أخبار متعلقة

كتلة الإصلاح

المشيشي يواصل مشاوراته مع الأحزاب لتشكيل الحكومة بتونس

​استمر رئيس الحكومة التونسية المكلّف، هشام المشيشي، الثلاثاء، في مشاوراته للأحزاب التونسية التي لها تمثيل في البرلمان.

04-Aug-20 02:08 PM

أكبر كتلة برلمانية في الأردن: يجب إقالة الرزاز

دعت كتلة الإصلاح النيابية، التي تعد الأكبر في البرلمان الأردني، الخميس، إلى إقالة رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، وذلك بسبب تصريحاته التي نقلتها صحيفة "الغارديان"، حول القضية الفلسطينية..

23-Jul-20 11:41 AM

أسئلة نيابية أردنية حول "دعم حفتر" لا تجد إجابة لها

علمت "عربي21"، الاثنين، أن نوابا أردنيين، وجهوا أسئلة للحكومة من أجل توضيح طبيعة العلاقة مع اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، وإن كانت المملكة تقدم دعما له، مؤكدين أنه تم تجاهلهم حتى الآن..

08-Jun-20 12:01 PM

نواب أردنيون: تراجع غير مسبوق في الحريات العامة بالأردن

قال عدد من النواب في البرلمان الأردني، إن الحريات العامة في الأردن تتراجع بشكل غير مسبوق، مطالبين السلطات بالإفراج عن "المعتقلين السياسيين".

27-Nov-19 02:34 PM

مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها بورشة البحرين

تبنت كتلة برلمانية، الثلاثاء، مذكرة تطالب بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، على خلفية مشاركتها في "ورشة البحرين"، التي يقال إنها تمثل مقدمة الشق الاقتصادي لصفقة القرن..

25-Jun-19 02:31 PM

كتلة الإصلاح بالأردن تعدّ مشروع قانون لإلغاء "وادي عربة"

كشف النائب عن كتلة الاصلاح في البرلمان الأردني، صالح العرموطي، الثلاثاء، عن توجه نيابي لسن مشروع قانون لإلغاء اتفاقية وادي عربة..

26-Mar-19 03:01 PM

نائب أردني يثير جدلا ويتساءل: "لماذا نعفي الملك من الضريبة؟"

أثار النائب عن كتلة الإصلاح، تامر بينو، جدلا في البرلمان الأردني، الثلاثاء، خلال مناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل عندما تساءل عن إعفاء العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، من دفع الضرائب، في ظل المديونية الكبيرة في البلاد.

13-Nov-18 04:57 PM

العكايلة: لمسنا تحركا من أشقائنا لعزل الدور الأردني في القدس

قال رئيس كتلة الإصلاح النيابية في الأردن (10 اسلاميين + 4 تحالف) د. عبد الله العكايلة، إن دولا عربية من بينها خليجية، تحاول عزل الدور الأردني في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس،

04-Feb-18 04:21 AM

اعتقال أردني نشر صورة ساخرة لبرلمانية يثير جدلا.. بماذا شبهها؟

أثار قرار اعتقال شاب أردني لمدة 15 يوما جدلا واسعا، وذلك لأنه جاء على خلفية شكوى قدمتها برلمانية ضد الناشط بسبب منشور له على صفحته في "فيسبوك" وجه فيه انتقادا لأحد مواقفها.

28-Sep-17 10:30 PM

دراسة: حذف 220 آية قرآنية و39 حديثا نبويا من مناهج الأردن

اتهم حزب جبهة العمل الإسلامي –الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن- صندوق النقد الدولي "بفرض إملاءات على الحكومة الأردنية لتغيير المناهج" محذرين في مؤتمر صحفي عقد ظهر السبت من "موجة تغيير أخرى ستطال المناهج في الفصل الدراسي الثاني".

04-Feb-17 06:31 PM