أخبار متعلقة

حكومة الشاهد

"النهضة" بتونس تعلن موقفها من تغيير الحكومة بالوقت الراهن

أعلنت حركة النهضة التونسية (إسلامية)، الأحد، موقفها من تغيير حكومة يوسف الشاهد في الوقت الراهن.

16-Jun-19 08:24 PM

المعارضة بتونس تتهم حكومة الشاهد بالفساد وتتوجه للقضاء

اتهمت مجموعة من نواب المعارضة داخل البرلمان التونسي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالفساد، واستغلال حملته التي رفعها منذ توليه السلطة ضد الفاسدين، لتحقيق مآرب سياسية، معلنة توجهها للقضاء.

05-Apr-19 02:56 PM

دعوات بتونس لإقالة حكومة الشاهد بعد فاجعة وفاة 12 رضيعا

ما زالت قضية وفاة 12 رضيعا بأحد المستشفيات الحكومية بتونس في ظروف غامضة، تتفاعل شعبيا وسياسيا، وسط دعوات حزبية لإقالة حكومة يوسف الشاهد، رغم تقدم وزير الصحة باستقالته عقب الحادث مباشرة.

11-Mar-19 07:34 PM

تصاعد الاتهامات ضد الشاهد بتوظيف أجهزة الدولة خدمة لحزبه

فجر إعلان حزب "تحيا تونس"، المحسوب على رئيس الحكومة يوسف الشاهد، تكليف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، لرئاسة لجنة الإعداد للمؤتمر الـتأسيسي للحزب، موجة جدل حادة بين الأوساط السياسية والمنظمات الوطنية.

24-Feb-19 07:30 PM

اتحاد الشغل بتونس يحشد للإضراب والحكومة تحبس أنفاسها

في خطوة تصعيدية ضد حكومة يوسف الشاهد، أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل عن توجيه برقية تنبيه بتنفيذ إضراب عام يشمل 142 مؤسسة عمومية، في 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وسط مخاوف مراقبين وخبراء اقتصاد، من تداعيات الإضراب على الوضع الاقتصادي والمالي المنهك أصلا.

14-Oct-18 11:08 PM

البنك الدولي يمنح تونس قرضاً بـ 500 مليون دولار

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي، على منح تونس قرضا بقيمة 500 مليون دولار في إطار دعم سياسات التنمية لتحسين بيئة الأعمال التجارية، ومساندة ريادة الأعمال.

29-Jun-18 09:52 PM

راشد الغنوشي: لا تنازل يهدد استقرار تونس والحكومة باقية

دخلت الأزمة السياسية في تونس مرحلة حاسمة، عقب إعلان الرئيس التونسي، ورئيس حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي تعليق العمل باتفاق "قرطاج2"، بعد خلاف بين أحزاب الأغلبية حول مصير الحكومة يوسف الشاهد.

28-May-18 06:38 PM

لماذا ربط الغنوشي مواصلة دعمه لحكومة الشاهد بشرط؟ (فيديو)

تباينت آراء السياسيين حول تصريح زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي عبر فيه عن دعمه لحكومة يوسف الشاهد في قراره بإجراء تعديل وزاري جزئي، لكنه اشترط التزام الأخير بالتشاور مع شركائه في السلطة في المرات القادمة..

28-Feb-17 12:10 PM

الغنوشي يحذر حكومة "الشاهد" من سحب حركته الثقة منها

قال رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، الأحد، إن حركته على استعداد لسحب الثقة من حكومة "يوسف الشاهد" التي أدت اليمين الدستورية الأسبوع الماضي في حال لم تطبق "وثيقة قرطاج" بعد 6 أشهر من عملها.

04-Sep-16 08:31 PM

رئيس حزب تونسي: يا توانسة الله لا يسامحكم! (فيديو)

شنّ رئيس حزب تيار المحبة، الهاشمي الحامدي، هجوما لاذعا على التونسيين بلغ حدّ وصفهم بـ"المنافقين والكاذبين والذين لا يستحيون"، الأحد، على إثر تزكية حكومة يوسف الشاهد في مجلس نواب الشعب.

27-Aug-16 10:33 PM