أخبار متعلقة

تأثيرات

إغلاق المدارس وتوقف الرحلات الجوية وحوادث في بريطانيا بسبب عاصفة سياران

جلبت العاصفة سياران التي اجتاحت بريطانيا منذ ليلة أمس الأربعاء، أمطارًا غزيرة وهبوب رياح قوية، مع تعرض أجزاء كبيرة من البلاد لتحذيرات "خطر على الحياة" باللونين الأصفر والأحمر..

02-Nov-23 12:35 PM

لا وجود لكلام أعجمي في القرآن.. لأنه وجد قبل الإنسان.. وهذا الدليل

لقد أوجد الله لسان القرآن كما هو بقواعده الحالية في غيب السماء، وبه علم آدم كل الأسماء وحفظه على حاله، حتى أنزل الوحي به في غار حراء. وهذا هو التفسير الذي يجيب كل الذين يبحثون عن الشبهات في كتاب الله لتضليل البسطاء من عباده المؤمنين.

01-Sep-23 10:45 AM

تفضيل أثير الأسافير على الكتب

جيل الشباب الحالي مزهو بثقافته الإلكترونية، وقد يكون الواحد منهم عاجزا عن الحصول على أكثر من خمسة على عشرين في اختبار التعبير/ الإنشاء، ولكن وعندما يتعلق الأمر بشيء يخص الهاتف الذكي أو الكمبيوتر ينفتح صنبور حلقومه وتتدفق منه مفردات..

08-Apr-23 11:10 AM

وسائل التواصل الاجتماعي.. هل أنضجت الوعي الديني أم أفسدته؟

يشير مراقبون إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي أضحت ميدانا مفتوحا للمساجلات الدينية الساخنة، حيث يحتدم الجدل حول كثير من القضايا الدينية الإشكالية التي يدلف المتجادلون إلى ساحاتها متسلحين بمعارفهم الدينية المذهبية، فتدور غالب تلك المجادلات على تقرير أفكار ومقولات مستقاة من منظومات المذاهب الدينية..

20-Feb-21 03:46 PM

تأثير كارثي لسد النهضة على شواطئ فلسطين

​حذر خبير فلسطيني بارز في هندسة المياه، من التداعيات "الكارثية المرعبة" التي سيتسبب بها سد النهضة الإثيوبي، على شواطئ فلسطين المحتلة، والتي من المرجح أن تدمر خلال سنوات قليلة..

11-Aug-20 11:48 AM

وثيقة إسرائيلية داخلية تحدد مستقبل العالم بعد أزمة كورونا

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، وثيقة داخلية أعدتها شعبة التخطيط السياسي بوزارة خارجية الاحتلال، حول ما أسمته "المستقبل الكئيب للعالم"، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد..

13-Apr-20 01:44 PM

تونس.. حضور التشيّع بين التوجس الطائفي والانجذاب الثوري1من2

أبرز تهمة كان يروجها الإعلام التونسي أيام الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة ضد إسلاميي تونس قبل وأثناء محاكماتهم هي كونهم "خمينيين" خاصة وقد كان موقفهم من الحرب العراقية الإيرانية منتصرا لإيران باعتبارها إسلامية وثورية وضد الاستكبار العالمي ومع المستضعفين.

29-Sep-19 03:31 PM

أي تأثير لثورة 1919 في مصر على الحركة الوطنية المغربية؟

يرى الكاتب والباحث المغربي عبد الاله بلقزيز، أن تأثير خطاب الإصلاح في المشرق العربي على النخب المغربية كان فاعلا في صوغ ملامح الفكرة النهضوية الإصلاحية في مغرب القرن التاسع عشر ومطالع القرن العشرين..

25-Mar-19 01:37 PM

ثورة 1919 بمصر والحركة الوطنية الجزائرية.. التأثير الصامت

لم يقف تأثير ثورة 1919 في مصر عند الحدود المصرية، وإنما تعداها إلى باقي دول المنطقة.. الكاتب والإعلامي الجزائري حسان زهار، يبحث في تقرير خاص لـ "عربي21"، في التأثير الذي مارسته ثورة 1919 على الحركة الوطنية الجزائرية.

23-Mar-19 04:45 PM

السترات الصفراء في فرنسا والحمراء في مصر

هل تستفيق المنظمات الدولية، والجمعيات والهيئات الحقوقية، والدول المعنية، لما يحدث في مصر، من تدمير للإنسان المصري، أم أن المصالح تتغلب على القيم الإنسانية!

20-Dec-18 02:09 PM

تيك تايمز: ماذا يحدث حين يسمع الرضع أصوات أمهاتهم؟

نشرت صحيفة "تيك تايمز" الأمريكية، تقريرا عن الدراسة الجديدة التي صدرت مؤخرا من جامعة ستانفورد للطب، والتي كشفت عن مجموعة من الآثار الإيجابية التي تنجم عن سماع الرضع لأصوات أمهاتهم.

19-May-16 10:59 AM