أخبار متعلقة

القس الأمريكي

أنقرة تصعد بوجه واشنطن.. توجيه تهمة لموظف ثالث بالقنصلية

وسط توتر بارز بالعلاقة بين أنقرة وواشنطن، وجهت تركيا اتهامات لموظف ثالث بالقنصلية الأمريكية بالانتماء لجماعة "غولن"، التي تصنفها أنقرة " إرهابية"، وفقا لما ورد في نسخة من لائحة الاتهام اطلعت عليها "رويترز".

27-Apr-19 12:36 PM

الليرة التركية تحقق ارتفاعا قياسيا مقابل الدولار الأمريكي

ارتفعت الليرة التركية بنحو اثنين في المئة، الثلاثاء، مسجلة أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين مقابل الدولار في انعكاس للتفاؤل المتزايد بشأن تحسن علاقات أنقرة مع الولايات المتحدة بعد إطلاق سراح القس الأمريكي أنندرو برانسون.

16-Oct-18 10:28 PM

ترامب يشكر أردوغان.. ويتحدث عن مستقبل العلاقات مع تركيا

شكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره التركي رجب طيب أردوغان على مساعدته بالإفراج عن القس الأمريكي أندور برانسون.

13-Oct-18 05:32 PM

تركيا تفرج عن القس الأمريكي برانسون.. وترامب يحتفل

قالت وسائل إعلام تركية الجمعة، إن "المدعي العام التركي طالب بإلغاء شروط الرقابة القضائية بحق القس الأمريكي أندرو برونسون"..

12-Oct-18 03:55 PM

بدء محاكمة القس برانسون ونفي لوجود صفقة لإطلاق سراحه

انطلقت الجمعة في ولاية إزمير غربي تركيا جلسة محاكمة للقس الأمريكي أندور برانسون الذي يواجه اتهامات بـ"التجسس والإرهاب"، وسط تقارير أمريكية تحدثت عن "صفقة سرية" للإفراج عنه.

12-Oct-18 08:53 AM

تطورات جديدة تسبق محاكمة القس الأمريكي في تركيا

من المقرر أن تشهد مدينة إزمير التركية الجمعة، جلسة محاكمة للقس الأمريكي أندرو برونسون، الذي تسبب في أزمة سياسية بين واشنطن وأنقرة.

11-Oct-18 09:36 PM

واشنطن تأمل بالإفراج عن القس برانسون وأردوغان يعلق

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية مجددا عهن أملها في أن ترفع السلطات التركية الإقامة الجبرية عن القس الأمريكي أندرو برانسون الذي يحاكم في اتهامات متعلقة بـ"التجسس والإرهاب"..

11-Oct-18 11:26 AM

اقتصاديون لـ"عربي21": هذا سر الصعود المفاجئ لليرة التركية

حققت الليرة التركية، خلال تعاملات الخميس، صعودا مفاجئا أمام العملات الأجنبية، وسجلت أعلى مستوى لها أمام الدولار، منذ إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على وزيري الداخلية والعدل التركيين، ردا على رفض أنقرة الإفراج عن القس الأمريكي الذي يخضع للإقامة الجبرية، أندرو برونسون.

27-Sep-18 10:44 PM

الليرة التركية تتعافى أمام الدولار بعد انخفاضات قياسية

ارتفعت الليرة التركية اليوم أمام الدولار الأمريكي لأعلى مستوى مهنذ قرابة شهر ووصلت إلى 5.99 بعد سلسلة انخفاضات قياسية خلال الفترة الماضية.

27-Sep-18 05:31 PM

بومبيو يبعث رسالة جديدة لتركيا حول القس الأمريكي

تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين، حول قضية القس الأمريكي اندرو برانسون الذي تحتجزه السلطات التركية بتهمة "الإرهاب"..

24-Sep-18 10:54 PM

محامي القس الأمريكي بتركيا سيقدم التماسا للإفراج عن موكله

قال محامي القس الأمريكي الذي يخضع للمحاكمة في تركيا بتهم تتعلق بـ"التجسس والإرهاب" إنه يعتزم تقديم التماس إلى المحكمة الدستورية للإفراج عن موكله آندرو برانسون بعد أن رفضت محكمة أدنى درجة هذا الالتماس الأسبوع الماضي..

22-Aug-18 03:15 PM

دولت بهجلي: يمكن الإفراج عن القس الأمريكي مقابل "الخائن"

تناول زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت بهجلي، الأربعاء، الأزمة بين بلاده وأمريكا، بسبب القس الأمريكي المحتجز، وأوضح أن هناك ثمنا مقابل الإفراج عنه..

15-Aug-18 03:18 PM

محكمة تركية ترفض إطلاق سراح القس الأمريكي

رفضت محكمة تركية، الأربعاء، طلب الاستئناف للإفراج عن القس الأمريكي أندريو برانسون من الإقامة الجبرية..

15-Aug-18 11:36 AM

إلى أين تتجه الأزمة المستجدة بين أمريكا وتركيا؟

فقط عندما بدا أن العلاقات التركية- الأمريكية تتجه إلى التحسن نوعا ما، لا سيما في الملفات الأكثر تعقيدا، تدهورت بشكل سريع دون سابق إنذار.

04-Aug-18 09:09 PM

أول لقاء بين بومبيو وتشاووش أوغلو بعد العقوبات الأمريكية

التقى وزيري الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والتركي مولود تشاووش أوغلو الجمعة، في اجتماع هو الأول من نوعه بعد العقوبات التي فرضتها واشنطن على أنقرة، على خلفية قضية القس الأمريكي أندرو برانسون.

03-Aug-18 08:58 AM

وزير تركي يقلل من تداعيات العقوبات الأمريكية.. ماذا قال؟

قلل وزير الخزانة والمالية التركي براءت البيرق من تأثير العقوبات الأمريكية المفروضة على وزيري الداخلية والعدل التركيين وقال إنه أثرها محدود على الاقتصاد.

02-Aug-18 09:57 PM