أخبار متعلقة

محمد الحلبوسي

البرلمان العراقي يفشل في انتخاب رئيس جديد له.. ومشادات كلامية تحت قبّته

فشل مجلس النواب العراقي في انتخاب رئيس جديد له بعد أشهر على فراغ منصب الرئاسة بعد إنهاء عضوية محمد الحلبوسي، وذلك بسبب خلافات على خليفة الأخير..

14-Jan-24 06:52 AM

المحكمة الاتحادية العراقية تكشف أسباب إقالة رئيس مجلس النواب الحلبوسي

المحكمة العليا الاتحادية في العراق أصدرت قرارا قاطعا باستبعاد محمد الحلبوسي رئيس البرلمان من منصبه وتوضح الأسباب

20-Nov-23 04:21 PM

حزب الحلبوسي يدعو وزراءه ونوابه لمقاطعة الحكومة والبرلمان العراقيين بعد إقالته

يأتي ذلك بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا بإنهاء عضوية محمد ريكان الحلبوسي، وكذلك صاحب الدعوى ضده، ليث الدليمي.

14-Nov-23 07:11 PM

الحلبوسي في إيران بعد تلويحه بترك العملية السياسية.. لماذا؟

أثارت زيارة رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي إلى إيران في الوقت الحالي، تساؤلات عدة كونها تأتي عقب يومين من تغريدة له هاجم فيها المليشيات المسلحة الموالية لطهران، والتي وصفها بـ"الخارجة عن القانون"، وتلويحه بالانسحاب من العملية السياسية.

27-Apr-22 07:56 PM

ما سر توافد كبار القادة العراقيين على الفلوجة؟

يعكس توافد كبار القادة العراقيين على مدينة الفلوجة، في محافظة الأنبار، طبيعة الدور الجديد الذي تلعبه المدينة في رسم مستقبل المحافظات السنية، ضمن محاولة على ما يبدو لجعلها مركزا للقرار السياسي السني، على غرار ما تمثله مدينة أربيل بالنسبة للأكراد.

11-Apr-20 10:37 PM

الملك سلمان للحلبوسي: ندعم العراق على جميع المستويات

جرت مشاورات، الاثنين، في الرياض بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس النواب العراقي محمد الحلبوسي، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

17-Dec-18 03:37 PM

رئيس برلمان العراق يلتقي أمير قطر وكبار المسؤولين بالدوحة

التقى رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، الأحد، بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكبار المسؤولين القطريين في زيارة إلى الدوحة..

18-Nov-18 03:48 PM

رئيس برلمان العراق "يخذل" محافظات السُنة بأول اختبار له

انتقدت جهات سياسية عراقية، الأربعاء، دور رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في "عرقلة" إعادة الموازنة العامة لعام 2019 إلى الحكومة لتعديل التخصيصات المالية للمحافظات السُنية بسبب "الغبن الكبير" الذي وقع عليها بالموازنة.

07-Nov-18 09:32 PM

رئيس برلمان العراق يثير سخرية عارمة بتغريدة على "تويتر"

فجر رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بتغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، حيث طالبه الكثيرون بأن يطبقها على جميع مكونات الشعب ولا يميز أحدا بها..

04-Oct-18 01:05 PM

الحلبوسي يرفض العقوبات على إيران ويدعو لاريجاني لزيارة العراق

أعرب رئيس مجلس النواب العراقي الجديد، محمد الحلبوسي، الأحد، عن رفض بغداد للعقوبات الاقتصادية على إيران، وأكد أن العراق ستكون دائما إلى جانب الشعب الإيراني.

16-Sep-18 09:06 PM

طهران تعلق على انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقي

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية على موقعها الإلكتروني الأحد أن طهران "تدعم خيارات" الشعب العراقي بعد انتخاب رئيس جديد للبرلمان العراقي يدعمه النواب المؤيدون للجمهورية الإسلامية الإيرانية..

16-Sep-18 09:31 AM

سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه

تباينت ردود السياسيين العراقيين حيال انتخاب محافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان، السبت، بعد حصوله على 169 صوتا من مجموع المصوتين البالغ عددهم 298 نائبا، فيما حصل منافسه وزير الدفاع السابق خالد العبيدي على 85 صوتا.

15-Sep-18 06:59 PM

انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا للبرلمان العراقي (بروفايل)

فاز محافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي، السبت، برئاسة البرلمان العراقي بعد حصوله في تصويت سري على 169 صوتا من مجموع المصوتين البالغ عددهم 298 نائبا، فيما حصل منافسه وزير الدفاع السابق خالد العبيدي على 85 صوتا..

15-Sep-18 03:14 PM

خبر عاجل