أخبار متعلقة

الحكومة الأفغانية

تعرف إلى الأسماء المرشحة للحكومة الأفغانية الجديدة

كشف مسؤولون باكستانيون عن التشكيلة الحكومية المتوقعة لحركة طالبان الأفغانية، والتي قالت مصادر سابقا إن رئيسها سيكون الملا عبدالغني برادر..

05-Sep-21 06:09 AM

طالبان تختار الملا برادر لقيادة الحكومة الأفغانية الجديدة

تتجه الأنظار إلى العاصمة الأفغانية كابول مع أنباء اقتراب إعلان الحكومة الجديدة التي ستقود البلاد بعد سيطرة حركة طالبان على السلطة.

03-Sep-21 06:40 AM

تقرير أمريكي: هجمات طالبان "خطر وجودي" على حكومة كابل

كشف تقرير رسمي أمريكي أن هجمات حركة طالبان باتت تشكل "خطرا وجوديا" على الحكومة الأفغانية.

30-Jul-21 03:10 AM

اتفاق مبدئي بين الحكومة الأفغانية وطالبان.. وترحيب أمريكي

توصلت الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، الأربعاء، إلى اتفاق مبدأي للمضي قدما في محادثات السلام، الأمر الذي لقي ترحيبا من الولايات المتحدة الأمريكية.

02-Dec-20 06:37 PM

الحكومة الأفغانية تستجيب لطالبان وتفرج عن مئة سجين

في خطوة مفاجئة، وبعد تعنت ورفض، سارعت الحكومة الأفغانية، إلى الإفراج عن مئة سجين من حركة طالبان، بعد تعليق الأخيرة جلسات مباحثاتها مع الحكومة بسبب ما أسمته بـ"المباحثات العقيمة"..

08-Apr-20 12:03 PM

تعثر مباحثات طالبان وحكومة كابل حول ملف تبادل الأسرى

تعقدت جلسات المباحثات التي تجريها حركة طالبان الأفغانية مع الحكومة، لتطبيق بنود الاتفاق المتعلق بتبادل الأسرى بين الطرفين، والذي نص عليه اتفاق الحركة مع الولايات المتحدة مؤخرا..

07-Apr-20 08:27 AM

تواصل هجمات طالبان بأفغانستان.. قتلى وجرحى بكابول

تواصل حركة طالبان الأفغانية هجماتها على مقار حكومية وأمنية بأفغانستان، وسط تعثر بالتفاهمات بين الحركة والحكومة لتذليل عقبات الافراج عن معتقليها.

02-Apr-20 03:16 PM

خلاف بين الحكومة الأفغانية وطالبان حول إطلاق السجناء

نشب خلاف بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، حول تطبيق بند إطلاق السجناء، بموجب اتفاق السلام الموقع بين الحركة وواشنطن الشهر الماضي.

11-Mar-20 07:11 PM

الجنائية الدولية تسمح بفتح تحقيق بجرائم حرب في أفغانستان

أعطت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، الضوء الأخضر للمدعية العامة للمحكمة فاتو بنسودا، لفتح تحقيق في اتهامات بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان..

05-Mar-20 11:19 AM

طالبان تلغي محادثات مع الأمريكيين كانت مقررة في قطر

قالت حركة طالبان، الثلاثاء، إنها ألغت محادثات سلام مقررة مع مسؤولين أمريكيين هذا الأسبوع في قطر بسبب "خلافات بشأن جدول الأعمال"، وخاصة حول مشاركة مسؤولين أفغان بالإضافة إلى وقف إطلاق النار المحتمل وتبادل الأسرى.

08-Jan-19 09:42 PM

طالبان تعلن موقفها من محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية

أعلنت حركة طالبان، الجمعة، موقفا جديدا من إجراء محادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية، وعرضت بديلا عنها.

09-Nov-18 07:27 PM

ما سبب زيارة وزير الدفاع الأمريكي المفاجئة إلى كابول؟

وصل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس صباح الثلاثاء إلى كابول في زيارة غير معلنة مسبقا، بعد أسبوعين من تقديم الرئيس الأفغاني أشرف غني عرضا لحركة طالبان للبدء في مفاوضات سلام..

13-Mar-18 09:43 AM

الأمم المتحدة: طالبان جزء من الحل "السياسي" في أفغانستان

أكد الممثل الخاص للأمين العام لأمم المتحدة في أفغانستان، ورئيس بعثة الأمم المتحدة، تاداميشي ياماموتو، على أن أي حل في أفغانستان لن يكون عسكريا، بل سياسيا تشارك فيه كل القوى بما فيها حركة طالبان.

11-Mar-17 05:47 PM

"الناتو" يرحب باتفاق السلام بين حكمتيار وحكومة أفغانستان

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو" تأييده وترحيبه باتفاق السلام الذي وقعّته الحكومة الأفغانية مع قلب الدين حكمتيار، قائد "الحزب الإسلامي" المعارض.

06-Oct-16 12:57 AM

حزب حكمتيار يوقع اتفاق سلام مع الحكومة الأفغانية

وقّع الحزب الإسلامي المعارض في أفغانستان اتفاق سلام مع الحكومة، مقابل تعهّد الأخيرة برفع اسم زعيم الحزب قلب الدين حكمتيار، ومسؤولين آخرين فيه، من قائمتي الولايات المتحدة والأمم المتحدة للمنظمات "الإرهابية"، وعدم محاكمتهم بسبب "الجرائم" التي ارتكبوها لغاية اليوم.

19-May-16 01:01 AM