أخبار متعلقة

صفقة القرن

صفقة القرن بين الحقيقة والخيال

أشرف دوابة يكتب: جاءت أحداث طوفان الأقصى والعدوان الصهيوني لأكثر من مائة يوم على غزة لتكشف مرة أخرى وبقوة عن صفقة القرن، لا سيما في ظل ما يعانيه الاقتصاد المصري من تراكم الديون التي تهدد بالإفلاس، وانتكاسة تهدد بانفجار ليس الوضع الاقتصادي فحسب بل والسياسي أيضا..

17-Jan-24 10:40 AM

صحيفة: تخوف أردني من السعودية وارتياح للإمارات

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية أنها اطلعت على وثائق تفيد بأن السعودية تحاول إملاء أجندة على الأردن، وتحاول منع دول شقيقة من مساعدته

28-Jan-23 11:06 AM

السلام الديني العالمي في خدمة المشروع الصهيوني (1 من2)

هناك اعتقاد سائد في الفكر السياسي العربي يقوم على أن العلاقة بين الحركة الصهيونية العالمية والولايات المتحدة الأمريكية توطدت بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، حين أصبحت أمريكا قائدة بلا منازع للمعسكر الإمبريالي الغربي، في ضوء أفول نجم الإمبراطورية البريطانية..

14-Dec-21 10:09 AM

عزام الأحمد: أحبطنا صفقة القرن وحدنا.. وردود ساخطة (شاهد)

أصدر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد الجمعة، تصريحا مثيرا خلال اجتماعات البرلمان العربي، ولاقى ردودا ساخطة ومشادة كلامية من نائب أردني..

17-Jul-21 09:12 AM

كاتب: دسائس القصر بالأردن خلفها واشنطن والرياض وإسرائيل

قال الكاتب الصحفي الأمريكي، دافيد إغناتيوس إن التوتر الأخير في الأردن و"دسيسة القصر"، كانت بتحفيز من كبار الزعماء السياسيين في الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية.

12-Jun-21 03:22 PM

استعراض إسرائيلي لموقف فلسطينيي48 من اتفاقيات التطبيع

قال كاتب إسرائيلي إن "مرور أكثر من ستة أشهر على اتفاقيات التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل، يعتبر فرصة مناسبة لتحليل موقف العرب في إسرائيل من هذه الاتفاقيات، سواء ردود فعل كبار أعضاء الأحزاب العربية والحركة الإسلامية، أو الفلسطينيين بشكل عام"..

06-May-21 10:46 AM

أبو ردينة: انتخابات بدون القدس يعني بدء تطبيق صفقة القرن

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن عقد انتخابات فلسطينية بدون مشاركة المقدسيين فيها تعني "البدء بتنفيذ صفقة القرن".

01-May-21 09:28 AM

LATIMES: استئناف بايدن دعم الفلسطينيين تطور مهم

أثنت صحيفة "لوس أنجلس تايمز" في افتتاحيتها على قرار إ إدارة جو بايدن تقديم مئات الملايين من الدولارات كمساعدات للشعب الفلسطينيين، ووصفت الخطوة بأنها تطور مهم، ويساعد على تحقيق السلام..

09-Apr-21 05:10 PM

أعضاء بالكونغرس يطالبون إدارة بايدن بإلغاء "صفقة القرن"

طالب أعضاء في مجلس النواب الأمريكي إدارة الرئيس جو بايدن بإلغاء ما يعرف بـ"صفقة القرن"، ​والتزام سياسة "تدعم حقوق وكرامة الشعب الفلسطيني"..

20-Mar-21 03:33 PM

تراجع حاد بدعم الرياض لفلسطين.. ما علاقة "صفقة القرن"؟

أظهرت بيانات فلسطينية رسمية، الأربعاء، عن تراجع حاد في الدعم المالي السعودي والعربي للميزانية الفلسطينية خلال 2020..

03-Mar-21 01:18 PM

وزير خارجية الأردن الأسبق يطرح بديلا لـ"حل الدولتين"

قال وزير الخارجية الأردني الأسبق، مروان المعشر؛ إن "حل الدولتين" لوضع حد للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي قد مات، لأن دعم العالم لهذا الحل أصبح لفظيا فقط دون إيجاد خطط لذلك..

01-Feb-21 12:19 AM

أغنية فلسطينية عن التطبيع وصفقة القرن تحصد آلاف المشاهدات

حصدت أغنية فلسطينية تتحدث عن أحداث عالمية أثرت على الفلسطينيين خلال العام الماضي، عشرات آلاف المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

07-Jan-21 06:00 PM

تصحيح ثلاثة مصطلحات

تسمع في البيانات والتصريحات الرسمية عبارات من نوع تأييد الحقوق الفلسطينية، أو دعم الحقوق الفلسطينية، أو عدم التخلي عن الحق الفلسطيني

06-Jan-21 08:40 PM

برلماني تركي: التطبيع مرفوض.. ولن ندير ظهرنا لفلسطين

أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الفلسطينية التركية، وعضو الهيئة التنفيذية لرابطة برلمانيون لأجل القدس، النائب حسن توران، أن صفقة القرن هي خيانة القرن، وتركيا لا يمكن أن تسمح بتنفيذها أو القبول بها.

02-Jan-21 04:01 AM

فلسطين 2020.. رباعية صفقة القرن وخطة الضمّ والتطبيع والمصالحة

عودة السلطة للتنسيق الأمني مع إسرائيل بعد فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية مثلت انتكاسة للمصالحة، ووجهت ضربة قوية قد تكون قاصمة للعملية التي أزيحت عملياً عن جدول الأعمال، أقله في المدى المنظور

31-Dec-20 02:06 AM

منظمة حقوقية: المقدسيون يواجهون حربا إسرائيلية غير مسبوقة

قالت منظمة "عمير عميم" الإسرائيلية إن تنفيذ صفقة القرن التي أجازت لإسرائيل ضم ثلث الضفة الغربية تميزت بخطوات بعيدة المدى بشأن مناطق شرقي القدس، إذ إن عمليات الضم تعمق عزل المدينة عن محيطها الفلسطيني..

29-Dec-20 05:51 AM