أخبار متعلقة

PYD

مصدر من حلب: النظام يبدأ بحشد حلفائه تجهيزا لمعركة إدلب

كشفت مصادر ميدانية في حلب، السبت، عن أن النظام السوري بدأ بحشد القوات الموالية له في حلب، لبدء معركة محتملة في محافظة إدلب المعقل الأخير للمعارضة السورية في البلاد.

11-Aug-18 06:53 PM

مصادر لـ"عربي21": الوحدات الكردية استبدلت قيادتها في منبج

كشفت مصادر عسكرية خاصة بـ"عربي21" الخميس، عن استبدال وحدات الحماية PYD، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، قيادات الصف الأول في مدينة منبج بريف حلب الشرقي شمالي البلاد.

26-Jul-18 03:45 PM

ما هدف PYD من صورة "أوجلان" بالزي العربي في الحسكة؟

تداول عدد من النشطاء السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي صورة مركبة لزعيم حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) عبد الله أوجلان وهو مرتديا اللباس العربي.

28-Jun-18 10:30 PM

احتجاج في الحسكة ضد تجنيد قسري تفرضه "PYD"

شهدت محافظة "الحسكة" السورية، السبت، مظاهرة احتجاجية ضد حملات التجنيد الإجباري التي يفرضها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"PYD" وعناصره المسلحة، على الشباب..

26-May-18 07:22 PM

خطوة تركية جديدة لضبط الأمن في عفرين السورية.. تعرف عليها

في خطوة تهدف إلى المزيد من تدابير الأمن، شرعت السلطات التركية، بالتعاون مع المجالس المحلية، بإصدار بطاقات شخصية جديدة للأهالي المتواجدين بمدينة عفرين.

21-May-18 04:56 PM

حزب جديد في مناطق الإدارة الكردية.. هل يكون بديل "PYD"؟

كشفت مصادر محلية في مناطق "الإدارة الذاتية" الكردية عن تأسيس حزب سياسي جديد باسم "سوريا المستقبل"، حيث من المقرر أن يعلن عنه الثلاثاء، في وقت لاحق..

27-Mar-18 03:19 PM

نظام الأسد يقترح منح "PYD" حكما ذاتيا بشرط.. كيف رد الأخير؟

اقترح النظام السوري، منح تنظيم "PYD" الكردي في سوريا، "حكما ذاتيا" شمال البلاد، ولكنه اشترط أمرا مقابل هذا.

29-Oct-17 09:37 PM

القوات الروسية تقيم مقرات عسكرية في مناطق الـ"PYD" بحلب

أفاد ناشطون من داخل المناطق التي تسيطر عليها قوات الحماية الشعبية الكردية، الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، بأن قوات روسية أقامت مقرات عسكرية في أحياء الشيخ مقصود والإشرافية غرب مدينة حلب، شمال سوريا، وذلك بهدف مراقبة الأوضاع الأمنية هناك.

02-Jan-17 10:18 PM