تهور نتنياهو المأزوم يعزل الكيان ويهدد بحرب إقليمية

08-Apr-24 - 04:11 AM

صعّد نتنياهو الأسبوع الماضي بخطوات غير محسوبة العواقب، تؤكد تخبطه وتهوره للبقاء في السلطة على حساب حتى مصالح كيانه المحتل،

التفاصيل

حرب غزة: سراب خلافات العلاقة الأمريكية ـ الإسرائيلية

01-Apr-24 - 06:51 AM

تفاخر أمريكا بـ"علاقة خاصة" مع إسرائيل ترتكز على المصالح والقيم المشتركة بوصف إسرائيل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط..

التفاصيل

حرب غزة: في تقرير مجتمع الاستخبارات الأمريكي!

18-Mar-24 - 04:09 AM

سكب تقرير الاستخبارات الوطنية ماء باردا على قدرة جيش الاحتلال تحقيق أهداف حربه الدموية على غزة، بهزيمة حماس ونزع سلاح غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.

التفاصيل

تستمر أمريكا وإسرائيل بتحدي العالم والتغريد خارج السرب!

26-Feb-24 - 02:58 AM

عبد الله الشايجي: تستمر أمريكا وإسرائيل بتحدي العالم والتغريد خارج السرب! يتحدث الكاتب عن الموقف الأمريكي الداعم للعدوان على الأصعدة كافة، ومدى تأثير ذلك مستقبلا.

التفاصيل

مخاوف تمدد حرب غزة.. تشعل برميل بارود المنطقة..!!

04-Feb-24 - 04:11 AM

بدلاً من ممارسة الرئيس بايدن وإدارته الضغط لوقف حرب إبادة إسرائيل على غزة وخاصة بعد قرار محكمة العدل الدولية-يستمر بالاصطفاف والانحياز مع دول غربية: أبرزها بريطانيا وألمانيا وفرنسا والنمسا وغيرها في السكوت بل حتى دعم عدوان إسرائيل.

التفاصيل

مسؤولية بايدن عن تصعيد حافة الهاوية في الشرق الأوسط!

15-Jan-24 - 03:26 AM

عبد الله الشايجي يستعرض الدعم الأمريكي المطلق للاحتلال والتواطؤ في العدوان على غزة.

التفاصيل

ديماغوجية ترامب تعمق مأزق ديمقراطية أمريكا

08-Jan-24 - 04:24 AM

وضع الديمقراطية الأمريكية منتكس، ولم يعد يؤهلها إلقاء محاضرات مقنعة على شعوب وأنظمة العالم.

التفاصيل

أسباب فشل تحقيق إسرائيل أهداف حربها وهزيمة حماس؟!!

24-Dec-23 - 03:55 AM

استمرار حرب إبادة إسرائيل ورفض واشنطن استخدام نفوذها أصبح عبئاً مكلفاً وصداعاً مزمناً ومكلفاً لبايدن وإدارته في سنة انتخابات حاسمة قادمة.

التفاصيل

حرب غزة… تُعطّل مشروع أمريكا

27-Nov-23 - 02:48 AM

لا يلوم بايدن والإدارات السابقة إلا أنفسهم، وليتحملوا مسؤولية انحيازهم واصطفافهم التاريخي والتقليدي مع إسرائيل، وإهمالهم أهمية حل القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي.

التفاصيل

سقوط بايدن الأخلاقي ورهانه الخاسر على شريكه الساقط نتنياهو!

06-Nov-23 - 04:15 AM

أنهيت مقالي الأسبوع الماضي في «القدس العربي» «حرب إسرائيل لن تقضي على حماس بل ستنهي نتنياهو» مؤكداً: «قيادة نتنياهو المترنح مغامرة جنون العظمة ستدفعه لحتفه ـ وسقوطه، ونهايته السياسية وحكومته المتطرفة بعد محاكمته وإدانته لفشله ـ عسكريا وأمنيا واستخباراتيا ـ ومعهم سقوط نظرية الجيش الذي لا يُقهر. وقد قُهر لأن حماس لم يهزمها جيش نتنياهو الخاسر!

التفاصيل

نهاية مرجعية المبادرة العربية للتطبيع مع إسرائيل؟

02-Oct-23 - 07:51 AM

تكثفت مؤخراً خطوات التطبيع بين إسرائيل ودول عربية وخاصة السعودية على خلفية الاتفاق الإبراهيمي بين إسرائيل وكل من الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان والمغرب..

التفاصيل

عقبات أمام التطبيع بين السعودية وإسرائيل!

11-Sep-23 - 05:18 AM

تكثف الحديث والتحليل بمقالات وتسريبات في الأشهر الماضية عن صفقة كبرى تهندسها وتقودها إدارة الرئيس الأمريكي.

التفاصيل

مكابرة الأسد… ورهان تطبيع العرب الخاسر!

14-Aug-23 - 04:55 AM

علّقت في مقالين في «القدس العربي» في شهر مايو/أيار الماضي، مستغربا ومشككا بتأهيل النظام العربي نظام بشار الأسد، وإعادته إلى الحضن العربي وتعويمه برغم جرائمه وتحويل سوريا لخرابة كاملة، تقترب من حافة الإفلاس والمجاعة اليوم مع تراجع قيمة الليرة لمستويات دنيا، حتى صار راتب الموظف السوري بضعة دولارات في الشهر الواحد.

التفاصيل

تصحيح مسار العلاقات الأمريكية الخليجية!

17-Jul-23 - 04:47 AM

قام الرئيس الأمريكي بايدن بأول زيارة له للشرق الأوسط منذ توليه الرئاسة عام 2021، شملت إسرائيل وقدم التزامات بأمن إسرائيل، وفاخر بتدشين أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى جدة.

التفاصيل

دول مجلس التعاون الخليجي.. ومتلازمة جيرة إيران الصعبة!

10-Jul-23 - 05:47 AM

علاقة دولنا الخليجية مع إيران، علاقة صعبة ومعقدة لامتلاك إيران مشروعا توسعيا يهدد الأمن القومي الخليجي والعربي، مدعوما ببرنامجي إيران النووي والصاروخي، وتدخلاتها الإقليمية ودعم مليشيات وتنظيمات مسلحة، تضعف مكانة وسيادة الدول التي تنتمي إليها وتنطلق منها.

التفاصيل

اتفاق نووي مرحلي بين أمريكا وإيران… الخيار الأقل سوءا

26-Jun-23 - 05:03 AM

سبب انسداد الأفق في ملف إيران النووي مع الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد، هو رفض الرئيس بايدن العودة إلى الاتفاق النووي ـ كما عاد لاتفاقيات انسحبت منها إدارة ترامب. وكان الرئيس أوباما توصل مع القوى الكبرى (5+1) لاتفاق نووي مع إيران عام 2015 ـ وصادق مجلس الأمن على الاتفاق النووي بقرار 2231.

التفاصيل