أخبار متعلقة

التقدم والاشتراكية

"شيوعيو" المغرب: لهذا انسحبنا من الحكومة.. و"الإخوان" يأسفون

أعلن محمد نبيل بنعبد الله، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية (شيوعي) أن أسباب مغادرة حزبه للحكومة ترجع إلى غياب "مشروع سياسي للعمل المشترك ونفس ديموقراطي جديد"، فيما أعلن الرجل الثاني في حزب العدالة والتنمية (إسلامي) عن أسف حزبه لهذا القرار..

02-Oct-19 12:44 PM

"شيوعيو" المغرب يغادرون الحكومة احتجاجا على التعديل الوزاري

رمى حزب التقدم والاشتراكية (الحزب الشيوعي سابقا) حجرا كبيرا في بركة التعديل الحكومي المقبل، معلنا مغادرته سفينة الحكومة المغربية، مسجلا تحول الأغلبية الحكومية، إلى فضاء "للصراع والتجاذب والسلبي وممارسات سياسوية مرفوضة، حيث تم إعطاء الأولوية للتسابق الانتخابوي وهدر الزمن السياسي".

01-Oct-19 10:16 PM

يسار المغرب يطالب بوقف "قمع" نظام البشير للانتفاضة السودانية

تتوالى حملات التضامن المغربي مع الشعب السوداني في انتفاضته، فبعد حزب النهج الديمقراطي (ماركسي)، خرج حزب التقدم والاشتراكية (مشارك بالحكومة) للتعبير عن تضامنه، حيث دعا المجتمع الدولي للتدخل..

26-Jan-19 02:48 PM

بمناسبة عيد الأضحى.. وزير بالمغرب يمنح صغار موظفيه هدية

سيكون بمقدور صغار الموظفين بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير، الحصول على منحة قدرها 1000 درهم (100 دولار) خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك هذه السنة، بعد نجاح نقابة الموظفين في إقناع الوزير المعني بهذا المقترح.

08-Aug-18 05:17 PM

70% من المصابات بـ "السيدا" بالمغرب جاءت عن طريق أزواجهن

كشفت دراسة أجرتها وزارة الصحة بالمغرب، عن إصابة 22 ألف مغربي بداء فقدان المناعة المكتسبة "سيدا" إلى حدود سنة 2016، 39 بالمئة منهم من النساء.

11-Mar-18 11:13 PM

حزب "الكتاب" يدعو شركاءه في حكومة المغرب إلى حل خلافهم

إلى العلن أخرج حزب التقدم والاشتراكية (شيوعي مشارك في الحكومة) الخلاف بين أطراف الأغلبية الحكومية، معترفا لأول مرة وبشكل رسمي، بغياب وزراء حزب التجمع الوطني للأحرار، عن أشغال مجلس الحكومة الذي عقد الخميس الأخير، مرده قرار بمقاطعة المجلس.

13-Feb-18 08:58 PM

التقدم والاشتراكية المغربي: باقون في الحكومة بطلب من الملك

وافقت اللجنة المركزية (برلمان) حزب التقدم والاشتراكية (شيوعي سابقا) على الاستمرار في الحكومة، بعد إعفاء وزيرين من الحزب من طرف الملك بعد كلمة سياسية لزعيم الحزب هاجم فيها تقرير المجلس الأعلى للحسابات (مؤسسة دستورية للرقابة على مالية المؤسسات العمومية).

04-Nov-17 08:20 PM

حزب "شيوعي" مغربي يشيد بوزرائه الذين عاقبهم الملك

أشاد حزب التقدم والاشتراكية (شيوعي) بوزرائه الذين أعفاهم الملك الثلاثاء الماضي، بسبب تحقيق حول ملف "الحسيمة منارة المتوسط"، ودعا لجنته المركزية (برلمانه) للانعقاد بشكل عاجل لحسم مسألة الاستمرار في الحكومة من عدمه.

26-Oct-17 10:00 PM