أخبار متعلقة

غسان سلامة

سلامة يهاجم حفتر ويتهمه بعرقلة الحل في ليبيا.. لماذا الآن؟

فجر رئيس البعثة الأممية السابق في ليبيا غسان سلامة، مفاجأة، باعترافه صراحة للمرة الأولى أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر "تسبب في الموت والدمار وجند المرتزقة وعرقل عملية السلام في ليبيا، بفعل هجومه الفاشل على العاصمة طرابلس".

08-Aug-21 12:44 PM

غسان سلامة متفائل بإنهاء صراع ليبيا عبر الحوار

عبر مبعوث الأمم المتحدة السابق إلى ليبيا غسان سلامة، عن تفاؤله بشأن إنهاء الصراع في ليبيا، من خلال مسار الحوار المستمر بين الأطراف الليبية خلال الشهرين الماضيين.

14-Nov-20 04:11 PM

ألمانيا تنتقد واشنطن.. والسبب ليبيا دون مبعوث أممي

وجهت ألمانيا، مساء الخميس، انتقادات إلى أمريكا، بسبب عدم تمكن الأمين العام للأمم المتحدة من تعيين مبعوث أممي جديد إلى ليبيا، ملمحة إلى أن واشنطن تعرقل ذلك.

31-Jul-20 08:33 AM

كشف المستور

المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا غسان سلامة يفضح النفاق العالمي في التعامل مع الملف الليبي..

02-Jul-20 04:45 PM

سلامة يتهم دولا بمجلس الأمن بممارسة "النفاق" ودعم حفتر

قال المبعوث السابق للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، إنه "طعن في الظهر" من جانب غالبية أعضاء مجلس الأمن الدولي، من خلال دعم هجوم اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس، متهما دولا (لم يسمها) بعرقلة المسار السياسي..

02-Jul-20 10:34 AM

ما مصير محادثات جنيف بعد استقالة المبعوث الأممي لليبيا؟

يلقي فراغ منصب المبعوث الأممي إلى ليبيا بظلاله على محادثات "جنيف والقاهرة"، بمساراتها الثلاثة، السياسي، والعسكري، والاقتصادي، والتي انبثقت عن مؤتمر برلين في التاسع عشر من كانون الثاني/ يناير الماضي، وسط تساؤلات عن مصير تلك المحادثات التي كان يرعاها المبعوث السابق غسان سلامة بهدف التوصل لتسوية للأزمة

10-Mar-20 07:37 PM

ما تداعيات فراغ المنصب الأممي في ليبيا سياسيا وعسكريا؟

طرحت حالة الفراغ في المنصب الأممي في ليبيا بعد استقالة "غسان سلامة"، بعض التساؤلات حول تداعيات الأمر على المسارات الليبية التفاوضية الجارية في جنيف و القاهرة خاصة العسكرية والسياسية منها كونها كانت تتم بإدارة المبعوث الأممي..

05-Mar-20 05:46 AM

ما تداعيات الاستقالة المفاجئة للمبعوث الأممي إلى ليبيا؟

في قرار مفاجيء، طالب المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة من الأمين العام للأمم المتحدة إعفاءه من مهامه لأسباب صحية، وسط تكهنات وتساؤلات حول دلالة توقيت الخطوة، وما إذا كان الأمر إقالة أم استقالة فعليا.

02-Mar-20 08:02 PM

غسان سلامة يطلب الإعفاء من منصبه "لدواع صحية"

تحت داع "عدم القدرة الصحية"، أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الإثنين، أنه طلب من الأمين العام للأمم المتحدة، "أنطونيو غوتيريش" إعفاءه من منصبه.

02-Mar-20 06:17 PM

سلامة: وضع ليبيا هش.. خروقات للهدنة وحظر تصدير السلاح

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، إن البلد الذي يحتفل بالذكرى التاسعة لثورته، يعاني هشاشة كبيرة في الوضع الأمني..

18-Feb-20 12:41 PM

اجتماع لجنة عسكرية ليبية مشتركة وسلامة يدعو لـ"هدنة" دائمة

واصلت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) اجتماعاتها الثلاثاء، في العاصمة السويسرية جنيف، للتباحث في ملف وقف إطلاق النار..

04-Feb-20 09:52 AM

سلامة يتحدث عن طائرات شحن لدعم حفتر ومخاوف انفجار خطير

عبر المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، عن خيبة أمله بالتنكر للوعود التي اطلقت وتم الاتفاق عليها في مؤتمر لرلين حول ليبيا.

30-Jan-20 07:00 PM

ما فرص انعقاد قمة "جنيف" حول ليبيا مع تواصل خروقات حفتر؟

وسط تكرار خرق هدنة وقف إطلاق النار في ليبيا من قبل قوات اللواء خليفة حفتر، تتسارع الخطى دوليا لعقد اجتماع في مدينة "جنيف" السويسرية، بين ممثلين لكل طرف وشخصيات عامة، لبحث تشكيل حكومة جديدة..

25-Jan-20 07:51 PM

سلامة: دولة داعمة لحفتر قصفت الكلية العسكرية بطرابلس

اتهم المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، دولة "مساندة" (لم يسمها) لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بقصف الكلية العسكرية بطرابلس والذي تسبب في مقتل عشرات الطلاب.

06-Jan-20 08:15 PM

سلامة: حفتر يطلب ضمانات لانسحاب محتمل من محيط طرابلس

كشف المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، في مقابلة مع صحيفة "ليبيراسيون" الفرنسية، أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر طلب "ضمانات" لانسحاب محتمل من محيط العاصمة طرابلس.

09-Sep-19 01:56 PM

مبعوث أممي يعرب عن "قلقه البالغ" لانتهاك حظر السلاح بليبيا

دعا مبعوث ألماني في الأمم المتحدة، أمس الجمعة، بتعزيز حظر السلاح على ليبيا.

31-Aug-19 04:03 PM

خبر عاجل