أخبار متعلقة

ياسر مرتجى

هكذا تذكر صحفيو غزة زميلهم "مرتجى" بعد عام على استشهاده

جدد صحفيون فلسطينيون في قطاع غزة السبت، تعبيرهم عن الحزن الكبير الذي لا يزال ينتابهم بعد فقدان زميلهم ياسر مرتجى، الذي قتله جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء ممارسة عمله الإعلامي..

06-Apr-19 12:47 PM

فيسك: لماذا اهتم العالم بخاشقجي وتجاهل مرتجى؟

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية مقال رأي للكاتب روبرت فيسك، تساءل فيه عن السبب الذي يجعل العالم والمسؤولين مهتمين أكثر بقضية اغتيال خاشقجي في حين يتم تجاهل مقتل الكثير من الصحفيين الآخرين على غرار قتل الصحفي ياسر مرتجى على يد الإسرائيليين في غزة.

31-Jan-19 05:48 PM

ماذا قال الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى قبل استشهاده؟

أجرى موقع "ميدل ايست مونيتور"، مقابلة مع الصحفي الفلسطيني الشهيد ياسر مرتجى قبل استشهاده، وقد نشر الموقع تقريرا إنسانيا عن حياة الشهيد ياسر مرتجى، بالتعاون مع مؤسسة عين ميديا التي كان أحد مؤسسيها.

23-Apr-18 09:48 PM

نيويورك تايمز: من حق الفلسطينيين التظاهر سلميا ويجب حمايتهم

قالت افتتاحية صحيفة "نيويورك تايمز"، التي علقت فيها على استخدام إسرائيل العنف ضد الاحتحاجات السلمية، إن ياسر مرتجى كان مصورا صحافيا، علّم نفسه بنفسه، يغطي أحداث مجتمعه، وحصل على تميز للعمل مصورا في فيلم وثائقي عن الفنان والمعارض الصيني أي ويوي..

12-Apr-18 07:39 PM

واشنطن بوست: هكذا بررت إسرائيل قتلها للصحافي مرتجى

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمدير مكتبها في القدس لوفداي موريس والصحافي حازم بلعوشة، حول الصحافي الفلسطيني الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة..

11-Apr-18 08:02 PM

هنية خلال تشييع الصحفي مرتجى: شعبنا قادر على خلط الأوراق

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، السبت، إن "الزحوف إلى حدود قطاع غزة، دكت نظرية الأمن الإسرائيلي والعسكر المستنفر من جنود الاحتلال"..

07-Apr-18 03:23 PM

استشهاد صحفي فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص إسرائيلي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، عن استشهاد صحفي فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها، برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، مساء أمس الجمعة.

07-Apr-18 03:02 AM