أخبار متعلقة

المصارف المركزية

مبادرة عربية لتعزيز الاستثمارات المشتركة.. هل تنجح؟

?أنهى صندوق النقد العربي، دراسة استخدام العملات العربية في عمليات المقاصة والتسوية، ضمن مشروع نظام إقليمي للمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، لتعزيز التجارة والاستثمارات العربية والقطاع المالي والمصرفي العربي.

21-Jul-18 06:24 PM

4 بنوك مركزية خليجية ترفع أسعار الفائدة.. والكويت تثبتها

أعلنت 4 مصارف مركزية خليجية رفع سعر الفائدة على الدولار بعد ساعات من قرار الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي) رفع سعر الفائدة الرئيسي رُبع نقطة مئوية إلى نطاق بين 1.75% و2%.

14-Jun-18 04:53 PM

ماذا طلبت المصارف المركزية العربية بيوم "الشمول المالي"؟

أبدى الدكتور عبد الرحمن الحميدي، المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، تفاؤلا في أداء الاقتصاد العربي وخاصة اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي.

27-Apr-18 01:02 PM

"النقد العربي": 1.9 بالمائة نموا بالاقتصادات العربية في 2017

قال المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، إن تقديرات الصندوق تشير لتحقيق الاقتصادات العربية نموا يبلغ 1.9 بالمائة بنهاية 2017.

17-Sep-17 08:54 PM

هل يدفع رفع المصارف المركزية للفائدة لانتكاسة اقتصادية؟

فبعد نحو عشر سنوات من أسعار الفائدة المنخفضة يبدو الاقتصاد العالمي في طريقه لإعادة النظر في تلك السياسة، إذ تصاعدت التحذيرات من قبل كثير من الخبراء المصرفيين والاقتصاديين المشهود لهم بالكفاءة في فهم آلية عمل النظام الاقتصادي العالمي، بضرورة استعداد المستثمرين لمرحلة جديدة تشهد ارتفاعا في تكلفة الإقر

02-Jul-17 06:39 PM

"النقد العربي" يبحث آلية التصنيف الائتماني في الدول العربية

ناقشت اللجنة العربية للمعلومات الائتمانية المنبثقة عن مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، احتياجات تطبيق آلية التصنيف الائتماني في نظم الاستعلام الائتماني في الدول العربية (‏Credit Scoring)، إلى جانب مناقشة سبل تطوير خدمات المعلومات الائتمانية لأغراض دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة،

19-Sep-16 06:31 PM