة حفتر لمؤتمر "باليرمو" المنعقد حاليا، ردود فعل وإرباكا للمشهد، وسط تكهنات بتعمد الجنرال الليبي ذلك لإثبات قوته وإفشال المؤتمر الإيطالي.

12-Nov-18 10:52 PM

هل ستخرج ليبيا بالفعل من الأزمة بعد مؤتمر باليرمو؟

نشرت مجلة "لوبوان" الفرنسية تقريرا ذكرت فيه أنه خلال يومي 12 و13 تشرين الثاني/ نوفمبر ستجتمع كافة الأطراف المتدخلة في الأزمة الليبية في مدينة باليرمو من أجل إيجاد حل للخروج من حالة الفوضى التي تشهدها البلاد.

11-Nov-18 11:41 PM

حفتر يزور القاهرة قريبا.. ما علاقة تسليم "عشماوي"؟

تواردت أنباء عن زيارة مرتقبة للواء الليبي، خليفة حفتر إلى القاهرة من أجل مناقشة عدة ملفات، وسط تكهنات عن احتمال تسليم الضابط المصري المعتقل في ليبيا، هشام عشماوي إلى نظام السيسي من أجل تقارب أكثر بين "حفتر" ومصر.

15-Oct-18 06:28 PM

خبر عاجل