أخبار متعلقة

قانون الضريبة

الأردنيون يعودون للتظاهر ويطالبون برحيل الحكومة (شاهد)

شارك مئات الأردنيين في وقفة احتجاجية مساء اليوم الخميس للمطالبة برحيل الحكومة البرلمان بالقرب من مجلس الوزراء بمنطقة الدوار الرابع في العاصمة عمان.

06-Dec-18 06:46 PM

أردنيون يدعون للتظاهر بـ"جمعة معناش" رفضا لـ"الضريبة"

أطلق نشطاء أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات للخروج غدا في تظاهرة والبدء باعتصام أمام مقر الحكومة تحت شعار "جمعة معناش" احتجاجا على قانون الضريبة الذي أقره البرلمان مؤخرا وترفضه قطاعات شعبية واسعة.

29-Nov-18 06:39 PM

فعاليات احتجاجية للقطاع الصناعي بالأردن رفضا لـ"الضريبة"

قرر القطاع الصناعي في الأردن تنظيم فعاليات احتجاجية ضد قانون الضريبة رفضا للتعديلات التي أجرها مجلس الأعيان (الغرفة الثانية للبرلمان) خلال اجتماع عقد بمبنى غرفة صناعة عمان.

25-Nov-18 07:42 PM

هذا ما وعد به الرزاز الشعب الأردني بعد قانون الضريبة (شاهد)

أقر مجلس النواب الأردني، قبل يومين، القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، الذي أثار جدلا واسعا في المملكة منذ أيار/ مايو الماضي.

20-Nov-18 01:46 AM

أمير أردني ينتقد إقرار قانون الضريبة بكلمتين.. ماذا قال؟

لم تمض ساعات على إقرار مجلس النواب الأردني لقانون ضريبة الدخل الجديد حتى رد شقيق العاهل الأردني الأمير حمزة بن الحسين بتغريدة قصيرة من كلمتين.

18-Nov-18 09:53 PM

حكومة وبرلمان الأردن باختبار صعب مع مشروع "ضريبة الدخل"

شيئا فشيئا تقترب حكومة الدكتور عمر الرزاز ومعها مجلس النواب الأردني لما يمكن اعتباره أصعب امتحان لهما منذ مجيئ الرزاز على ظهر إقالة حكومة هاني الملقي أواخر أيار/ مايو الماضي، مع قرب مناقشة النواب لمشروع قانون الضريبة ، وهو القانون الذي أطاح بالحكومة السابقة قبل إجراء بعض التعديلات الجديدة عليه .

21-Sep-18 09:00 PM

"المعلمين".. أول نقابة أردنية ترفض قانون الضريبة المعدل

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين رفضها لمشروع قانون ضريبة الدخل المعدل المزمع تقديمه إلى مجلس النواب تمهيدا لإقراره، بعد أن أدخلت الحكومة الجديدة تعديلات وصفتها النقابة بأنها "زادته قبحا"..

15-Sep-18 12:46 PM

الحكومة الجديدة في الأردن تتقدم بقانون ضريبة معدل

كشف رجائي المعشر، نائب رئيس وزراء الأردني، عن مشروع قانون ضريبة دخل جديد في البلاد، يشمل العلائات التي تتقاضى 18 ألف دينار (25.3 ألف دولار).

11-Sep-18 06:32 PM

هكذا رفض الأردنيون طلب "النقابات" تعليق الاحتجاجات (فيديو)

رفض الأردنيون، الأربعاء، تعليق احتجاجاتهم على السياسات الحكومية الأخيرة، بطلب من النقابات، ما أجبر النقباء على الدخول في اجتماع جديد والخروج بقرار يلغي تعليق الاحتجاجات.

06-Jun-18 09:54 PM

استمرار الاحتجاجات في الأردن وترقب للحكومة الجديدة

أعلن مجلس النقباء المهنيين، مساء الأربعاء، تراجعه عن تجميد الاحتجاجات وتوقيفها بعد نجاح إضراب واسع طال المحافظات الأردنية، ووقفات احتجاجية منذ الصباح شهدت إقبالا واسعا.

06-Jun-18 02:50 PM

الإضراب يعم الأردن رغم تغيير الحكومة وشلل تام بالمحافظات

بدأ في الأردن إضراب واسع، عم محافظات المملكة، الأربعاء، دعت إليه النقابات المهنية احتجاجا على مشروع قانون ضريبة الدخل، بعد مظاهرات ليلية جديدة، على الرغم من تغيير الحكومة، ودعوة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين إلى إجراء حوار ومراجعة شاملة للقانون.

06-Jun-18 01:14 PM

واشنطن بوست: لماذا يحتج الأردنيون وماذا وراء ذلك؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا لأستاذ العلوم السياسية في جامعة ولاية أبالاتشين في نورث كارولينا، ومؤلف كتاب "الأردن والانتفاضات العربية: نجاة النظام والسياسة بعيدا عن الدولة"، الباحث كيرتس ريان، يتساءل فيه عن سبب احتجاج الأردنيين..

05-Jun-18 11:32 AM

الأمن الأردني: اعتقلنا 60 شخصا خلال الاحتجاجات الأخيرة

قال مدير الأمن العام الأردني إن قوات الأمن ألقت القبض على 60 شخصا لـ"انتهاك القانون" خلال الاحتجاجات واسعة النطاق التي شهدتها العاصمة عمان ومختلف المحفافظات رفضا لقانون جديد للضريبة ورفع للأسعار.

04-Jun-18 01:37 PM

توقعات بإقالة الحكومة بالأردن مع تواصل الاحتجاجات (شاهد)

تداولت وسائل إعلام أردنية، السبت، تقارير قالت فيها إن العاهل الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، طلب من رئيس الحكومة هاني الملقي، المثول بين يديه صباح الاثنين، في قصر الحسينية، تمهيدا لتقديم استقالته.

03-Jun-18 11:08 PM

تغريدة مصرية عن احتجاجات الأردن تثير ضحك الأردنيين.. ما هي؟

أثارت تغريدة لشاب مصري يتساءل عن الاحتجاجات الجارية في الأردن على قانون ضريبة الدخل ضحك المغردين الأردنيين والتفاعل بأعداد كبيرة معها.

03-Jun-18 07:35 PM

نقابات الأردن تقرر الإضراب والأعيان يرفع توصية للملك (شاهد)

قرر مجلس نقباء النقابات المهنية في الأردن الدعوة لإضراب شامل الأربعاء المقبل بعد اجتماع طارئ عقد اليوم الأحد إثر تمسك الحكومة بعدم سحب قانون الضريبة الذي فجر موجة احتجاجات واسعة في المملكة.

03-Jun-18 06:53 PM