أخبار متعلقة

تايفون

"تايفون".. صاروخ باليستي تركي "سري" يثير قلق اليونان

أجرت تركيا تجربة لصاروخ باليستي فصير المدى "تايفون" في البحر الأسود، ما أثار القلق اليوناني وبحسب آراء يونانية وتركية فإنه يغطي كافة اليونان، وهو "مشروع سري" لتركيا لم تعلن عنه.

21-Oct-22 02:53 PM

بريطانيا تعترض مقاتلات روسية اقتربت من مجالها الجوي

قالت سلاح الجو البريطاني إن طائرتان روسيتان اقتربتا من المجال الجوي للملكة المتحدة، السبت الماضي، ورصدته مراكز مراقبة حلف شمال الأطلسي، ومركز العمليات الجوية المشتركة في ألمانيا، والمركز الوطني للعمليات الجوية.

14-Sep-20 06:55 PM

الدوحة تطلب قرضا بمليارات الدولارات لشراء مقاتلات "تايفون"

قال مصدران مطلعان إن الحكومة القطرية تسعى للحصول على قرض بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة أوروبية من طراز "تايفون"، بحسب وكالة رويترز.

11-Jul-18 10:51 PM

حصاد زيارة ابن سلمان لبريطانيا خلال 3 أيام (إنفوغراف)

شهدت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى بريطانيا والتي استمرت 3 أيام العديد من التفاعلات على جانب الاتفاقيات الاقتصادية والصفقات التي عقدها وأبرزها صفقة شراء مقاتلات تايفون بالإضافة للاحتجاجات الواسعة التي رافقتها.

11-Mar-18 10:24 PM

السعودية قاب قوسين من امتلاك مقاتلات تايفون البريطانية

على الرغم من المعارضة الشديدة التي تواجهها حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي حيال ابرام صفقات سلاح جديدة للسعودية ، قالت شركة (بي.إيه.إي) سيستمز التي تصنع مقاتلات تايفون إن بريطانيا وافقت اليوم الجمعة على استكمال المحادثات مع السعودية بشأن شرائها 48 مقاتلة من هذا الطراز.

09-Mar-18 07:30 PM

قطر توقع اتفاق شراء 24 طائرة "تايفون" بقيمة 8 مليارات دولار

وقعت قطر مع المملكة المتحدة الأحد عقدا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "تايفون" بقيمة ثمانية مليارات دولار، في ثاني عقد تسليح توقعه الدوحة في غضون أيام.

11-Dec-17 01:28 AM

قطر تعتزم شراء 24 مقاتلة تايفون من بريطانيا

قالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن وزير الدفاع القطري وقع خطاب مع بريطانيا نوايا لشراء 24 مقاتلة من طراز تايفون.

17-Sep-17 09:26 PM

خبر عاجل